تكنولوجيا

6 نصائح لتحسين موقع WordPress الخاص بك

هذا المقال برعاية DoWebNow لتصميم وإستضافة مواقع الإنترنت

إذا كنت ترغب في الحفاظ على قدرتك التنافسية في عالم الأعمال، فقد ترغب في إدارة موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري، ولبناء مواقع احترافية، يعد WordPress أحد أكثر المنصات شيوعًا.

تم تصميم منصة إدارة المحتوى هذه مع الكثير من الميزات المفيدة حتى إذا كنت مبتدئًا، حيث يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك في دقائق.

فيما يلي بعض النصائح والحيل من المحترفين لنجاح موقع WordPress الخاص بك:

1. استخدام المكون الإضافي yoast  SEO:

Yoast SEO كما يوحي الاسم  هو مكون إضافي مثالي لـ SEO، باستخدام هذه الأداة، يمكنك تحليل صفحات الويب والمشاركات لتحسين محرك البحث لموقعك، كما يمكن لهذا البرنامج المساعد تحسين المحتوى الخاص بك بإعطائك ملاحظات حول كثافة الكلمات الرئيسية، وطول الجملة، ووصف التعريف والعنوان، لذا، من الجيد استخدام أداة WordPress هذه.

2. ضغط صورك:

استخدام الصور كبيرة الحجم ليست فكرة جيدة، الصور كبيرة الحجم ستجعل صفحات الويب الخاصة بك تستغرق وقتًا أطول للتحميل، لذلك، من الأفضل ضغط الصور قبل تحميلها على موقعك، ولتسريع العملية، يمكنك استخدام المكون الإضافي الرائع الذي يسمى Smush، حيث ستضغط هذه الأداة الصور تلقائيًا أثناء تحميلها، وهذا يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت.

3. استخدم قالبًا مناسبًا يتجاوب مع أجهزة الجوّال:

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من WordPress، فتأكد تجاوب موقعك مع الأجهزة المحمولة ومع جميع أنواع المتصفحات، بمعنى آخر، يجب فتح موقعك بشكل صحيح على جميع أنواع الأجهزة؛ مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وفقًا لمعظم المطورين والمصممين، يجب أن تكون مواقع الويب الحالية متوافقة مع الجوّال، حيث يقوم 6 من أصل 10 مستخدمين بتصفح مواقع الويب على أجهزتهم المحمولة.

4. اختر أفضل خطة استضافة:

خذ وقتك عندما تبحث عن شركة استضافة، على الرغم من أنه يبدو من المغري اختيار مزود رخيص، إلا أنه قد يخلق مشاكل كبيرة لك في المستقبل، حيث تستضيف الخوادم الرخيصة الكثير من المواقع مما يجعل أوقات التحميل أبطأ بكثير، لذلك، من الأفضل العمل مع حزمة استضافة موثوقة وبأسعار معقولة.

5. إنشاء روابط داخلية:

تقنية أخرى لتحسين محركات البحث هي ربط صفحات موقعك ببعضها البعض، تقنية ربط صفحات الويب الخاصة بك هي تقنية رائعة لحصولك على ترتيب أفضل في محركات البحث، تأكد من ارتباط الصفحات الخاصة بك مع الصفحات ذات الصلة بالمحتوى.

6. قم بالنسخ الاحتياطي لموقعك بانتظام:

الأمن هو أهم جانب عند إنشاء موقع، لسوء الحظ، إنها واحدة من أكثر الجوانب التي يتم تجاهلها أيضًا فيما يتعلق بالأمان، تأكد من عمل نسخة احتياطية لموقع الويب الخاص بك بشكل منتظم ودائم.

كل ما عليك فعله هو تشغيل المكون الإضافي للنسخ الاحتياطي على أساس شهري، فبناءً على ميزانيتك وتفضيلاتك، يمكنك اختيار إصدار مجاني أو مدفوع من المكون الإضافي الاحتياطي، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمزيد من الميزات، فسيتعين عليك الاستثمار في مكون إضافي ممتاز بالطبع.

باختصار، إذا كنت تبحث عن بعض النصائح والحيل الرائعة لتحسين موقع WordPress الخاص بك، النصائح السابقة ستفيدك بالتأكيد.

اقرأ أيضًا:

7 نصائح لاختيار أفضل قوالب نظام WordPress لموقعك

10 أسباب تجعل WordPress أفضل أنظمة إدارة المحتوى

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق