ريادة أعمال وإدارة

5 خطوات تساعد على الحصول على وظيفة عبر الإنترنت

أخبر كل شخص تعرفه أنك تبحث عن عمل

  • أخبر الجميع  أنك تبحث عن وظيفة، قد يكون الشخص الذي تخبره أنك تبحث عن وظيفة يعرف أقارب أو أشخاص بحاجة للموظفين.
  • لا تخجل من سؤال الناس عما إذا كانت الشركة التي يعملون بها بحاجة لموظفين، حاول أن تجد الفرصة في أي مكان.
  • كلما زاد عدد الأشخاص الذين تخبرهم بأنك تبحث عن عمل كلما زاد احتمال أن يساعدك شخص ما.
  • انشر على وسائل التواصل الاجتماعي أنك بحاجة إلى وظيفة وانضم إلى المجموعات التي تتم فيها مشاركة عروض الوظائف  لمعرفة الوظائف الشاغرة فيها أولا بأول.

تقدم على أي حال

تجرأ على التقدم على أي حال – حتى لو لم تستوف كل المواصفات التي تطلبها الشركات والمؤسسات. طالما تتوافق مع المتطلبات الرئيسية، فهناك فرصة جيدة لتوظيفك حيث أنك قد تكون الشخص الأفضل بين المتقدمين. ويمكنك تعلم المهارات الأقل أهمية خلال فترة التدريب أو القيام بدورة تدريبية لاحقاً.

الاستفادة من الإعلانات المبوبة

  • شراء بعض الصحف وتحقق من قسم الإعلانات المبوبة، لا يزال لديهم أقسام حول سوق العمل مع إعلانات الوظائف التي قد لا تجدها على الإنترنت.
  • تحقق أيضا من الإعلانات المبوبة  التي تعرضها المواقع فهناك يمكنك أن تجد الآلاف من الوظائف مجمعة عادة حسب الموقع والحقل المهني.
  • الخيار الثالث هو محركات البحث المبوبة، التي تجمع وتضع إعلانات الوظائف من عدة صفحات، إنها تساعدك على توفير الوقت والجهد لأنك لا تحتاج إلى التحقق من صفحات متعددة. ومع ذلك يجب عليك البحث إذا كان يمكنك العثور على صفحات أخرى بها وظائف شاغرة غير موجودة في صفحات الإعلانات المبوبة.

الحصول على أقصى استفادة من مواقع العمل

توفر معظم أدوات التجميع ميزات تسهل العثور على نتائج البحث الصحيحة. استخدم هذه الخيارات من خلال استكشاف خيارات البحث المحسّنة: على سبيل المثال، البحث حسب الكلمة الأساسية أو الموقع أو المسمى الوظيفي أو ما إلى ذلك أو حاول الجمع بين عدة مقومات للحصول على نتائج أفضل.

بغض النظر عما إذا كنت على موقع ويب للبحث عن عمل أو موقع الإعلانات المبوبة، فإنها عادة ما تقدم رسالة مجانية عبر البريد الإلكتروني. هناك يمكنك التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة أو حتى حفظ بحث متقدم وسوف يرسل لك قائمة وظائف جديدة عبر البريد الإلكتروني. بهذه الطريقة لن تضطر إلى التحقق من الصفحات مرارًا وتكرارًا. إضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على أحدث إعلانات الوظائف تلقائيًا إلى صندوق الوارد الخاص بك.

اسأل عن سبب الرفض في حال رفضك

يكون الأمر صعبًا عند رفض طلب الوظيفة، وسيكون الأمر أصعب عندما تبذل مجهودًا كبيرًا في طلبك وتريد هذه الوظيفة حقًا قد تؤذيك الإجابة، لكن هذه هي الطريقة الوحيدة للتعلم من أخطائك. يمكن  أن يقدموا لك نصيحة مفيدة تجعلك تحصل على الوظيفة التالية التي ستتقدم بها كما يمكنك التقديم على وظيفة عن طريق الانترنت حيث أصبح يحوي مجالات مختلفة للعمل وكسب المال.

الحصول على وظيفة كيفية التقدم للحصول على وظيفة عبر الإنترنت 

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق