أسلوب حياة

6 علامات على تورط شريك حياتك في الخيانة العاطفية

قد تشعر أحيانًا بالوحدة والعزلة بالرغم من كونك متزوجًا أو في علاقةٍ ما، وحتى إذا كنت في الحجر الصحي مع شريك حياتك. على الرغم من القرب الجسدي بين الشركاء إلا أن هناك زيادة في المخاوف بشأن الخيانة العاطفية وفقدان الاهتمام والتقدير والرعاية لصالح شخص ثالث، يمكن أن يحدث أي من هذا عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أو الهاتف أو أي وسائل اتصال أخرى.

سنتحدث عن ستة علامات على الخيانة العاطفية، لكن أولًا قد يكون لشريك حياتك صديق خاص، يبدو لك في الوهلة الأولى أنه لا يوجد شيء جنسي يحدث بينهما، لكن شريكك مهتم ومتجاوب ومتشوق جدًا لرؤية “الصديق المميز”، في حين تجد نفسك تشعر بالإهمال والغيرة وعدم الرغبة في قضاء أي وقت معًا، قد تقلق بشأن موعد حدوث تفاعلهم التالي، هل هناك رسالة نصية من الصديق؟ بريد إلكتروني خاص؟ موعد لقاء؟ وربما تشعر أن الصديق الخاص يأتي في المرتبة الأولى بالنسبة لشريكك بينما أنت تكون متأخرًا عليه بدرجة لتأتي في المرتبة الثانية، وقد تشعر بالألم، الحزن، الاستياء، أو الغضب حول المسألة برمتها. هذه كلها علامات على أن شريكك قد يخونك عاطفيًا مما قد يخرب علاقتك بالكامل، دعونا ننظر إلى هذه العلامات بمزيد من التفصيل.

تتجادل كثيرًا مع شريكك حول صديقه الخاص

هناك توتر مستمر مع نشوب شجارات متكررة بينكم أنتم الاثنان، سببها جميعًا الطرف الثالث الذي يبدو أنه في منتصف علاقتكم، الشجارات ليس لها حل ولا نهاية في الأفق. على الرغم من أنك تحاول شرح أن الصديق “الخاص” يسبب مشكلة بينكما، إلا أن شريكك لا يستطيع فهم الأمر تمامًا، قد يلومك شريكك على وجود مشاكل الغيرة بدلًا من ذلك.

الصديق “الخاص” أكثر أهمية منك

كيف يتصرف شريكك عندما يتصل الصديق الخاص به طلبًا للمساعدة، سواء عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، هل يسارع شريكك بالرد عليه ويتركك في وضع حرج؟ هل هو أو هي يحولون الانتباه بعيدًا عنك؟ هل يتخلى عن المشاريع التي تعملون عليها معًا؟ هل يقضي شريكك قدرًا كبيرًا من الوقت في التواصل الافتراضي مع صديقه “الخاص”؟ هل تشعر أن احتياجاتك ورغباتك ليست أولوية قصوى لشريكك؟ أنك ببساطة لست الرقم واحد؟ هذه علامة قوية على وجود الخيانة العاطفية.

تشعر بغضب مستمر أو غيرة من صديق شريكك

هذه العلامة توضح أن الغيرة ليست مشكلتك المعتادة في علاقات الحب، والتي هي مشكلة مختلفة جدًا. إذا لم يكن هذا هو الحال، هل لديك الكثير من الوساوس السلبية والأفكار المزعجة حول هذا الصديق؟ هل تؤدي هذه الأفكار غالبًا إلى الشعور بالاستياء، الغضب، أو الغيرة حول هذا الصديق “الخاص”؟ يمكن أن تكون هذه علامات على أن شريكك لديه علاقة عاطفية.

لا تشعر بالرضا عن نفسك بسبب الخيانة العاطفية

العلاقات الصحية تميل لبناء احترامك لذاتك مع مرور الوقت، إذا وجدت أن العكس يحدث -أي كنت تشعر بسوء تجاه نفسك، فقد يكون هذا علامة أخرى. هل ثقتك تتراجع أم أن شعورك بالجاذبية يتضاءل من قلة الانتباه وعدم الاهتمام؟ هل تشكك في نفسك أكثر؟ قد يكون شريكك في علاقة عاطفية.

تطلب من شريكك أن ينهي علاقته بصديقه ويقابل بمقاومة

تطلب من شريكك أن يكون أقل تفاعل مع هذا الشخص أو أن ينهي العلاقة كليًا. ولكنه يرفض إنهاء الصداقة بصفة واضحة ومباشرة، أو قد يخفي اتصالًا مع الشخص ويتسلل من وراء ظهرك، هذا يعني أن علاقتكما قد تكون في مشكلة خطيرة بسبب مشاعر حقيقية وربما خيانة جسدية.

علاقتك تتدهور نتيجةً لتلك الخيانة العاطفية

هل يبدو أن علاقتك أو زواجك يزداد فتورًا؟ هل تتشاجران أكثر من أي وقت مضى؟ هل لديكم أوقات عصيبة لا تتحدثون مع بعضكم البعض؟ هل يبدو لك شريكك دفاعيًا كليًا ويلومك على أي مشاكل؟ هل تتلقى انتقادات لاذعة من شريكك؟ هل هذا النمط السلبي يزداد سوءًا مع مرور الوقت؟ هذه علامات حمراء خطيرة على أن الخيانة العاطفية وربما الجسدية مستمرة لدرجة أنه قد يؤدي إلى الانفصال، لقد حان الوقت بالتأكيد للعمل على علاقتك حتى لا تفقدها.

هذه العلامات الست للخيانة العاطفية يمكن أن تكون واضحةً جدًا، بما أن الكثير من الاهتمام والتقدير والنوايا الحسنة تخرج من علاقتكما فقد يؤدي ذلك بالتأكيد إلى الانفصال أو الطلاق، تحتاج إلى اتخاذ إجراءات للمساعدة على تجاوز هذه الأزمة وهو ما يمكن القيام به.

إذا كنت تواجه هذه المشاكل، وعلى وجه الخصوص رفض شريكك قطع أو إنهاء علاقته “الخاصة”، فإنني أوصيك بشدة بطلب استشارات زوجية أو التدريب مع محترف محنك في مساعدة الأزواج على الرجوع بعلاقتهم أفضل من أي وقت مضى. يمكن أن تبدآ رحلة العودة معًا وجعل علاقتكما هي الأولوية ورقم واحد، يمكن للتغلب على الخيانة العاطفية أن تغير الأمور حقًا وتساعدك على الدخول في علاقة جديدة تمامًا.

 

المصدر: psychologytoday

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق