علوم وصحة

8 طرق لحماية بشرتك تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة بشكل طبيعي

الشيء الوحيد الذي لا يمكننا تغييره هو عملية الشيخوخة الطبيعية. ولكن مع مرور الوقت، سنحصل جميعنا على خطوط مرئية على وجوهنا. حيث نلاحظ أن بشرتنا تصبح أرق وأكثر جفافًا. ويمكن أن تتسبب بيئتنا وخيارات نمط حياتنا في تقدم بشرتنا بشكل مبكر. لكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية، يمكننا إبطاء آثار هذه الشيخوخة على بشرتنا.

إليك 8 طرق فعالة تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة

1. حماية نفسك من أشعة الشمس قدر الإمكان:

على الرغم من أن الشمس مصدر للطاقة وفيتامين د، لكن يجب عليك حماية نفسك من التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في منتصف النهار وبعد الظهر.

التعرض لفترة قصيرة لضوء الشمس في الصباح الباكر يهدئ البشرة ويسمح لها بامتصاص فيتامين د الضروري لنمو العظام، ولكن عندما تكون الشمس فوق الرأس مباشرة، يجب عليك حماية نفسك بارتداء قبعة ووضع نظارة شمسية.

2. اكتشف أفضل الأطعمة لنوع بشرتك:

تحتاج إلى معرفة نوع بشرتك من أجل معرفة أفضل غذاء لها. فإذا كان لديك بشرة دهنية، فمن المحتمل أن تضطر إلى مواجهة المسام المتضخمة والزيت الزائد والبثور وغيرها.

ونتيجة لذلك، يجب تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية. أما إذا كان لديك بشرة جافة، فمن المحتمل أن يكون صراعك مع الطفح الجلدي وبقع الشمس وما شابه ذلك، وبالتالي يجب إعطاء الأولوية للأطعمة الدافئة والدهنية حتى تمكنك من مواجهة الجفاف.

3. تقليل الإجهاد:

هناك ثلاثة أنواع من الإجهاد: العقلي والعاطفي والجسدي. ويمكن أن يؤدي الإجهاد العقلي إلى خلل في رطوبة الجلد.

لمكافحة الإجهاد العقلي، يجب عليك التأكد من تناول نظام غذائي متوازن في جميع الأوقات.

النظام الغذائي مهم جدًا أيضًا لمحاربة الإجهاد العاطفي الذي يؤثر أيضًا على الجلد.

يحدث الإجهاد البدني عندما تعمل أو تمارس الرياضة كثيرًا ويمكنك تجنب ذلك من خلال معرفة مقدار العمل أو التمرين الذي لديك القدرة على تحمله.

4. الترطيب من الداخل:

شرب كمية كافية من الماء يوميًا سيعيد ترطيب بشرتك ويمنع جفاف طبقاتها الداخلية. ويمكنك إضافة البهارات إلى الماء وهذا سيضمن امتصاص الجسم للماء بسهولة.

بعض التوابل التي يمكنك استخدامها من أجل إبطاء عملية الشيخوخة هي الزنجبيل وأوراق الريحان وبذور الكمون وبذور الكزبرة وما إلى ذلك.

5. القيام بالتدليك يوميًا:

تدليك جسمك يوميًا سيجعل بشرتك تبدو شابة وصحية.

كذلك الأعشاب والزيوت التصالحية المستخدمة في التدليك تحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

للحصول على أفضل نتيجة، يجب عليك تدليك جسمك بالكامل قبل الاستحمام أو وقت الاستحمام.

٦.تجنب التدخين:

إذا كنت تدخن، توقف على الفور عن فعل هذا. حيث يسرع التدخين بشكل كبير من الشيخوخة. ويسبب التجاعيد وتصبح بشرتك شاحبة باهتة.

٧.مارس الرياضة:

قم بممارسة التمارين معظم أيام الأسبوع. وتشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة. وهذا بدوره، قد يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

٨.نظف بشرتك بلطف:

قد يساعد تنظيف جلدك على تهيج بشرتك. وتهيج بشرتك يسرع شيخوخة الجلد. كذلك يساعد الغسيل اللطيف للوجه على إزالة التلوث والماكياج والمواد الأخرى.

أنت حقاً لا تريد أن تكبر في السن، أليس كذلك؟ ولكن سواء أحببنا ذلك أم لا، سنكون جميعًا مسنين يومًا ما. ومع ذلك، فإن العناية الجيدة ببشرتك ستجعلها تبدو شابة وسيجد معجبوك صعوبة في تخمين عمرك الحقيقي.

إذا التزمت بهذه النصائح الخمس، فلن يكون لديك فقط جلد مشع، ولكن بشرة متوهجة أيضًا وستتمكنين من إبطاء عملية الشيخوخة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا : أفضل العطور النسائية لصيف وخريف 2020 مع خصومات خاصة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق