ريادة أعمال وإدارة

4 نصائح لتتمكن من كتابة محتوى جذاب لمدونتك.. تعرف عليها الآن

بسعى المدونون إلى كتابة محتوى جذاب وقوي حيث يعد إشراك القراء أمرًا بالغ الأهمية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت وترويج علامتك التجارية؛ حيث يمكن أن تكتب العديد من التدوينات والمقالات بشكل يومي وتنشرها على المواقع المختلفة على أمل الحصول على نشاط تجاري أكبر لأعمالك. ولكن، إذا كان العملاء المستهدفون والقراء لا يقضون الوقت اللازم على صفحاتك ويتحققون منها بدقة، فلن تتمكن من تحقيق أهدافك وجني الأرباح.

وفقًا لتقرير في عام 2016؛ ارتفع تسويق المحتوى بنسبة 300%، لكن ارتفع معدل المشاركة من قبل القراء والزوار بنسبة 5% فقط، ماذا يعني هذا؟

هذا يعني أن الزوار العاديين لا يقضون الكثير من الوقت في تصفح مواضيعك، ويتركون صفحاتك بسرعة ويذهبون لتصفح المواقع الأخرى.

والشيء الأكثر إحباطًا هو أنه حتى أولئك الذين يقضون بعض الوقت في تصفح صفحات مدونتك لا يقضون أكثر من 37 ثانية، ربما يكون السبب في ذلك الحجم الهائل والضخم من المحتوى المتاح في الوقت الحاضر، مما أدى إلى تشجيعهم على مغادرة صفحاتك للتحقق من مصادر أخرى.

أو ربما يكون وجود أدوات الوسائط الأخرى من صور وفيديوهات في نفس الوقت وراء معدل الارتداد المرتفع للمواقع الأخرى، مهما كان السبب، من المهم لك فهم العملاء المحتملين والقراء جيدًا، وإشراكهم ودفعهم ليصبحوا زوار دائمين لمدونتك، ولكن كيف نفعل ذلك؟ وما طريقة كتابة محتوى جذاب لقراءك؟

اتبع هذه النصائح الأربع لتحسين التفاعل وجذب القراء بشكل أكبر، كما أنها سوف تساعدك على كتابة محتوى جذاب لقراءك:

اعرف قرائك بشكل جيد: اكتشف ما يريدونه ويحبونه وما هي رغباتهم وتجنب ما لا يحبونه، قم بدراسة أنماط سلوكهم، يمكنك استخدام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والأدوات الأخرى كمصدر جيد للمعلومات حول العملاء المحتملين والقراء.

الحصول على صور داعمة ذات صلة: الصور بالإضافة إلى أنها تغني عن قول الكثير، فهي أيضاً لديها القدرة على نقل رسالتك بطريقة أكثر قوة، الصور ذات الصلة تنقل موضوعك إلى الأمام، وتشرك القراء والمحتملين بطريقة مضمونة تقريبًا، والسبب في ذلك أنه الدماغ يعالج الصور بشكل أسرع من معالجة الكلمات.

لذا، عليك تزويد مقالاتك وصفحاتك بالصور الداعمة من أجل الحصول على اتصال وتفاعل أفضل مع العملاء المحتملين والقراء.

احصل على مقاطع الفيديو الداعمة الجيدة: يمكن أن تكون مقاطع الفيديو أداة قوية لجذب المشاهدين وإشراكهم، وجودها على صفحاتك خاصة عندما تخطط للقيام بمدونة إرشادية يمكن أن يفعل المعجزات، وتؤدي إلى مشاركة أفضل، ستكون خطوة رائعة ومفيدة، فبدلاً من استخدام الرسوم البيانية، استخدم مقاطع الفيديو لنقل رسالتك والوصول إلى المشاهدين المستهدفين، والشيء الجميل الآن أن الهواتف الذكية أصبحت تملك أدوات وتطبيقات سهلة الاستخدام، وغير مكلفة لعمل وتصوير مقاطع فيديو لائقة لصفحاتك.

تقديم النصائح: يزور الأشخاص المواقع عمومًا للحصول على المساعدة والإغاثة من مشكلة قد يعانون منها، لذا، قدم نصائح مفيدة تساعدهم على حل مشاكلهم، مما يؤدي لإشراكهم بشكل أفضل وجذبهم لمتابعة المحتوى الخاص بك من البداية إلى النهاية.

سيؤدي ذلك بطبيعة الحال إلى قضاء المزيد من الوقت على صفحاتك، ونتيجة لذلك القيام بما تريده منهم.

وهكذا نرى أنه من المفيد إشراك القراء والعملاء المحتملين، استخدم صورًا ومقاطع فيديو داعمة وذات صلة لإشراكهم بطريقة أفضل وجلب المزيد الزوار لمدونتك وتحقيق أهدافك.

 

قد يهمك أيضًا : دليلك لبدء عملك عن بعد من أجل كسب المال عبر الإنترنت

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق