ريادة أعمال وإدارة

5 نصائح فعالة لكتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي

5 نصائح فعالة عند كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي .. أحد الأشياء الهامة التي يجب القيام بها على وسائل التواصل الاجتماعي هو كتابة محتوى لمشاركاتك. فالمنشورات هي التي تحافظ على نشاط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وتجذب جمهورك.  حيث أنه من الضروري أن يكون لديك استراتيجية محددة لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تفاعلاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهم النصائح لكيفية كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي

افهم عملائك

عند كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي تحتاج إلى معرفة من هو جمهورك المستهدف حتى تتمكن من التعرف على نوع المنشورات التي تجذبهم وتكسب رضاهم. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر أنواع معينة من المحتوى المتعلق بالكوميديا. ستقوم باستفزاز بعض أفراد الجمهور. بينما سيستجيب البعض الآخرون بشكل جيد ويعجبون بها. لذا اعرف من هم جمهورك بالتحديد لتعرف نوع المحتوى الذي يفضلونه وتكتب عنه بشكل دائم.

تابع ماينشره منافسيك

من الجيد دائمًا متابعة مما يفعله منافسيك فيما يتعلق بمشاركات الوسائط الاجتماعية. لا تقم بذلك من أجل نسخ ما يفعلونه، بل من أجل ملاحظة فيما إذا كانت مشاركاتهم تحصل على نتيجة أم لا، ولتعرف كيف يمكنك القيام بذلك بشكل أفضل ومختلف عنهم.

حدد هدفك من المنشور الذي تشاركه

ما الإجراء الذي تريد أن يتخذه عملاؤك عند قراءة المنشور؟ هل تريد منهم النقر لقراءة المزيد؟ هل تريدهم أن يتابعوا ويشاركوا؟ يجب أن تكون واضحًا بشأن ما تريده من عملائك لتتمكن من دفعهم من أجل اتخاذ إجراء مناسب حيال ما تنشر.

في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي .. أضف صورة ذات صلة

ينجذب الناس بشكل كبير  للصور التي تعبر عن المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك إنشاء الصور والرسوم البيانية لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام برامج مجانية مثل Canva.com حيث أن الصورة الجميلة تعبر عن ألف كلمة.

اكتب محتوى يلفت الانتباه

عندما تشارك منشور مدونة أو أي نوع آخر من المنشورات، اكتب محتوى مناسب عنها، وحدد ما الذي تريد أن يفعله القُراء حيال ذلك.

اطلب من جمهورك المشاركة

لا تنس أبدًا أن تطلب من جمهورك مشاركة مشاركاتك. يمكنك دعوتهم لأخذ الصور والرسوم البيانية من موقع الويب الخاص بك لمشاركتها أيضًا. ما عليك سوى إعداد صفحة جديدة تسرد جميع الصور التي يمكن لجمهورك مشاركتها.

الرد على التعليقات

لا تتجاهل التفاعل الذي يحدث على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. دائمًا قم بالرد، وإضافة التعليقات. كذلك أجب على الأسئلة التي يطرحونها وكن لطيفًا معهم. حتى لو كان هناك شخص ما يسأل بوقاحة، فلا ترد عليه بوقاحة بل قم بحذف التعليق الوقح.

وهكذا نرى تعد كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي فنًا فهي تجعل المناقشة مستمرة وتلهم الناس للمشاركة والتفاعل. لكنك ستحتاج إلى تجربة تكتيكات مختلفة لمعرفة ما يناسب جمهورك المحدد. كما عليك التأكد من أن لديك دائمًا عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء مناسب حيال ما تنشر.

فكتابة المحتوى الخاص بك وإدارته بشكل صحيح، سيجعل عملك أسهل وينمو بسرعة أكبر.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى