تكنولوجيا

5 نصائح فعالة لتحسين محركات البحث للمبتدئين

إن عملية تحسين محركات البحث والتي تسمى السيو أيضًا تعني تهيئة موقعك ليظهر ضمن أول عشر نتائج على الإنترنت، حيث أن هذه العملية ضرورية للغاية فهي تزيد من فرصة تحويل الزوار إلى عملاء حقيقين، كما أنها تزيد الوعي بعلامتك التجارية.

كمبتدئ، قد تشعر بالارتباك بسبب وجود الكثير من الاستراتيجيات حول عملية تحسين محركات البحث.
فإذا كنت مهتمًا بـ SEO، فأنت في الصفحة الصحيحة ففي هذه المقالة، سنناقش أهم النصائح حول كيفية تحسين محركات البحث.

  بعض النصائح للمبتدئين حول تحسين محركات البحث

1. تحسين الموقع للأجهزة المحمولة

عندما تبدأ بعمل موقع الكتروني. تأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية. ففي الوقت الحاضر، يستخدم الكثير من الأشخاص هواتفهم المحمولة لتصفح الإنترنت. لذلك، يجب أن تركز عند تحسين محركات البحث على إمكانية تصفح موقعك عبر الهواتف المحمولة أيضًا. كما يجب ألا يستغرق موقع الويب الخاص بك وقتًا طويلاً لتحميله على الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى.

2. اكتشف كيف يبحث المستخدمون

على الرغم من أنه من الرائع إجراء اختبار الكلمات الرئيسية، فإن تحسين محركات البحث يعطي أهمية أكبر لفهم هدف البحث. لذلك، فإن إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي يمكن أن تجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك لا يكفي.

حيث يجب أن تركز مُحسّنات محرّكات البحث  على هدف الباحث. بمعنى آخر، تحتاج إلى فهم كيف يقوم الزوار باستخدام محركات البحث،  ففي الوقت الحالي، يتسم الباحثون بالديناميكية ولا يعتمدون على الافتراضات وحدها.

3. تحسين محركات البحث .. اكتب للبشر

تحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد اختيار قائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك. بدلاً من ذلك يجب أن يكون هدفك هو إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي يمكن أن تحافظ على المحتوى الخاص بك جذابًا وملائمًا في نفس الوقت. بمعنى آخر، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ممتعًا وجذابًا.

إذا كان المحتوى الخاص بك عالي الجودة وذو صلة، فستحصل على الكثير من حركة البحث. كل ما عليك فعله هو إيجاد التوازن الصحيح.

4. تحليل حركة البحث الخاصة بك

يمكنك تحليل حركة المرور الموجودة لديك. اكتشف الصفحات التي تتلقى بالفعل عددًا كبيرًا من الزيارات. وبالمثل، قم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي يستخدمها زوار موقعك على الويب.

الفكرة هي اكتشاف الأشياء المشتركة بين صفحات الويب الأفضل أداءً. هل هي جودة المحتوى أم طول المقالات أم التحسين في الموقع؟

5. ترقب آخر التحديثات

لإتقان أسلوب تحسين محركات البحث، من المهم مراقبة أحدث الاتجاهات ومتابعتها. بصرف النظر عن هذا، من المهم أيضًا فهم تحديثات الخوارزمية. بغض النظر عن تجربتك، من المهم بالنسبة لك أن تقرأ عن آخر تحديثات تحسين محركات البحث وأهميتها لاستراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بك.

وهكذا نجد إذا اتبعت هذه النصائح الخمس، فيمكنك تحسين استراتيجيات تحسين محركات البحث والحصول على عدد كبير من الزيارات لموقعك على الويب. ضع في اعتبارك أن التحلي بالصبر مهم إذا كنت تريد الاستمتاع بنتائج أفضل والتغلب على المنافسة.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى