أسلوب حياة

5 طرق سهلة تساعدك في تشجيع طفلك على المشي

لقد تعلم العديد من الأطفال بالفعل المشي بدون دعم من أبويهم ما بين عمر 12 إلى 18 شهر، ويتطور الأطفال ويكبرون حيث يمرون بعدة مراحل من حياتهم من الجلوس بمفردهم إلى الزحف إلى الوقوف والمشي، ولاحقًا الجري والقفز.

إذا كان طفلك يبلغ من العمر عامًا ولا يزال لا يرغب بالمشي أو أنه يخشى القيام بذلك بمفرده، فلا يوجد شيء مثير للقلق على الإطلاق، ما عليك هو تشجيع طفلك على المشي باتباع النصائح التالية:

5 نصائح ستساعدك في تعليم طفلك  المشي:

1. ساعده في تقوية عضلاته:

إن قيام طفلك ببعض تمارين تقوية العضلات السهلة سيساعد جسمه على الاستعداد للمشي، شيء آخر مطلوب منك هو السماح لهم بالجلوس دون أي مساعدة، ضع لعبة أمامه واطلب منه الوصول إليها ثم العودة إلى وضعية الجلوس، حاول أن تضع جسمه في مواضع ومسافات مختلفة للمساعدة في تحسين الاستقرار وتقوية عضلات الظهر والكتف والساق أيضًا.

كما عليك أن تبقى قريب منه للحفاظ على سلامته في حال تعثره، وخاصة في بداية تعلمهم المشي.

2. اسمح له بالانطلاق ذهابًا وإيابًا:

عندما يستطيع طفلك سحب نفسه من تلقاء نفسه أي أثناء التمسك بشيء ما، سيبدأ في اتخاذ خطواته الأولى، فأثناء التمسك بطاولة أو أريكة أو أثاث آخر، فهذا يساعد في تسهيل حركته، لذا اجعله ينطلق ذهابًا وإيابًا بيد واحدة على أثاث بينما امسكه بيده الأخرى، كما يمكنك محاولة وضع لعبة على أحد طرفي الأريكة لتشجيع طفلك على الانطلاق نحوها.

3. قم بإحضار ألعاب الدفع أو السحب لمساعدته على المشي:

ألعاب الدفع والسحب مسلية للغاية للأطفال بسبب ألوانها الزاهية وأصواتها وأضواءها، لكنها أكثر من مجرد ألعاب، حيث أثبتت أنها تساعد الأطفال على تعلم كيفية المشي بسرعة وسهولة، كما تساعد ألعاب الدفع والسحب على تحسين توازن الطفل ومساعدته في اتخاذ خطواته الأولى دون دعم منك. سيجد طفلك أيضًا أنه يستطيع التحرك بحرية، خاصة بعد أشهر من مجرد التنقل ذهابًا وإيابًا على الأثاث، مما سيساعده على المشي بمفرده.

4. ساعد طفلك على الجلوس بمجرد وقوفه بمفرده: يبدأ معظم الأطفال بالصعود على أقدامهم من تلقاء أنفسهم، ولكن لا يعرفون كيفية النزول للأرض، لذا لا تقلق إذا بكى طفلك للحصول على المساعدة وهو في وضع الوقوف، فبدلاً من حمله عندما يبدأ في البكاء وإثارة ضجة، ساعده على تعلم الجلوس عن طريق ثني ركبتيه برفق ودعم وزنه ليصل إلى الأرض بأمان.
5. لا تلبسيه حذاء المشي داخل المنزل:
ليست هناك حاجة لشراء مجموعة أحذية لطفلك؛ لأن الأحذية ليست ضرورية على الإطلاق طالما أن الأسطح والأرضيات داخل المنزل نظيفة وآمنة كي يمشي عليها طفلك، دعه يمشي وهو حافي القدمين فهذا سيساعده قدر الإمكان في بناء عضلات الأقدام والكاحلين وتقويتها، ومساعدة أجسامهم على التطور، أيضاً ستساعدهم على تعلم التوازن والتنسيق، وإذا كان طفلك سوف يمشي في الخارج، فتأكد من أن حذائه خفيف الوزن ومرن، وتجنبي الجوارب الطويلة أو الأحذية الرياضية العالية؛ لأن دعم الكاحل قد يبطئ طفلك من خلال تقييد حركته.
جرب هذه الطرق الخمسة السابقة السهلة لتعليم وتشجيع طفلك على المشي بأسرع وقت.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق