ريادة أعمال وإدارة

5 نصائح تساعدك على التميز عن منافسيك في العمل

5 نصائح تساعدك على التميز عن منافسيك في العمل ، لا شك أن المستهلكين ليسوا موالين للعلامة التجارية الخاصة بك، يعني هذا أنك  في منافسة دائمة للحصول على دولار واحد من عميلك.

ما سيمكنك من ذلك هو التميز من أجل تحقيق النجاح لكي تستطيع التغلب على منافسينك داخل هذا السوق، وإبراز نفسك فيه.

لذا في التقرير التالي إليك مجموعة من أهم 5 نصائح تساعدك على التميز عن منافسيك في العمل، وإبراز نفسك في مجالك

5 نصائح تساعدك على التميز عن منافسيك في العمل

1. أهتم بخدمة العملاء

أثبتت الاحصائيات أن 33٪ من المستهلكين سيأخذون أعمالهم إلى مكان آخر بعد تجربة واحدة سيئة مع خدمة العملاء للشركة التي يتعاملون معها. في السوق التنافسية اليوم، لا يمكنك تحمل خسارة العملاء بسبب الخدمة السيئة.

يجب أن تكون خدمة العملاء الممتازة في صميم تركيز شركتك. 76٪ من المستهلكين يعتبرون خدمة العملاء بمثابة اختبار حقيقي لكفاءة الشركة من عدمه.

وفقًا لاستطلاع أجرته Talend في عام 2017، ذكر 57٪ من المشاركين بالاستطلاع أن “التعليقات السلبية التي لم تتم معالجتها” هي السبب الأول “للانفصال” عن علامة تجارية.

إذا فشلت في تقديم خدمة عملاء شخصية مثالية، يجب أن تحاول حل المشكلة من خلال الرد على تعليقات العميل السلبية، أو الشكاوي التي تأتيك.

بشكل عام، تعد المراقبة والاستجابة لكل من المراجعات السلبية والإيجابية أمرًا ضروريًا للاحتفاظ بالعملاء. تشير الدراسات إلى أن احتمال عودة العملاء إلى الأعمال التجارية التي استجابت لملاحظاتهم يزيد بنسبة 14٪ .

2. أبرز علامتك التجارية  

تتشكل الانطباعات الأولى للعلامة التجارية في غضون الثواني العشر الأولى التي يراها فيها العميل. لهذا السبب من المهم جدًا جعل علامتك التجارية بارزة.

مثال

ستاربكس أكبر سلسلة قهوة في العالم تستخدم حورية البحر لشعارها. ما علاقة حورية البحر بالقهوة؟ لا شيئ. لكنها تميز علامتهم التجارية عن المنافسين.

عامل رئيسي آخر مهم في العلامة التجارية بجانب الشعار، وهو اللون. يزيد اللون من التعرف على العلامة التجارية بنسبة 80٪. سيساعد التمسك بالألوان والخطوط للعلامة التجارية على تحسين التعرف على العلامة التجارية.

3. ابني حضور قوي على الإنترنت

97 % من المستهلكين يجدون الأنشطة التجارية المحلية عبر الإنترنت أولاً. لهذا السبب، يعد بناء وجود قوي عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا لنجاح شركتك.

يمكنك ذلك من خلال إنشاء صفحة أو أكثر لعلامتك التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر التفاصيل المتعلقة بها بصفة دورية، أو إنشاء موقع على الإنترنت، وإدارة محركات البحث بشكل جيد، بحيث يستطيع أن يجذب أكبر قدر من العملاء لديك.

4. كافيء العملاء على ولائهم

ينفق المستهلكون 66٪ أكثر على العلامات التجارية الموالين لها. كيف تحافظ على عميل مخلص؟ كافئهم! يقول 83٪ من العملاء أن برامج الولاء تزيد من احتمالية استمرارهم في التعامل مع الشركة.

لماذا تكافئ العملاء الذين ينفقون الأموال بالفعل في مؤسستك؟ من المرجح أن يوصي العميل المخلص 17 مرة بشركتك للعائلة والأصدقاء.

نحن جميعًا نريد عملاء جدد ولكن الحقيقة هي أن العملاء الحاليين لديهم عائد استثمار أكبر. يعرف العملاء الحاليون عملك ويثقون به بالفعل، وبالتالي لا يتعين عليك إنفاق الكثير على جهود التسويق لحملهم على الشراء. لماذا لا تكافئهم بدلا من ذلك؟

5. رد الجميل

هل تريد التميز عن منافسيك؟ رد الجميل. 92٪ من المستهلكين يقولون أنه عندما تدعم الشركة قضية اجتماعية أو بيئية، فإن صورتهم عن تلك الشركة تكون أكثر إيجابية من أولئك الذين لا يردون الجميل.

يعد العطاء لمجتمعك من خلال تبني قضية، أو مشكلة ما طريقة رائعة لتظهر لعملائك أن أموالهم تُنفق جيدًا.

المفتاح هنا هو إيجاد سبب تدعمه يناسب علامتك التجارية. ابحث عن سبب يناسب علامتك التجارية وعملائك جيدًا. يقول 64٪ من المستهلكين أن “القيم المشتركة” هي السبب الرئيسي وراء ثقتهم بالعلامة التجارية. ابحث عن تلك القيم المشتركة وقم بتحسينها.

في النهاية، التميز عن منافسيك ليس بالأمر السهل خصوصًا أنهم أيضًا يحاولون جاهدًا، ولكن على كل حال، لا يتعلق الأمر بما يفعله منافسك بل يتعلق الأمر أكثر بفهم المستهلك وتلبية احتياجاته قبل كل شيء.

تعرفوا أيضًا على

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى