تكنولوجيا

9 حيل ستغير طريقة بحثك على جوجل!

9 حيل ستغير طريقة بحثك على جوجل! .. جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية في العالم. حيث أن هناك أحرفًا وكلمات خاصة يمكنك تضمينها في بحثك للحصول على نتائج أفضل؟ جرب اتباع الحيل التالية عندما تبحث في Google  للحصول على نتائج أكثر دقة.

١. استخدم علامات الاقتباس (” “) للبحث عن كلمة أو عبارة محددة

إذا وضعت مصطلحات البحث داخل علامتي اقتباس مزدوجتين، فإن Google يعرض فقط الصفحات التي تحتوي على نفس العبارة التي وضعتها داخل علامات الاقتباس. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن ” مدينة بولوناروا القديمة “، فإن نتائج بحث Google ستكون تتضمن فقط على الصفحات التي تحتوي على عبارة مدينة بولوناروا القديمة.

٢.  استخدم * داخل علامتي الاقتباس للبحث عن الكلمات غير المعروفة

يمكنك استخدام العلامات النجمية (*) داخل علامات الاقتباس لتحديد المتغيرات أو الكلمات غير المعروفة. سيجد محرك البحث جوجل الصفحات التي تحتوي على نتائج تحتوي على بعض الكلمات في مكان العلامات النجمية.

وهذا الشيء مفيد إذا كنت تحاول العثور على عبارات محددة ولكن لا تتذكر كلمات معينة فيها حيث يمكنك استبدال الكلمات التي لا تتذكرها بعلامات نجمية وسيجد Google الكلمات المفقودة.

٣. استخدم علامة الطرح (-) لاستبعاد النتائج التي تحتوي على كلمات معينة

إذا كنت تريد استبعاد النتائج التي تحتوي على كلمات معينة، فيمكنك إضافة علامة الطرح (-) أمام الكلمات التي تريد استبعادها. على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن “ما هو الإنترنت” ولا تريد نتائج باستخدام “ويكيبيديا”، فيمكنك كتابة ما هو الإنترنت – ويكيبيديا

٤.البحث في العناوين .. طريقة بحثك على جوجل!

إذا وضعت “intitle:” أمام استعلام البحث الخاص بك، فإن Google يعرض الصفحات التي تحتوي على العنوان الذي يتضمن الكلمة الموضوعة بعد “intitle:” مباشرةً.

أما إذا استخدمت “allintitle:”، فإن Google تعرض جميع الصفحات التي تحوي على جميع الكلمات الموضوعة بعدها. فمثلًا  عند كتابة عبارة intitle:WordPress CMs يعرض جوجل الصفحات التي تحتوي على مصطلح “WordPress” في العناوين.

بينما عند كتابة عبارةallintitle: WordPress CMS  سيعرض جوجل الصفحات التي تحتوي على كلا من المصطلحين “WordPress” و “CMS” في العناوين.

٥. تحديد الفترة الزمنية

باستخدام بحث Google، يمكنك تحديد الفترة الزمنية المتوقعة لنتائج البحث. بعد إجراء البحث، انقر فوق “أدوات” (أسفل شريط البحث) وستظهر قائمة جديدة أدناه ثم حدد الفترة الزمنية المناسبة من القائمة المنسدلة واختر “أي وقت”.

٦. البحث عن أنواع الملفات

إذا كنت تريد البحث عن نوع معين من الملفات، قم بإضافة”filetype:”  إلى نهاية البحث. على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن “Excel للمبتدئين” وتريد الحصول على نتائج باستخدام PDF يمكنك البحث بكتابة مايلي “إكسل للمبتدئين”: PDF .

٧. البحث عن المواقع ذات الصلة

يمكنك البحث عن مواقع مشابهة للمواقع التي تبحث عنها بوضع “ذات صلة:” أمام المجال الذي تبحث عنه فمثلًا يمكنك البحث عن مواقع مشابهة لـ “tripadvisor.com” على النحو التالي :

“ذات صلة: tripadvisor.com”

٨. ترجمة الكلمات والعبارات إلى لغات مختلفة

يمكنك استخدام بحث Google لترجمة الكلمات والعبارات إلى لغات مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك ترجمة كلمة “wildcard” إلى السنغالية من خلال كتابة مايلي :ترجمة البدل إلى السنغالية

٩. تحويلات الوحدات والعملات

يمكنك استخدام بحث Google عن الوحدات وتحويلات العملات. فمثلا مصطلح البحث 15 دولارًا أمريكيًا إلى روبية سريلانكية يُقصد به تحويل 15 دولارًا أمريكيًا إلى روبية سريلانكية. ولتحويل 15 قدمًا إلى أمتار، اكتب 15 قدمًا إلى متر.

استخدم الحيل والنصائح السابقة عند البحث في محرك البحث جوجل وستفيدك وتسهل بحثك بشكل كبير.

بدرة

https://dlylaki.com/

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى