علوم وصحة

5 فوائد مذهلة لتناول الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة غنية بالفوائد، حيث يستمتع بها الناس من جميع الأعمار، فتؤكل كحلوى أو تضاف عند صنع الحلويات و”الكاتو”، تحتوي على الكاكاو والحليب والسكر والنكهات الأخرى، من المعروف أن تناولها يومياً يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية، لذلك تعتبر الشوكولاتة الداكنة أفضل خيار للحفاظ على وزنك ورشاقتك؛ حيث أنها تحتوي على نسبة أقل من السكر، وبالتالي لن يزيد وزنك.

بعد إجراء الكثير من البحوث اللازمة، تم استنتاج أن للشوكولاتة الداكنة فوائد متنوعة ومفيدة للجسم.

أهم فوائد الشوكولاتة الداكنة

• تحسين المزاج:

إن تناول الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو يجعلك تشعر بالسعادة؛ لأنك عندما تتناولها ستفرز هرمون الإندروفين الموجود في المخ، وهو نوع من المواد الكيميائية المعروف أنه يعدل من مستوى مزاجك ويجعلك تشعر بالسعادة.

• تحسن صحة القلب:

الشوكولاتة فيها الكثير من المعادن مثل المغنيسيوم، والنحاس، والحديد، والفوسفور، والزنك وما إلى ذلك، والأحماض الدهنية الموجودة في الكاكاو والتي تكون مشبعة أيضًا غنية بالمواد المضادة للاكسدة، حيث تتجدد الخلايا في الجسم وتحد من الأمراض.

الكاكاو في الشوكولاتة يحتوي على مركبات الفلافونول التي من المعروف أنها تحفز بطانة الشرايين في القلب لإنتاج أكسيد النيتريك، يتيح هذا الغاز للشرايين الاسترخاء وبالتالي إحداث تدفق دم طبيعي.

مسحوق الكاكاو يقلل من مستويات الكوليسترول لدى الرجال، حيث كشفت دراسة أن الرجال الذين يأكلونها باستمرار أقل عرضة لمواجهة أمراض القلب والأوعية الدموية، وسيكون لديهم حياة أطول بقلب صحي.

• تحمي الجلد:

تمتص مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس، وبالتالي تحمي الجلد، حيث يحمي وجود الفلافونول الجلد من أضرار أشعة الشمس.

عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل متكرر، يمكن أن تسبب سرطان الجلد، ومن المعروف أن المحتويات الموجودة في الشوكولاتة ترطب الجلد وتحسن تدفق الدم، وبالتالي تجعل البشرة نضرة وتبدو أصغر سنًا.

• لصحة الأسنان:

أن الشوكولاتة الداكنة الغنية بمحتوى الكاكاو مفيدة لأسنانك؛ حيث يعمل الكاكاو كعامل مضاد للجراثيم، ويعيق نمو البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

• تخفيف الوزن الزائد:

عادة ما تُعرف الشوكولاتة بأنها تزيد الوزن، لكن الشوكولاتة الداكنة تؤدي وظيفة عكسية، فأكلها يجعلك تشعر بالشبع، وطعمها المر سيقلل من شهيتك للأطعمة الأخر، مما يساعدك في الحفاظ على وزنك.

• مفيدة لمرضى السكري:

نظرًا لكونها منخفضة السكر ومحتوى الكاكاو مرتفع، فإن النكهة المريرة للشوكولاتة الداكنة ستخفض مستوى السكر في الدم بدلاً من تكثيفه.

ما هي الاستخدامات الأخرى للشوكولاتة الداكنة؟

يمكن أن يكون بمثابة هدية رائعة للبالغين والأطفال، على الرغم من أنها قد لا تتناسب بشكل جيد مع الأطفال بسبب مذاقها المرير.

عندما يكون يوم عيد الحب قاب قوسين أو أدنى، فأنت تريد شراء بعض الشوكولاتة الداكنة اللذيذة لأحبائك.

في هذا الوقت من العام، نقترح عليك اتباع النصائح التي قدمناها في هذا الدليل، قد يكون هذا الموضوع المفضل لديك.

شراء الشوكولاتو الداكنة هو فن؛ والسبب هو أن السوق قد يكون لديه بعض المنتجات المزيفة أيضًا، فإذا كنت تحب الجودة، يجب عليك اتباع النصائح  التالية.

كيف نختار الشوكولاتة الداكنة الجيدة؟

1. احصل على 75% على الأقل من نوعية الشوكولاتة الداكنة

وفقًا للخبراء، يجب أن تحصل على 75% أو أعلى من نوع الشوكولاتة الداكنة، والسبب هو أن هذه الداكنة ستوفر أكبر عدد من الفوائد، شيء عظيم آخر هو أن هذه المنتجات لديها كمية أقل من السكر.

2. قراءة المكونات

قبل الشراء، تأكد من قراءة وصف المكونات على الغلاف، تأكد من أن عدد المكونات يتراوح بين 3 إلى 5 مكونات، على رأس القائمة يجب أن يكون الكاكاو أو حبوب الكاكاو، وتكون المكونات الأخرى عبارة عن سكر طبيعي أو عضوي ثم زبدة الكاكاو وحبوب الفانيليا.

3. التاريخ

تأكد من عرض تاريخ صنع الشوكولاتة على العبوة، في الواقع، يعد هذا أحد أفضل مؤشر على أن المنتج بجودة عالية ويمكنك شراؤه بأمان، أيضاً إذا كنت تريد أن تحصل على نوعية جيدة، لا تشتري الشوكولاتة التي لم يتم ذكر تاريخ التصنيع عليها.

4. اللمس/ المظهر

بمجرد إزالة الشوكولاتة من العبوة، يجب فحصها  وتأكد من أن ملمسها صلب، بعد ذلك يجب عليك امساكها، إذا حافظت الشوكولاتة على قوامها تأكد من أن لديك منتجًا حقيقيًا.

5. الشراء من علامة تجارية محترمة

إذا كنت تريد أن تطمئن أن الشوكولاتة التي تشتريها عالية الجودة، يجب ألا تشتري من علامة تجارية غير معروفة، في الواقع يجب عليك دائمًا الشراء من علامة تجارية مشهورة، تتخذ الشركات الكبرى تدابير صارمة للغاية لضمان جودة منتجاتها.

باختصار، لا يجب عليك أبدًا شراء منتج يحتوي على مكونات ضعيفة، مثل الحليب الصلب، واللاكتوز، ومسحوق الكاكاو، ومسحوق مصل اللبن، ودهون الزبدة، والشعير، والفانيليا، على سبيل المثال لا الحصر.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق