أسلوب حياة

7 نصائح فعالة لجعل الأرضيات الخشبية الصلبة تلمع

تواجه الكثير من ربات المنزل الصعوبة أثناء تنظيف الأرضيات الخشبية ولا سيما عند استخدام مواد قد تترك آثار على الخشب. ماذا لو أخبرك أحدهم أنه يمكنك تعلم كيفية جعل الأرضيات الصلبة تلمع بسهولة ودون معاناة؟ فمع وجود المعدات والمنتجات المناسبة، سيصبح الأمر ليس سهلاً فحسب، بل منخفض التكلفة أيضاً.

إليك بعض النصائح المفيدة لتنظيف وتلميع الأرضيات الخشبية

قم بإعداد منطقة مدخل

إذا كنت تريد الحصول على أرضية خشبية لامعة، ضع سجادة بمدخل الباب بحيث يقوم الشخص بمسح أقدامه على السجادة قبل دخوله، كما يمكنك إعداد رف صغير حتى يتمكن الناس من ترك أحذيتهم عليه قبل الدخول للمنزل.

قص أظافر حيوانك الأليف

أظافر حيوانك الأليف تخدش الأرضية الخشبية وتؤثر على لمعانها. لذا قم بتقليم أظافر ومخالب حيوانك الأليف بشكل دائم للحفاظ على لمعان ونظافة الأرضية الخشبية.

قم بتنظيف الغبار والكنس بشكل يومي

وجود الكثير من الغبار والشعر على الأرضية الخشبية يؤثر على لمعانها ونظافتها. لذا قم ببذل بعض الجهد والعمل الإضافي للحفاظ على لمعان الأرضية وجعلها مبهرة.

استخدم منظف مناسب

تذكر أن ترميم الأرضيات المصنوعة من الخشب الصلب مطلوب وخاصة عندما يمتص الخشب الكثير من الماء أو عندما يتآكل الخشب بشدة.حيث  يمكن أن يتسبب استخدام منظف مع الكثير من الماء في إتلاف الأرضيات ويجعل من الضروري ترميمها. لذا نوصي باستخدام منظف متوازن الأس الهيدروجيني للاستخدام الأسبوعي وذلك للحفاظ على الأرضية من التآكل.

استخدم منتجات تلميع الأرضيات الخشبية

من الصعب الحفاظ على أرضية خشبية لامعة عندما يكون لديك الكثير من حركة السير على الأقدام في جميع الأوقات. حيث يمكنك تلميع الأرضيات المصنوعة من الخشب عن طريق استخدام عدد من المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة التي تعمل على تلميع الأرضيات الخشبية بدلاً من استخدام المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية القاسية.

حيث تم تصميم هذه المنتجات ليتم تطبيقها بسهولة والحصول على نتائج طويلة الأمد دون ترك أي رائحة أو بقايا أو آثار.

احصل على لمسة نهائية من الساتان

عندما تريد الحصول على مزيد من اللمعان، وتحقيق أكبر قدر من انعكاس الضوء، يمكنك تغطية الأرضية بالساتان. مما يؤدي إلى إكمال مظهر وشكل منزلك في لمح البصر. حيث أن تشطيب الساتان هو خيار شائع لمن لديهم أرضيات من الخشب الصلب، لأنه يترك وراءه بريق إضافي بنسبة 40٪.

 ترميم الأرضيات الخشبية

يتطلب ترميم الأرضيات الخشبية استخدام مكونات لا تضر بالسطح. هذا لا يعني أنه لا يمكن أن تعتمد على الماء. لذا ابحث عن مرمم أرضيات مصنوع من خشب اليوريثان المائي غير السام  للحصول على نتائج دائمة.

فمنتج مثل هذا سيكون قادرًا على إعادة أرضياتك الخشبية جديدة مثل الأول. أفضل شيء في مثل هذه المنتجات هو أنها سهلة الاستخدام ولن تترك أي أبخرة سامة أو بقايا كيميائية.

كانت هذه أهم الخطوات الفعالة التي تساعدك على تلميع أرضية منزلك الخشبية بشكل فعال. جربها وستندهش بالنتيجة حتماً.

اقرأ أيضا: 11 حيلة فعالة لكيفية الحفاظ على منزلك نظيف للغاية

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق