تكنولوجيا

iPhone 11 مقابل Galaxy S20: أي هاتف يجب أن تشتريه؟

Apple وSamsung هما أكبر شركتين لصنع الهواتف في العالم، يعد جهاز iPhone 11 من Apple وGalaxy S20 من سامسونج أيضًا الطرازين الأقل تكلفة، اعتمادًا على ما إذا كنت مستخدمًا لنظام التشغيل iOS أو Android، فسيؤثر ذلك إلى حد كبير على اختياراتك بين الاثنين، ولكن إذا كنت لا تعرف نظام التشغيل أو كنت متشوقًا لمعرفة مزايا وعيوب كل هاتف، فإننا سوف نناقش ميزات كل منهما على حدا.

يأتي آبل آيفون 11 بأسعار معقولة مع ميزات الكاميرا المستديرة، ليس كل يوم يأتي iPhone بهاتف “أرخص”، ولكن مقارنة بسعر Galaxy S20، فإن iPhone 11 سعره أرخص.

ضع في اعتبارك أنه لا يحتوي على العديد من الأشياء الجيدة التي يتميز بها Galaxy S20، مثل الذاكرة القابلة للتوسيع، و5 G وشاشة عالية التحديث.

مع ذلك، أبل آيفون 11 هو هاتف سريع وأنيق مزود بكاميرا عالية الجودة، تلتقط صورًا رائعة كما تلتقط فيديو استثنائيًا.

إن Galaxy S20 باهظ الثمن، لكن هذا الهاتف المصمم بشكل جميل يأتي بميزات ليست جميلة فقط، ولكنها مفيدة بالفعل وتبقي الهاتف جاهزًا للتقنيات والاتجاهات المستقبلية؛ حيث يتضمن اتصال 5G، وشاشة 120Hz، وتسجيل فيديو 8K، أما بالنسبة للأساسيات، مثل المعالج السريع وكاميرا رائعة، فإن Galaxy S20 يحتوي أيضًا على ذلك.

ميزات وعيوب iPhone 11 و Galaxy S20:

iPhone 11 مقابل Galaxy S20: أي هاتف يجب أن تشتريه؟
iPhone 11 مقابل Galaxy S20: أي هاتف يجب أن تشتريه؟

1. الكاميرا:

تم تجهيز كلا الهاتفين بكاميرات ممتازة، وستكون راضيًا حقًا إذا اخترت أيًا من الجهازين، وسوف تلبي جميع احتياجاتك لالتقاط الصور، حيث يحتوي iPhone 11 على كاميرتين خلفيتين، وتحتوي كل كاميرا على عدسة واسعة للغاية، مما يسمح لك بالتقاط صور المناظر الطبيعية أو الصور المقربة الإبداعية الأخرى، كمايتميز جهاز iPhone 11 أنه يلتقط المشاهد في الإضاءة المنخفضة بتفاصيل واضحة وبشكل مثير.

ميزة أخرى للكاميرا في iPhone 11 هي Deep Fusion، والتي تعمل على تحسين جودة الصور وتحسين التفاصيل للصور الملتقطة في الإضاءة المتوسطة، مثل التصوير داخل مبنى أو غرفة، وبالنسبة للفيديو يمكنك التقاط فيديو بطيء الحركة على كاميرا الصور الموجودة داخلiPhone 11.

أما جهاز Galaxy S20، يحتوي على إعداد خلفي ثلاثي يتضمن كاميرا مقربة، هذا بالإضافة إلى تكبير/ تصغير 30x، يعني أنه يمكنك تكبير الأشياء بشكل أقرب بكثير مع الحفاظ على الوضوح.

يعمل وضع الإضاءة المنخفضة في Galaxy S20 أيضًا بشكل رائع، ولديه ساعة للعد التنازلي حتى تعرف المدة التي يجب أن تمسك فيها الهاتف حتى تتمكن من التقاط صورة، أداة أخرى هي Single Take، حيث تتيح لك استخدام العديد من ميزات الكاميرا المختلفة دفعة واحدة، ما عليك سوى النقر على الغالق مرة واحدة وسوف يلتقط Galaxy S20 مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ، من هناك ستحصل على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المنسقة، مثل زاوية واسعة، وصورة متحركة حية للتركيز، وصورة مقصوصة بذكاء.

على الرغم من كونها غريبة، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة عندما لا يكون لديك الكثير من الوقت، وتريد تحقيق أقصى استفادة من المشهد، مع ذلك، فإن ما يميز S20 هو قدرته على التقاط مقاطع الفيديو بدقة 8K، بينما يمكنك الاستفادة مباشرة من هذا فقط إذا كان لديك شاشة 8K لعرض المحتوى عليها، أو (إذا كنت محرر فيديو) تريد اقتصاصه على فيديو 8K.

بغض النظر، فإن 8K هي الطريقة التي تتجه بها الأجهزة والمنصات، مثل أجهزة التلفزيون وYouTube، على التوالي، ضع في اعتبارك أن ملفات الفيديو 8K ضخمة سيشغل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة حوالي 600 ميجابايت من مساحة التخزين.

هكذا نجد كلا الهاتفين يلتقطان صورًا جميلة، وإذا كنت ترغب في التقاط لقطات ومقاطع فيديو رائعة دون الحاجة إلى التفكير كثيرًا في الأمر، فإن iPhone هو أفضل رهان لك، ولكن إذا كنت تريد هاتفًا مليئًا بالميزات والأدوات التي يمكنك تعديلها، فإن Galaxy S20 هو الطريق الصحيح.

2. التصميم:

شاشة Galaxy S20 مشرقة وسلسة، وهذه واحدة من أكثر الاختلافات البارزة في التصميم بين iPhone 11 و Galaxy S20، حيث يحتوي iPhone 11 على شاشة LCD، بينما يحتوي Galaxy S20 على شاشة AMOLED.

على الرغم من أن مشاهدة مقاطع الفيديو والتنقل عبر الصور على أي من الهاتفين سيبدو رائعاً، إلا أن الألوان المعروضة على Galaxy S20 لها تباين أعلى، وأكثر حيوية والأسود بلون أغمق.

تتميز شاشة Galaxy S20 أيضًا بدقة أعلى وكثافة بكسل أكثر، مما يعني أن التفاصيل أكثر دقة، يحتوي Galaxy S20 أيضًا على فتحة صغيرة للكاميرا الأمامية، في غضون ذلك، يمتلك جهاز iPhone 11 درجة أكبر وأكثر تدخلاً، والتي تحمل الكاميرا وأجهزة استشعار مختلفة لـ Face ID.

أفضل شيء في شاشة Galaxy S20 هو معدل التحديث 120 هرتز، في حين أن معظم الهواتف بما في ذلك iPhone 11 يتم تحديثها بمعدل 60 إطارًا في الثانية، يتم تحديث Galaxy S20 120 مرة، وهذا يعني التمرير عبر Twitter وصفحات الويب، أو لعب ألعاب كثيفة الرسومات تبدو أكثر سلاسة.

3. بالنسبة للمتانة:

من الناحية العملية، كلا الهاتفين لهم مقاومة للماء حيث أيباد برو وضع في الماء حتى 6.5 قدم (2 متر) من الماء لمدة 30 دقيقة، بالنسبة Galaxy S20 حتى الآن لاختبارات المياه الشديدة.

على ارتفاع 11 قدمًا، لم تتكسر شاشة iPhone 11، ولكن الكاميرا الخلفية توقفت عن العمل، جهاز Galaxy S20 أكثر هشاشة، فعند انخفاض ثلاثة أقدام انكسر الجزء الخلفي من S20، مع وجود تشققات تعمل جنبًا إلى جنب مع إطارها المعدني وحول وحدة الكاميرا، عند خمسة أقدام، تحطمت شاشة الهاتف أسفل حامي الشاشة، والذي تم تقديمه مسبقًا من Samsung مباشرة.

ما هو رائع في كلا الهاتفين هو أنك لست عالقًا بخيارات اللون الأسود أو الرمادي فقط، حيث يأتي Galaxy S20 باللون الأزرق الفاتح والوردي، ويمكنك شراء iPhone 11 باللون الأخضر والأصفر والأرجواني والأحمر، كما أن كلاهما ليس لهم كلا مقابس سماعة رأس أيضًا.

4. الأداء:

كلا الهاتفين مجهزان بمعالجات فائقة الجودة وفائقة السرعة وسلسة، فيحتوي جهاز iPhone 11 على معالج A13 Bionic مملوك من Apple، بينما يحتوي Galaxy S20 على شريحة Snapdragon 864 من Qualcomm.

بالنسبة للمهام اليومية مثل تشغيل التطبيقات وتشغيل الكاميرا وتصفح الإنترنت، يعمل كلا الهاتفين بسرعة، ولا يجب أن يكون هناك أي فرق ملحوظ بين الاثنين، ومع ذلك، على الورق قام iPhone 11 بالتفوق Galaxy S20، كما تظهر هذه النتائج القياسية.

5. بالنسبة للبطارية:

خلال اختباراتنا المعملية للتشغيل المستمر للفيديو،  iPhone 11 بقي يعمل لمدة 13 ساعة و 52 دقيقة، وفي وضع الطيران، استمر تشغيله 15 ساعة و 24 دقيقة، وبشكل غير متوقع، كان جهاز iPhone 11 يدوم حوالي يوم ونصف مع الاستخدام العادي اليومي، لم ننتهي من اختبار Galaxy S20 حتى الآن، وسنقوم بتحديث هذه المقارنة بمجرد إجراء الاختبارات.

حتى الآن، وتظهر الملاحظات أن الهاتف يمكن أن يستمر من النهار إلى الليل بشحنة واحدة، على الرغم من تشغيل إعداد 120 هرتز، ستستهلك البطارية بشكل أسرع بشكل ملحوظ.

6. البرمجيات:

كما هو الحال دائمًا، عند مقارنة الهواتف من Apple و Samsung، سيتعين عليك تحديد نظام التشغيل الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك: iOS أو Android.

لكل منهم مزاياه الخاصة؛ iOS آمن وسهل الاستخدام، ولكن يمكن أن يقتصر على المستخدمين.

Android قابل للتخصيص بدرجة كبيرة مع العديد من الميزات القابلة للتعديل، ولكن البرنامج يمكن أن يكون عربات تجرها الدواب في بعض الأحيان وليس سهل الاستخدام.

يحتوي كلا الهاتفين على مساعدين للبحث الرقمي؛ فيحتوي iPhone على Siri بينما يحتوي Galaxy S20 على اثنين؛ Google Assistant و Bixby.

نظرًا لعدم وجود أزرار رئيسية فعلية للهواتف، تعتمد واجهاتها على إيماءات التمرير للتبديل بين التطبيقات.

تعد ميزة المشاركة السريعة الجديدة في Galaxy S20 هي رد سامسونج على AirDrop من Apple، مما يتيح لك نقل الصور والملفات بسرعة من هاتف إلى آخر، ولكن على عكس AirDrop الذي يعمل على العديد من طرازات iPhone، يعمل Quick Share الآن فقط على Galaxy S20 و S20 Plus و Ultra.

للأمان، يستخدم كلا الهاتفين حلولًا بيومترية أنيقة، بحيث يمكنك فتح هاتفك دون كتابة رقم التعريف الشخصي، يحتوي Galaxy S20 على مستشعر بصمات الأصابع على الشاشة، بينما يستخدم iPhone 11 مسح الوجه.

Toss-up؛ يتمتع كلا الهاتفين بسمات فريدة خاصة بهما، ومن المرجح أن يعتمد الهاتف الذي تختاره على ما يناسبك بالفعل.

يحتوي جهاز Galaxy S20 على 5G، على الرغم من أنه يتوفر في بعض البلدان مثل المملكة المتحدة وأستراليا نموذج 4G فقط أرخص، ولكن قبل أن تشعر بالحماس الشديد، اعلم أن السرعات التي قد تلاحظها قد لا تكون بالسرعة التي كنت تتوقعها.

كما ذكرت محررة CNET جيسيكا دولكورت، “باستثناء طراز Verizon الذي لم يتم إصداره، فإن Galaxy S20 سيدعم نوع 5G المعروف باسم Sub-6، والذي ينتج عنه سرعات ذروة أبطأ، ستظل سرعة التنزيل أسرع من 4G، ولكن ليس بالسرعة القصوى (النظرية) لسرعات التكنولوجيا المقتربة المعروفة باسم الموجة المليمترية”، وعلى الرغم من أن حقيقة عدم وجود 5G في أي من أجهزة iPhone 11s لا ينبغي أن تكون حاسمة، فسيتعين عليك الانتظار على الأقل حتى وقت لاحق من هذا العام  لرؤية iPhone 5G.

في Samsung Unpacked، حيث أعلنت الشركة عن هواتف Gs20، كانت 5G مشكلة كبيرة.

عند مقارنة طرازات 128 جيجابايت لكلا الهاتفين، لا يزال iPhone 11 أرخص، بسعر 749 دولارًا أو 779 جنيهًا إسترلينيًا أو 1279 دولارًا أستراليًا، لكن لدى Galaxy S20 أيضًا ذاكرة قابلة للتوسيع تصل إلى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD.

قد لا يهم ذلك المستخدمين الذين لا يخططون لالتقاط الكثير من الصور / مقاطع الفيديو، أو يعتمدون على خدمة سحابية لعمل نسخة احتياطية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون حفظ المحتوى الخاص بهم محليًا، فإن التخزين الخارجي مفيد.

تعد ميزة الشحن اللاسلكي العكسي إحدى ميزات Galaxy S20 الأكثر سهولة، وهذا يعني أنه يمكن شحن الهواتف والملحقات الأخرى، مثل Galaxy Buds أو Galaxy Watch، عن طريق إعادة العناصر مباشرة إلى الهواتف، في السؤال، إنه مفيد للغاية، وهذا يعني حمل شاحن واحد أقل.

يحتوي جهاز Galaxy S20 على العديد من الميزات الإضافية، ولكن هذا أمر منطقي نظرًا لسعره المرتفع.

إقرأ أيضا: إطلاق الجيل الثاني من iPhone SE

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق