أسلوب حياة

5 عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر

5 عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر ، هل يبدو الاستيقاظ لديك في الصباح عملًا مرهقًا، وتحديًا صعبًا يكون عليك التعامل معه مع بداية كل يوم جديد؟ هل تكره التوقيت الذي يرن فيه المنبه؟ وتتمنى لو لم يكن لزامًا عليك الاستيقاظ من السرير.

في الواقع المشكلة ليست في جسدك الذي يقنعك أنك بحاجة إلى الدقائق الإضافية لكي تبقي في السرير، وترتاح، المشكلة فيك أنت، وفي العادات التي تبدأ بها يومك كل يوم تجعل شغفك ببداية اليوم ينتهي، وتجد نفسك تركض مع بداية كل يوم جديد في محاولة العثور على أشيائك لتبدأ رحلتك المملة في الذهاب إلى العمل.

حسنًا، في التقرير التالي مجموعة من 5 عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر هذا من أجل أن تحظى بصباح ممتع، ويوم جميل، فتابعونا.

عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر

وضع المنبه على الغفوة

مشكلة رئيسية تواجه العديد من كارهي الصباح هو عندما يرن منبهم، ويقومون بوضعه على الغفوة، في الواقع الدقائق الصغيرة التي تجعلك ما زلت مستلقيًا في السرير لن تفيد في شيء، خصوصًا إذا كان جسمك قد أخذ كفايته من النوم اللازمة في الليلة السابقة، حتى، ولو لم تكن قد أخذت كفايتك من النوم، فهذه الدقائق لن تعوضك بشيء، حيث سيكون عليك الاستيقاظ بعدها.

الأفضل في هذه الحالة هو الاستيقاظ على الفور، وللقيام بذلك دون محاولة للتراخي، ومجهادة الذات بشكل كبير، حاول أن تضع الهاتف، أو المنبه بعيدًا عن متناول يدك، لا تضعه جنبك على السرير، وإنما ضعه في مكان ما داخل الغرفة بعيدًا عنك، بحيث يكون لزامًا عليك القيام من السرير، والذهاب إلى المنبه كي تقوم بإطفائه.

عدم تخصيص الوقت الكافي

الاستيقاظ متأخرًا، ومحاولة تجميع أشيائك على عجل، والجري في المكان، هذا في الحقيقة بداية يوم غير محببة على الإطلاق، حاول أن تستيقظ ساعة مبكرًا قبل موعد العمل، ولتعويض ذلك أخلد إلى النوم مبكرًا، لكي تعطي جسمك الراحة التي يحتاجها، وعدد ساعات النوم الكافية.

في الصباح ستجد لك متسع من الوقت تقوم فيه بتحضير نفسك للعمل بشكل كافي، ومن الأفضل أيضًا أن تحضر كل مستلزماتك التي ستحتاجها للذهاب للعمل من الليلة السابقة، بداية من أوراقك، وملابسك، وغيرها من الأمور التي تأخذها معك لتكون أقل جهدًا في الصباح، وأكثر تأملًا في بداية يوم جديد هادئ.

شرب القهوة واكل الكعك

تنتج أجسامنا بشكل طبيعي هرمون يسمى الكورتيزول، مما يجعلنا نشعر بمزيد من اليقظة. لكن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يتداخل مع إنتاج الكورتيزول في الجسم.

بمرور الوقت يمكن أن يقودنا ذلك إلى الاعتماد بشكل أكبر على الكافيين وإنتاج كمية أقل من الكورتيزول بشكل طبيعي،  لذا  لا داعي لبداية اليوم بالقهوة.

كذلك أكل السكريات في الصباح قد يهيئ لك أنه يرفع من طاقتك، هذا صحيح بسبب تواجد السكر فيها، وعندها سيرتفع السكر في الدم، ولكن بمرور بعض الوقت سيعاود السكر إلى الإنخفاض من جديد، وستشعر حينها أنك أكثر خمولًا، ولا تستطيع مواصلة اليوم.

من الأفضل دائمًا الاعتماد على بدائل أطعمة صحية في الإفطار، حتى، ولو كنت لا تطبق نظام غذائي رجيمي، فقط حاول أن تأخذ حصة كافية من البروتين تساعدك على تكملة يومك.

تصفح الهاتف

من عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر المهمة هو تجنب تصفح الهاتف عندما تفتح عينيك، فهذا الأمر غير صحي على الإطلاق، بالرغم من أن أغلب الأشخاص باتت تمارسه.

في الواقع التعلق المستمر بالهواتف يجعلنا نهدر الكثير من الوقت الذي نحن بحاجة إليه للاستمتاع بالحياة، بدلًا من تصفح هاتفك للتعرف على ما مضى في الأمس أثناء ما كنت نائم، وتصفح الحوادث، والكوارث العالمية.

حاول أن تفتح نافذة غرفتك، وتأمل لبضع دقائق في السماء، والشمس المشرقة، هذا من  شأنه أن يعطي بداية رائعة لصباحك ستؤثر على بقية يومك.

تجنب اتخاذ القرارات التي لا داعي لها

حافظ على صباحك بسيطًا قدر الإمكان لا داعي لإرهاق نفسك بالتفكير في العديد من المشاكل، والقرارات التي يجب إتخاذها بشأنها، أبقى صباحك نظيفًا، وتفكيرك، وذهنك صافيًا.

بداية يومك في التفكير بالعديد من الأمور، وإتخاذ القرارات بشأنها سيجعل عقلك مشغولًا بشكل مستمر، وهذا سيرهقك على المستوى النفسي قبل الجسدي.

خصص دائمًا صباحك لذاتك، اعتني بنفسك، وبمظهرك، وحضر نفسك للذهاب للعمل، أو حتى لبداية يومك العادي بشكل هادئ، وبسيط، والقرارات هناك متسع لها من الوقت في بقية اليوم.

كانت هذه أبرز 5 عادات عليك تجنبها في الصباح الباكر نتمنى أن تطبقوها لتنعموا بصباح مميز، ويوم جميل.

هبة الفلاج

هبة الفلاح كاتبة، ومحررة إلكترونية مع خبرة عملية تمتد لأكثر من 7 سنوات، أعشق الكتابة منذ أن كان عمري 11 عام لذا، عملت كمحررة صحفية لبعض الوقت، وحاليًا اتجهت لمجال الكتابة الإلكترونية، أعشق الكتابة في كل المجالات بلا استثناء، هدفي الأساس هو أن أقدم تجربة قراءة جيدة للزائر يستفيض بها من المعلومات دون الشعور بالملل.....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى