ريادة أعمال وإدارة

5 أسباب تجعل من منصة “مدير الأعمال” الأنسب لنجاح الجهد التسويقي

هذا المقال برعاية DoWebNow لتصميم وإستضافة مواقع الإنترنت

كثيراً ما يواجه مدراء التسويق الإلكتروني صعوبات إدارية ناجمة عن عدم قدرتهم على تنظيم جهودهم التسويقية وتتبع أداء الفريق من مكان واحد، غير أن نظام الفيس بوك عمل على تذليل هذه الصعوبات من خلال إعطاء فرصة لكل مدراء التسويق الإلكتروني لإنشاء منصة يطلق عليها اسم مدير الأعمال أو “Business Manger”، فما الأسباب التي تكمن وراء اعتبار هذه المنصة الحل الأمثل للحفاظ على الجهود التسويقية والحصول على نتائج حقيقة على أرض الواقع؟ هذا ما ما سنتعرف عليه بهذا المقال.

1- حماية الصفحة من الاختراق

فسياسية الفيس بوك بهذه المنصة لا تسمح لأحد أن يصل لصفحة المالك إلا من خلال الإعدادات الداخلية للصفحة، وهذا ما لا يمكن أن يفعله الأشخاص سواء كانوا من داخل الفريق أو خارجه؛ لأن الفيس بوك بموجب المنصة تلك لا يسمح بمشاركة بيانات الاعتماد أو معلومات الحساب الشخصية.

2- التحكم بطرق الدفع وإعدادتها

أحد أهم فوائد منصة مدير الأعمال تكمن في إتاحتها للمالك استخدام طرق دفع متنوعة لإنشاء إعلانات على الفيس بوك وفقاً لسلة من الخطوات المنظمة، بدءً من اختيار طرق الدفع والتحقق فيما إذا كان الرصيد الإئتماني متاحاً في الصفحة أم لا، ومروراُ بتحديد مستويات الأذونات في الأدوار المالية، وتحديث عناوين البريد الإلكتروني المخصصة لتلقي الفواتير، وانتهاءً بعرض مبلغ الاتفاق للرصيد الإئتماني ومشاركته مع حسابات مدير الأعمال الأخرى -إن وجدت- كالوكالات مثلاً.

3- تنظيم عمل الفريق

تتحقق النتيجة أعلاه من خلال منح المالك فرصة لتوزيع المهام والأعباء على أعضاء الفريق الواحد، الذين من الممكن أن ينوب عنه في بعض المهام من خلال منحهم أذونات، كما أن المنصة تتيح للمالك التحكم بمستوى الصلاحية للموظف الواحد، ما يجعل المالك أكثر تحكماً في الأصول والمعلومات، وبالتالي رفع كفاءة الأداء التسويقي.

4- زيادة مستوى التركيز عند مالك الصفحة

أحد أهم الأسباب التي تدفع أصحاب الأعمال التسويقية إلى إنشاء منصة مدير أعمال وعدم الاكتفاء بالصفحة العادية؛ هي رغبتهم بالتركيز وعدم التشتت بين الإشعارات الشخصية، والإشعارات المهنية، وهذا ما يمكن تحققه عند إنشاء صفحة مدير أعمال، حيث لا يتم ربط الإشعارات المهنية بالشخصية، بينما بالصفحة العادية يتم ذلك؛ ما يؤدي إلى إرهاق المالك وزيادة تشتته.

5- تعدد الخيارات في تحديد الأهداف

حيث أن منصة مدير الأعمال توفر خيارات مختلفة للأهداف تتنوع بين أهداف خاصة بالحملات، وأخرى بالإعلانات وموقعها، وتحديد طبيعة تلك الأهداف بالضبط سواء كانت توعوية أو تحولية تفاعلية بخيارات فرعية متعددة، بينما في الصفحة العادية فإن ذلك مقتصر على مستوى التفاعل.

وبهذا الصدد ننوه إلى أن صفحة مدير الأعمال تتيح للمالك أن يدير أصول عدة كصفحة الفيس بوك أو الإنستغرام، القوائم البريدية وغيرها الكثير من مكان واحد.

وبهذا الشكل نكون قد أحطناكم علماً بأهم الأسباب التي تدفع مدراء التسويق إلى اللجوء إلى منصة مدير الأعمال، وعدم الاكتفاء بالصفحة العادية لإدارة الأعمال التسويقية، هل كنت تعرف أحداً منها؟ أو تعرف غيرها؟ يمكنك مشاركتنا إياها بالتعليقات.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

أمل فهيم

كاتبة فلسطنية حاصلة على درجة البكالوريوس في العلاقات العامة والاتصال بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، غير أن حبي لفن الحديث والخطابة لن يمنعني من الجمع بين تقنيات صنع المحتوى المنطوق والمكتوب على حدٍ سواء منذ أكثر من ثماني سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق