أخبار التكنولوجيا

Wi-Fi 6E أكبر تحديث لتقنية الوايفاي في طريقه للأنتشار

Wi-Fi 6E أكبر تحديث لتقنية الوايفاي في طريقه للأنتشار ، بعيدًا عن تقنية الوايفاي المعتادة التي كانت رفيق لنا منذ أكثر من 20 عام، هناك تقنية أخرى تلوح في الأفق تعد بتطور رهيب يندرج تحت تقنية الوايفاي لم يسبق له مثيل من قبل.

Wi-Fi 6E هي تطور شبكة الوايفاي، والتي ينتظرها العالم في القريب العاجل، وللحصول عليها ببساطة يجب أن تكون لدي الأجهزة الإلكترونية التي تتعامل معها ميزة استخدام Wi-Fi 6E.

تشبه ترقية Wi-Fi 6E في الأساس توسيع اتصالك اللاسلكي من طريق ذي مسارين إلى مسار ذي ثمانية مسارات سريعة، وهذا يضمن لك أن يكون اتصالك بالشبكة الإلكترونية، أكثر سرعة، وأعلى موثوقية، فدعونا نتعرف على تلك الترقية بشكل أكثر تفصيلًا.

Wi-Fi 6E

بدأت Wi-Fi Alliance، وهي المجموعة الخاصة التي تشرف على صناعة Wi-Fi، في اعتماد الموجة الأولى من المنتجات التي ستنطلق مع دعم Wi-Fi 6E.

بشكل عام سنجد الهواتف، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المدعومة بتلك التقنية تبدأ في الوصول إلى السوق في الأشهر الأولى من عام 2021، آلا وهي الأشهر الحالية التي نحن فيها الآن، وهذا وفقًا لمجموعة أبحاث IDC.

ومن المتوقع أن تصل أجهزة التلفزيون، وأجهزة الواقع الافتراضي المدعومة بتلك التقنية بحلول منتصف العام، كل هذا لتسهيل استخدام تلك التقنية على متن الأجهزة الإلكترونية.

في الواقع تم الإعلان عن بعض الأجهزة الأولى خلال معرض الإلكترونيات المستهلكة CES، الذي انطلق في 11 يناير لهذا العام، ستقوم العديد من شركات التوجيه بمعاينة ما تم إصداره من عينات داخل هذا المعرض.

على الجانب الآخر، تخطط Samsung أيضًا للإعلان عن هواتفها الرئيسية التالية من سلسلة Galaxy S21، ومن المحتمل أن يدعم بعضها، إن لم يكن جميعها تقنية Wi-Fi 6E بفضل معالج Snapdragon 888. نظرًا لأن الشريحة تتضمن دعمًا لها،

وليس من المستبعد أن بمرور هذا العام سنجد شبكة Wi-Fi 6E موجودة في العديد من أفضل هواتف Android لهذا العام.

المميز في تقنية Wi-Fi 6E

تعد Wi-Fi 6E ترقية كبيرة لأنها تعتمد على توسع هائل في موجات الأثير اللاسلكية المتاحة للأجهزة الاستهلاكية.

في أبريل 2020، فتحت لجنة الاتصالات الفيدرالية هذا النطاق الواسع الجديد من الطيف في الولايات المتحدة، ولكن كانت هناك حاجة إلى أجهزة جديدة من أجل الاستفادة منها.

بعد مرور عام تقريبًا، تم تصنيع أجهزة بهذه الإمكانيات، ولم تعد مجرد عينات للتجربة بل سيتم طرحها أمام الجميع في السوق، وهذا من أجل استخدام تلك التقنية.

الفرق بين الوايفاي العادي و ايفاي 6E

تعمل أجهزة Wi-Fi الحالية على نطاقي طيف، 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. يضيف Wi-Fi 6E طيف 6 جيجا هرتز، وهناك الكثير منه، حيث يضاعف الكمية الإجمالية لموجات الهواء المستخدمة لشبكة Wi-Fi النموذجية بأربعة أضعاف.

هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك اتصالات أكبر، وأعلى في السرعة، وأن موجات الأثير أقل احتمالية أن تكون مزدحمة. في مبنى سكني.

على سبيل المثال، قد تتداخل شبكات Wi-Fi الخاصة بجيرانك مع شبكتك. ولكن مع Wi-Fi 6E، هناك الكثير من عرض النطاق الترددي الذي يمكنك التنقل فيه، لذلك لم يعد هناك داعي للتزاحم على نفس موجات الأثير مع جيرانك، وهذا بالتأكيد يخدمك في أداء خدمة اتصال قوية لك، وسريعة.

مستقبل وايفاي 6E

بالتأكيد سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يكون اصدار معظم الأجهزة الجديدة يعمل على تقنية Wi-Fi 6E في جميع أنحاء العالم. لا يتم حتى الآن اصدار جميع الأجهزة الإلكترونية الجديدة اعتمادًا على تقنية وايفاي 6 ما زال الأمر لم يعمم بعد.

السبب في ذلك، أنه بدأ هذا الإصدار من Wi-Fi في الظهور منذ حوالي عامين فقط. لكن على كل حال، بحلول بداية عام 2022م تتوقع شركة البيانات الدولية (IDC) أن 20٪ فقط من منتجات وايفاي 6 التي يتم اصدارها حاليًا ستدعم أيضًا Wi-Fi 6E.

المشكلة الأساسية التي تواجه Wi-Fi 6E هي أنه يجب أن تكون هذه التقنية معتمدة من المنظمين لها في جميع أنحاء العالم، فبالرغم من أن الولايات المتحدة وافقت على استخدام موجات الهواء بسرعة 6 جيجاهرتز، إلا أن منظمي الاتصالات في البلدان الأخرى بحاجة إلى الموافقة على ذلك لاستخدام تقنية Wi-Fi الجديدة أيضًا.

يقول تحالف Wi-Fi أن المملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكوريا الجنوبية، وتشيلي، والإمارات العربية المتحدة أعطت جميعها الضوء الأخضر للسماح باستخدام 6 جيجاهرتز لشبكة Wi-Fi، في حين أن المنظمين في البرازيل، وكندا، والمكسيك، واليابان من بين دول أخرى ما زالت لم تسمح بذلك بعد.

اخبرنا في التعليقات هل أنت متحمس لتقنية وايفاي 6E ؟

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى