تكنولوجيا

iPad Pro 2020 يتفوق على نفسه

لقد كتب الكثير عن الميزات الجديدة ل iPad Pro 2020 والآن بعد أن جربناها لبعض الوقت، يمكننا الغوص بعمق أكثر لاختبار هذه الميزات.

مميزات جهاز iPad Pro 2020 مقاس 11 إنش

1- زيادة ذاكرة الوصول العشوائي:

يحتوي جهاز iPad Pro 2020 الجديد على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت، حيث يأتي هذا النوع بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت إضافة إلى سعته التخزينية.

ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية جيدة، لكنها لن تفيد كثيراً، هذه السعة تصبح ذات فائدة إذا كنت ترغب بتحميل العديد من علامات التبويب والقفز السريع بينها، أو إذا كنت تريد التنقل بين عدة تطبيقات مختلفة في وقت واحد، حيث تسمح مساحة التخزين الإضافية هذه التي يوفرها ipad pro2020 والتي تعادل6 جيجابايت بالعودة إلى علامات التبويب والتطبيقات مرة أخرى دون الحاجة إلى إعادة تحميلها، حيث تمكنا من فتح ثمانية من علامات التبويب والتطبيقات وقمنا بالتبديل بينها على التوالي دون إعادة التحميل مرة.

أيضا التجربة نفسها استفدنا منها في 2018 iPad Pro، ولكن 6 جيجابايت ستكون أكثر فائدة في المستقبل مع الإصدارات المستقبلية من iPadOS؛ حيث ستصبح تعمل بكفاءة أكبر عند وجود العديد من المهام.

2- iPad Pro 2020 يتمتع بعدسة فائقة الاتساع:

أنه من السهل التقاط صورة باستخدام جهاز iPad الخاص بك.

هناك أيضًا العديد من التطبيقات التجارية والمهنية للكاميرات على جهاز iPad؛ فالعدسة فائقة الاتساع التي جاءت مع تشكيلة iPhone 11 هي ميزة أخرى أيضاً، حيث تسمح الكاميرا فائقة الدقة والتي تبلغ دقتها 10 ميجابكسل للمستخدمين بالتقاط ما يصل إلى ضعفي ما كانوا يلتقطونه من قبل بشكل أفقي، سواء كنت تريد التصوير في موقع عملك، أو تأخذ صورة لجروك مثلاً، فإن العدسة الواسعة جدًا رائعة في التقاط الصور.

3- LiDAR:

يقوم الماسح الضوئي(LiDAR) بقياس الوقت الذي يستغرقه الضوء في الارتداد عن هدفه، مما يساعد على تقريب المسافة البعيدة عن الهدف، كما يمكن استخدامه لإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد ثابت لموضوع ما، من المذهل أيضاً مدى سرعة التقاط هذه الكاميرات للشبكات والجدران، يعمل برنامج LiDAR أيضًا على تحسين ألعاب الواقع المختلط، وأشياء أكثر من ذلك بكثير لم يتم استكشافها بعد.

4- تطبيق Measures على iPad Pro 2020:

أحد أكثر الميزات العملية لنظام LiDAR الجديد هو تطبيق القياس، لقد أخذنا تطبيق Measure الجديد على iPad Pro 2020 المحدث للتجربة، وقد تفاجأنا ببراعته، حيث قام التطبيق بتحديد الزوايا بكل سهولة، فعندما ذهبنا إلى غرفة ذات شكل غريب قليلاً، جدرانه تميل بزاوية 45 درجة والكثير من الأشياء الأخرى؛ كان iPad Pro 2020 الجديد قادرًا على التعرف بسهولة على الجدران بما في ذلك الجدران المائلة، كما استطاع تسليط الضوء بسرعة على الأشكال الأساسية لالتقاط أبعادها.

وعندما نظرنا إلى نافذة المنزل التي تم تعتيمها جزئيًا؛ قام بالتقاط الشكل المستطيل للنافذة، وأبرزه ثم حفظه في قائمة التشغيل لنتمكن من نسخه لاحقا

بعد ذلك، عدنا إلى iPad Pro 2018 لعام 2018 وطلبنا على الفور تحريك iPad قبل المسح، حيث واجهنا صعوبة في التعرف على الأسطح المختلفة في هذه المساحة الضيقة، يتم قياسه في منتصف الغرفة من نقطة واحدة بدلاً من قياسه من اليسار إلى اليمين على الحائط، هذا التطبيق الذي تم تحديثه أكثر فائدة بكثير من ذي قبل، وسوف نعتمد عليه بالتأكيد أكثر من قبل.

5- معالج A12Z Bionic:

لا يختلف A12Z Bionic عن A12X Bionic الذي كان موجودًا في 2018 iPad Pros إنه تقريبًا نفس المعالج ولكن مع رسومات أكثر قوة.

أخبرتنا Apple مسبقًا أنها رفعت نوى الرسومات إلى ثمانية، مما يفسر النتائج التي رأيناها في اختبارات Geekbench 5.1.

حيث قدم جهاز iPad Pro 2018 حوالي 1116 درجة أحادية النواة و 4584 درجة متعددة النواة، بينما حصل طراز 2020 الجديد على 1117 أحادي النواة و4653 متعدد النواة، النواة الإضافية لوحدة معالجة الرسومات تعني نتائج رسومات أفضل.

2018 iPad Pro (يسار) متوافق مع 2020 iPad Pro (يمين)

عندما لجأنا إلى معيار Geekbench Compute الذي يختبر أداء الرسومات، حصل 2018 iPad Pro على 9069 بينما حصل iPad Pro 2020 الجديد على9616، ويفسر هذا الارتفاع الزيادة في نوى المعالج داخل A12Z Bionic.

إنه ليس مكسبًا كبيرًا، ولكنه سيكون مفيدًا في أي تطبيق للرسومات، فمثلاً أنشأنا فيديو بدقة 4 دقائق و 39 ثانية على كل جهاز وقمنا بتصدير الفيديو للمشاركة.

استغرق جهاز iPad Pro 2018  حوالي 20 ثانية ليكتمل، و2020 iPad Pro استغرق (5.12)ثانية فقط، وهذا مكسب عملي في العالم الحقيقي.

6- واي فاي 6:

شبكة Wi-Fi 6 هي خليفة 802.11ac يطلق عليه أيضًا 802.11ax ولكن نسميه “Wi-Fi 6”  لتبسيط التسمية للمستهلكين.

يجب أن يتوقع المستخدمون بعض التحسينات في السرعة على شبكة Wi-Fi 6، ولكن هناك الكثير من هذا التطور أكثر من السرعة، بالنسبة للأجهزة المحمولة مثل iPad Pro و iPhone 11  يمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر البطارية، إنه يقلل الأوقات التي يحتاج فيها الجهاز إلى تسجيل الوصول إلى جهاز التوجيه ويؤدي إلى استهلاك أقل للطاقة.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شبكات مزدحمة، فإن Wi-Fi 6 مفيد أيضًا، فيساعد بوجود عدد من التقنيات في الحد من المشكلات وحالات التباطؤ التي تحدث في المناطق المزدحمة؛ مما يؤدي إلى سرعات أفضل وعمر أطول للبطارية.

7- قراءة AppleInsider على iPad Pro:

بينما نتحدث عن شبكة Wi-Fi، تم تجهيز أجهزة iPad Pro الجديدة أيضًا بمزيد من العصابات الخلوية.

بالطبع، تحتاج إلى جهاز توجيه Wi-Fi 6 للاستفادة من معظم هذه الميزات، مثل طراز Velop AX الممتاز الذي قمنا بمراجعته، بعد كل هذا فإن تضمين Wi-Fi 6 في أيباد برو هو إثبات مستقبلي للجهاز.

8- التخزين:

هذه المرة زادت Apple سعة التخزين الأساسية على iPad Pro، بدلاً من 64 جيجابايت، يحصل أولئك الذين يلتقطون النموذج الأساسي على 128 جيجابايت من التخزين الداخلي.

يقوم المزيد من الأشخاص بتصوير صور ومقاطع فيديو عالية الدقة تستهلك مساحة أكبر على أجهزتهم، لدينا أيضًا تطبيقات تنمو في الحجم لأنها تشمل المزيد من الميزات ومجموعة ضخمة من ألعاب Apple Arcade التي تشغل مساحة كبيرة.

على جهاز iPad الجديد، رأينا 16 جيجا بايت مستخدمة قبل تنزيل تطبيق واحد، إذا كانت القاعدة لا تزال 64 جيجابايت، فلا يترك ذلك سوى 48 جيجابايت من مساحة التخزين للتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل وأي محتوى آخر تريد تخزينه محليًا، يعد هذا مناسبًا لأجهزة iPad المنخفضة المعتمدة على السحابة، مثل طراز الجيل السادس، ولكنه لا يكفي لجهاز iPad “المحترف”.

9- 4K بسرعة 24 إطارًا في الثانية:

عندما ننتج محتوى فيديو، ننتقل إلى المسار السينمائي ونصوّر ونصدر بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

استخدام 60 أو حتى 30 إطارًا في الثانية يمكن أن يعطي تأثيرًا لتنعيم الحركة، ويجعل أي لقطات تبدو مثل مسلسل أوبرا، يمكن لـ iPad Pro 2018 تصوير 4K بسرعة 30 و 60 إطارًا في الثانية، مما يعني أنه إذا كنت تريد تشغيل 24 إطارًا في الثانية، فسيتعين عليك تصدير اللقطات بهذا المعدل.

استمعت Apple لصانعي الأفلام وتضمنت دعمًا لـ 24FPS على iPad Pros الجديد، بينما ستجعل اللقطات تبدو أفضل ناهيك عن شغل مساحة أقل قليلاً.

10- تحسينات صغيرة في iPad Pro 2020 ولكنها مهمة:

لم يأت جهاز iPad Pro 2020 مقاس 11 إنش 2020 الجديد بتصميم جديد ومبتكر، وهذه التحسينات لها تأثير كبير على تجربة المستخدم الإجمالية وترسيخ iPad Pro كجهاز Apple الرائد.

لقد قطع iPad Pro شوطًا طويلًا ليس فقط عن طريق الأجهزة، ولكن عن طريق البرامج أيضًا، أجرى iPadOS 13.4 تغييرات كبيرة من خلال اعتماد ماوسات Bluetooth ولوحات التتبع، بالإضافة إلى دعم المؤشر الحقيقي، وسيعمل iPadOS 14 على دفع الأمور إلى أبعد من ذلك.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق