تكنولوجيا

7 نصائح لاختيار أفضل قوالب نظام WordPress لموقعك

هذا المقال برعاية DoWebNow لتصميم وإستضافة مواقع الإنترنت

اليوم، أصبح نظام WordPress يتصدر أنظمة إدارة المحتوى (CMS)، وفقًا للإحصاءات فإن اليوم أكثر من 30% من مواقع الويب والمدونات تستخدم نظام WordPress لإدارة محتواها؛ والسبب في ذلك هو أنه من السهل استخدامه سواء كان لديك موقع ويب شخصي أو تجاري، وبصرف النظر عن ذلك، فإن توافر القوالب والثيمات المدعومة هو الذي يجعل هذه المنصة أكثر شعبيةً واستخدامًا، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المواضيع والتصميمات.

 7 نصائح بسيطة يمكن أن تساعدك في اختيار ما يناسب عملك

 التصميم ليس كل شيء

على الرغم من أن التصميم هو عامل مهم عند الاختيار، إلا أنه لا ينبغي أن يكون العامل الحاسم؛ فبناءً على احتياجاتك وجمهورك المستهدف ونوع المحتوى الذي تريد نشره والعناصر الأخرى، يجب عليك اختيار القالب المناسب، فالتصميم الرائع المليء بالمشاكل مثل الروابط المخفية غير المرغوب فيها ليس خيارًا جيدًا على الإطلاق.

 استخدم المصادر الموثوقة

ليست فكرة جيدة أن تختار مصدرًا غير معروف لتنزيل تصميمك منه، تأكد من أنك تقوم بتحميل وتنزيل القوالب من المصادر الرسمية الموثوقة، سيضمن ذلك خلو قالبك من الروابط غير المرغوب فيها ومن الفيروسات وأخطاء التشفير، حيث أن قراءة المراجعات والتقييمات هي طريقة سهلة لاختيار موقع موثوق به والتنزيل منه.

تجنب القوالب المعقدة

المشكلة في بعض المواضيع هي أنها تميل إلى إبطاء المدونة أو الموقع، ونتيجة لذلك، ينقر العديد من الزوار للخروج من مدونتك ولا يعود مرة أخرى لزيارتها؛ لذلك يجب أن يكون القالب الذي اخترته سريعًا وسهل التصفح والتنقل فيه بالنسبة للمستخدمين، أو أنك سوف تفقد الكثير من الزوار.

تحقق من عرض تجريبي أولًا

قبل أن تشتري القالب وتقوم بتثبيته، لا تنسى الاطلاع على النسخة التجريبية أولاً، فيما يلي بعض العناصر التي يجب مراعاتها عند الاختيار:

  • المحتوى المرئي.
  • الخطوط المقروءة.
  • تجاوبه مع المتصفحات.

السعر لا يعكس الجودة

على الرغم من أن القوالب المدفوعة أفضل، إلا أنها ليست بالضرورة الخيار المثالي للجميع، في الواقع، هناك الكثير من القوالب المجانية التي يمكن أن تلبي جميع احتياجات التصميم وتخدمك لتقديم أعمالك، لذلك، يعد فحص هذه المنتجات أمرًا هامًا للغاية.

 يدعم القواعد الأساسية

بالنسبة لأي موقع ويب، يعد تحسين محرك البحث ذو أهمية قصوى، لكن هنا لا نتحدث عن الاستراتيجيات المعقدة التي يستخدمها أكثر المحترفين خبرة، تحتاج فقط إلى التأكد من أن القالب يدعم القواعد الأساسية، مثل H1 والعناوين الفرعية والقوائم وما إلى ذلك، باستخدام هذه العناصر، يمكنك الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث والمزيد من حركة المرور لموقعك.

اختر تصميمًا سريع الاستجابة

نظرًا لأن أكثر من 60% من زيارات اليوم تأتي من الهواتف المحمولة، فمن الضروري أن يكون لديك قالب متوافق مع جهاز المحمول ومع جميع أنواع المتصفحات، بمعنى آخر، يجب أن يكون من السهل الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الأخرى.

يمكنك أيضًا الاطلاع على برنامج تعليمي لتتمكن من تخصيص موقع WordPress الخاص بك بنفسك، وباتباع النصائح الواردة أعلاه؛ يمكنك الحصول على القالب الأفضل الذي يتناسب مع أعمالك وأهدافك دون دفع الكثير من المال.

 

قد يهمك أيضًا : كيف يكون الإنترنت طريقك لمزيد من الأرباح؟ إليك الإجابة

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق