تكنولوجيا

8 نصائح فعالة لكتابة المحتوى الجذاب لمدونتك يذهل المتابعين

عندما تشرع في كتابة المحتوى وتقوم بالتدوين، من المهم أن تضع خطط بشكل مسبق عمّا سيظهر في مدونتك. حيث يجب أن يعتمد هذا المحتوى على الموسم الذي تكتب فيه، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات التي تخطط للترويج لها أو إطلاقها.

إليك نصائح هامة لنشر مواضيع جذابة وكتابة المحتوى لمدونتك

استطلع رأي جمهورك قبل كتابة المحتوى

قبل كتابة المحتوى للمنشورات عليك أن تقوم بعمل استطلاعات لرأي جمهورك من حين لآخر، وذلك لمعرفة أنك لا تزال تقدم لهم المعلومات التي يحتاجونها ويريدونها. فمثلاً حاول إجراء استطلاع كل ثلاثة أشهر حتى تتمكن من معرفة ما يدور في أذهانهم، والحصول على نظرة أعمق لمشاكلهم؛ وبالتالي تقدم لهم منشورات تفيدهم وتساعدهم على حل مشكلاتهم.

راقب ما يقدمه منافسوك

يجب أن تكون دائمًا على دراية وعلم بما يقدموه منافسوك ليس لتقليدهم ولا لنسخ منشوراتهم، ولكن لتبقى متقدمًا عليهم وتقدم المحتوى الأفضل.

اعرف ما هو قادم

ليست كل الأنشطة التجارية موسمية، ولكن جمهورك كذلك. فهم يفكرون بالأشياء من منظور مواسم معينة اعتمادًا على مكان وجودها في حياتهم. على سبيل المثال، الناس إذا كان لديهم أطفال في سن المدرسة، فإنهم يفكرون بشكل مختلف خلال وقت العودة إلى المدرسة عن ما يريدونه في فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد إطلاق منتج أو خدمة أو مناسبة رسمية، فيجب أن تخطط لكيفية كتابة المحتوى عنها في الوقت الذي يسبق حدوثها.

ضع جدول زمني للتدوين

إذا كانت لديك وظيفة أخرى غير التدوين، أو كان لديك أطفال في المنزل، أو كان لديك مسؤوليات أخرى فعليك مراعاتها أثناء القيام بعملية كتابة المحتوى لمدونتك، حيث يتوجب عليك أن تكون صريحًا بشأن ذلك وأن تقوم بإنشاء جدول زمني لنفسك. وخاصة إذا كان لديك الكثير من الأمور التي يجب أن تفعلها. لذا ضع جدولًا يساعدك على  التدوين مع مراعاة إنجاز المسؤوليات الأخرى.

اقرأ أيضًا: لولا التكنولوجيا الحديثة لهلكنا جميعًا!

مواكبة الأحداث عند كتابة المحتوى لأي موضوع

بمجرد الانتهاء من إعداد بعض المعلومات، من المهم أن تأخذ بعض الوقت لترتيب الأفكار بناءً على المعلومات التي جمعتها، كما أن عليك مراعاة الأحداث التي تعرف أنها قادمة وعندها سيصبح كل شيء جاهز للكتابة والنشر.

تنظيم وتصنيف المواضيع الخاصة بك

خذ المواضيع التي كتبتها وقم بوضع تصنيف مناسب لها في مدونتك، ثم قم بتنظيمها ومطابقتها مع المواسم والأحداث والمنتجات التي تريد الترويج لها.

قم بإنشاء تقويم من أجل كتابة المحتوى والنشر

حيث يجب عمل برنامج كتابة المحتوى والنشر بشكل منتظم ومعتدل، فكثرة النشر تجعل الناس تنفر، كما يجب تحديد موعد محدد للنشر بحيث يعرفون الناس متى ستقوم بالنشر.

قم بتخصيص المحتوى

أثناء الكتابة والتدوين  عليك تحديد المحتوى بوضوح، فمثلاً لوكان عملك التجاري يتناول عدة مواضيع لا داعي للكتابة عنها بنفس الوقت. فلو فعلت ذلك لن تجد ما تكتب عنه فيما بعد.

هل أنت مستعد لتكون مدونًا أفضل؟ اتبع النصائح السابقة وستتمكن من كتابة المحتوى والنشر بشكل أفضل.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق