أسلوب حياة

8 نصائح فعالة لتحسين نوم طفلك

واحدة من أكثر الأشياء التي تجلب السعادة لك هو سماع صوت الصمت يخيم من حولك، أي أن طفلك ينام بهدوء واسترخاء، فكل طفل فريد من نوعه في عاداته في النوم، وقد يكون من الصعب على الآباء جعل أطفالهم ينامون جيداً، لمساعدتك على تحقيق  أفضل نوم لطفلك، اقرأ النصائح التالية:

نصائح لتحسين نوم طفلك

1. تهيئة طفلك للنوم:

يمكن أن يساعد روتين وقت النوم طفلك على الاسترخاء قبل النوم، ويمكنه أيضًا مساعدته على الاستعداد ذهنيًا وجسديًا لنهاية اليوم، قد يشتمل هذا الروتين على أنشطة ما قبل النوم؛ كقصة قبل النوم ولبس البجامة، وعندما تظهر هذه الأشياء، سيعرف الأطفال تلقائياً ما هو متوقع منهم، وأن وقت اللعب قد انتهى.

2. اجعل وقت النوم ممتعًا لطفلك:

اجعل وقت النوم تجربة مهدئة ومريحة لأطفالك، من خلال دمج ضوء الليل الخافت وبعض أصوات الموسيقى الطبيعية، واجلب لهم بطانيتهم ​​المفضلة أو حيوانهم المفضل، خيث لا يجب أن تجعل وقت النوم دائمًا عقابًا للأطفال، مما يجعل طفلك يتجنب  النوم.

3. امنح طفلك الوقت ليغفو:

مفتاح النوم الجيد هو وضع طفلك في وضع استرخاء وهو مايزال مستيقظًا، في حين أنه من الممتع أن ينام طفلك بين ذراعيك، لكن ذلك يعلمه عادات النوم الرديئة مع تقدمه في العمر؛ حيث إن نومهم في سريرهم سيساعدهم على أن يصبحوا  أكثر استقلالية، وسيكون ذلك أريح لك بكثير.

4. تجنب الاتصال بالعين مع أطفالك:

إذا قام طفلك بالتواصل البصري معك أثناء وقت النوم، فقد يعتقد أن الوقت قد حان للاستيقاظ، فإذا كنت بحاجة إلى الذهاب إلى الغرفة لأي سبب من الأسباب، لا تتحدث معهم، أبقِ الغرفة مظلمة، وبهذا يعرفون أن هذا ليس وقت الاستيقاظ.

5. خلق بيئة مهدئة:

يمكن أن تساعد الموسيقى المهدئة في نوم الأطفال بشكل أسرع، اختر مشغل موسيقى يحتوي على عدد قليل من خيارات الصوت المختلفة؛ حتى تتمكن من معرفة أكثر ما يحبه طفلك.

قد يكون هناك ضجيج أبيض أو أصوات ماء أو حتى تهليل، بمجرد أن يجدوا شيئًا يعجبهم، قم بتشغيل هذا الضجيج في غرفة نومهم قبل الاستلقاء.

6. إطفاء الأضواء والأنوار:

الغرفة المظلمة هي أفضل طريقة لإخبار طفلك أنه حان وقت النوم، بالإضافة إلى ذلك، إذا حدث أن استيقظوا في منتصف الليل، فسيعرفون عندما يشاهدوا الظلام أنه لم يحن الوقت بعد للاستيقاظ.

ابحثي عن بعض الستائر التي تحجب الضوء، فمع تقدمهم في السن، يمكنك فتح هذه الستائر ببطء حتى لا يعتادوا على الظلام الدامس، وهذا سيساعدهم على البقاء نائمين، حتى عندما يكونوا في بيئات جديدة لا تحتوي على نفس ستائر حجب الضوء.

7. خفض درجة الحرارة:

يميل الناس من جميع الأعمار إلى الحصول على راحة أفضل عندما ينامون في درجات حرارة أكثر برودة، يجب أن تكون الحرارة بين 68 و 72 فهرنهايت حتى يتمكن طفلك من الغرق بالنوم أكثر.

8. قيادة الأطفال إلى اللهاية الخاصة بهم:

يستيقظ الكثير من الأطفال في الليل لمجرد أنهم لم يجدوا اللهايات، يمكنك إصلاح هذه المشكلة عن طريق تعليم طفلك وإرشاده إلى مكان العثور على اللهاية بمفرده.

ما عليك سوى وضع اللهايات في كل ركن من أركان سرير الطفل، ثم قضاء كل ليلة في توجيه ذراع طفلك للوصول إلى اللهايات في أي زاوية.

بعد حوالي أسبوع، يجب أن يعرفوا كيفية الوصول إلى الزوايا والعثور على اللهاية نفسها، سيؤدي ذلك إلى تخفيف الحاجة إلى دخول الوالدين إلى غرفة النوم على الإطلاق.

باتباع هذه النصائح، لن يحصل الطفل على ليلة من النوم الأفضل فحسب، بل سيحصل والديهم أيضًا على ليلة سعيدة.

ضع في اعتبارك دمج هذه الاقتراحات حتى يتمكن الجميع من النوم في الوقت المحدد والاستيقاظ وهم يشعرون بالسعادة والانتعاش، قد لا تعمل كل نصيحة مع طفلك، ولكن الأمر كله يتعلق بمدى صبرك وإصرارك على مساعدة طفلك لينعم بنوم أفضل.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى