ريادة أعمال وإدارة

8 مزايا تدفعك للعمل في مجال علم البيانات

 علم البيانات مجال تكنولوجي تقدمي والجميع يتحدثون عنه في هذه الأيام. ففي الواقع يعتبر العمل في مجال علم البيانات “العمل الأكثر جاذبية وطلبًا في القرن الحادي والعشرين”.

فهو علم تُستخدم فيه أجهزة الكمبيوتر والخوارزميات والبرمجة من أجل حل المشكلات وتحليل الظواهر فهو يستعين بنظريات تعتمد على العلوم الأخرى مثل نظم المعلومات والرياضيات والإحصاء أيضًا.

أهم ميزات العمل في مجال علم البيانات

1. ارتفاع الطلب على هذا التخصص

هناك طلب كبير على تخصص علم البيانات. حيث أن الباحثون عن عمل لديهم العديد من الفرص للاستفادة منها في مجال علم.  إنه مجال العمل الأسرع تطورًا على LinkedIn ومن المتوقع توفر 11.5 مليون وظيفة في مجال علم البيانات بحلول نهاية عام 2026 .

2. كثرة المناصب

هناك عدد قليل جدًا من البشر الذين لديهم مجموعة المهارات المطلوبة ليصبحوا علماء جيدين للبيانات. لذلك، فإن مجال العمل هذا أقل تشبعًا من قطاعات تكنولوجيا المعلومات الأخرى. وهذا يوفر الكثير من الفرص. حيث أن هناك طلب كبير على هذا الموضوع ولكن لا يوجد العديد من المتخصصين الذين يمكنهم تلبية الطلب.

3. خيار لمهنة مدفوعة الأجر

لقد خلق العلم الكثير من الوظائف ذات الأجور العالية. وفقًا لـ Glassdoor، يكسب علماء البيانات أكثر من 116،100 دولار في السنة وهذا يجعل علم البيانات أحد أفضل المهن في مجال كسب المال.

4. مجال متعدد الاستخدامات 

هناك عدة استخدامات وأغراض لعلم البيانات. على سبيل المثال، يتم استخدامه على نطاق واسع في مجالات الرعاية الصحية والخدمات المصرفية والاستشارية والتجارة الإلكترونية.

5. تحليل البيانات

تتطلب شركات تحليل البيانات خبراء لتحليل بياناتهم. إنهم لا يقومون فقط بتحليل البيانات ولكنهم أيضًا يعززون جودتها. لذلك، يقدم هذا العلم الكثير من الفوائد للشركات التي تبحث عن طريقة مثالية لتحليل بياناتها.

6. علماء البيانات لهم مكانة مرموقة للغاية

حيث تعتمد الشركات على هؤلاء المهنيين الذين يعملون في مجال علم البيانات وتستخدم فهمهم لمنح خدمات أفضل بكثير لعملائها. لذلك، يلعب هؤلاء الأشخاص أحد أهم الأدوار في الشركة.

7. يمكن أن ينقذ الأرواح

ساعد ظهور علم البيانات على الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية بشكل كبير. فمع إدخال تعلم الكمبيوتر، أصبح من السهل جدًا التعرف على أورام المرحلة المبكرة. كذلك تستخدم العديد من صناعات الرعاية الصحية المختلفة الأنظمة هذه لمساعدة عملائها.

8. يمكن لـ علم البيانات أن يجعلك شخصًا أفضل

لن يوفر لك علم البيانات مهنة جيدة فحسب، بل سيساعدك أيضًا في تطوير شخصيتك.  حيث أنك سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بمواقف حل المشكلات. حيث أن العديد من هذه الأدوار تربط بين تكنولوجيا المعلومات والإدارة معًا، وستصبح قادرًا على تحقيق أقصى استفادة من كلا المجالين.

كانت هذه مقدمة لعلم البيانات والمزايا العديدة التي يقدمها للشركات في يومنا هذا. سارع وقم بتعلمه حيث أن هناك العديد من القنوات والدورات على الإنترنت تقوم بشرحه لتستفيد من فوائده ومزاياه المذهلة.

اقرأ أيضًا : طرق للحفاظ على بيانات هاتفك

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق