علوم وصحة

4 عناصر طبيعية فعالة للتخلص من حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي شائع يسبب البثور، حيث تتشكل البثور عندما تسد بصيلات الشعر تحت الجلد، وتظهر معظم البثور على الوجه والعنق والظهر والصدر والكتفين، يمكن لأي شخص أن تظهر الحبوب على وجهه، لكنه مرض شائع أكثر عند المراهقين والشباب.

لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسبب حب الشباب؛ ربما التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال سنوات المراهقة والحمل  تلعب دوراً في ذلك، وهناك العديد من الخرافات حول أسباب ظهور حب الشباب؛ فغالبًا ما يتم إلقاء اللوم على الشوكولاتة والأطعمة الدهنية، لكن لا يوجد دليل على أن هذه الأطعمة لها تأثير كبير في ظهور حب الشباب لدى معظم الناس.

من الأساطير الشائعة الأخرى أن الجلد القذر يسبب حب الشباب، ومع ذلك، فإن الرؤوس السوداء والبثور لا تسببها الأوساخ، والإجهاد لا يسبب حب الشباب، لكنه يمكن أن يزيد الأمر سوءًا.

إذا كان لديك حب الشباب إليك بعض النصائح:

1. نظف بشرتك بشكل جيد.

2. حاول ألا تلمس بشرتك.

3. تجنب أشعة الشمس.

4. تقليل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل السكر.

5. هناك عدة أنواع من حبوب منع الحمل تساعد على مكافحة حب الشباب لدى النساء.

6. حبوب الإيزوتريتينوين عادة ما تكون مخصصة لعلاج حب الشباب الحاد بسبب زيادة الآثار الجانبية المحتملة.

7. الصبار المعروف بخصائصه التي تساعد على تخفيف الحروق يمكن أن يعزز الشفاء ويحارب العدوى، بل ويقلل من الندبات.

يمكنك أيضًا شراء جل الصبار من متاجر الأطعمة الصحية، فقط تأكد من أنه صبار نقي بدون مكونات إضافية.

في عام 2015، قُدر أن حب الشباب يؤثر على 633 مليون شخص على مستوى العالم، مما يجعله المرض الثامن الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

يحدث حب الشباب عادة في سن المراهقة، ويؤثر على ما يتراوح بين 80% و90% من المراهقين في العالم الغربي، كما تم الإبلاغ عن انخفاض المعدلات في بعض المجتمعات الريفية.

قد يتأثر الأطفال والكبار أيضًا قبل البلوغ وبعده، على الرغم من أن حب الشباب يصبح أقل شيوعًا في مرحلة البلوغ، إلا أنه يستمر تقريباً في نصف الأشخاص المصابين به في العشرينات والثلاثينيات من العمر، ولا تزال مجموعة أصغر تواجه صعوبات في الأربعينيات من عمرها.

نمو البكتيريا داخل المسام يسبب الالتهاب، وهذا الالتهاب هو حب الشباب، وأيضًا المناطق التي تحتوي على معظم الغدد الدهنية تميل إلى أن تكون أكثر المناطق انتشارًا لحب الشباب، تشمل هذه المناطق الوجه والصدر والكتفين والظهر.

إذا ظل النمو البكتيري في البصيلة تحت الجلد، فثمة بثور بيضاء على الجلد، حيث إن إطلاق القيح أو تفريغ البثرة يمكن أن يساعد في اختفاء الحبوب إذا تم بشكل مناسب.

حب الشباب الحاد مثل العقيدات أو الأكياس هي ردود الفعل على انهيار بصيلات الشعر، هذا النوع من حب الشباب يميل إلى أن يكون حساس للمس، هذا النوع يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد الدائم وظهور الندوب.

ما هي العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج حب الشباب؟

هناك طرق عديدة لعلاج حب الشباب، لكن فعالية الطرق مختلفة.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نتيجة، فإننا نوصي دائمًا بالعلاجات المنزلية الطبيعية، فالطبيعة توفر العديد من الأشياء التي يمكن أن تلبي احتياجاتنا، وتوفر أيضًا حلولًا فعالة لعلاج حب الشباب، وإليك عدة عناصر طبيعية في منزلك تساعد على العلاج:

1. عنصر بسيط من المطبخ الخاص بك يكفي لحل حب الشباب؛ يعتبر الثوم مثالًا جيدًا، فيمكنك أن تأكله نيئاً لعلاج حب الشباب؛ حيث أكل ثلاث حبات من الثوم في اليوم بشكل متكرر لمدة شهر واحد يساعدك في التخلص من الحبوب، يمكنك أيضا تدليك الثوم على حب الشبابحط حيث يوصى بهذه الطريقة إذا كنت لا تريد أن تأكل الثوم النيء.

2. العنصر البسيط الآخر لعلاج حب الشباب هو الخيار، يمكنك تطبيق الخيار المبشور على المنطقة المصابة واتركه لمدة 15 دقيقة، الخيار يمكن أن يساعد جسمك على منع حب الشباب من الداخل، بطبيعة الحال، فإن سعر هذه الخضروات هو أرخص حقًا من منتجات حب الشباب التقليدية في السوق.

3. يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز، حيث يمكنك تطبيقها وفرك الوجه بها، حيث تخلط صودا الخبز مع الماء، وبعد أن يصبح الخليط جاهزًا، يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة مع بتدليك الخليط برفق.

4. يمكن استخدام بياض البيض كعلاج فعال للتخلص من حب الشباب، فقط خذ بياض البيض وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة، اترك البياض لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يمكنك غسل وجهك.

جميع العلاجات الطبيعية فعالة لعلاج حب الشباب دون إنفاق الكثير من المال، ومع ذلك تحتاج إلى تغيير في عادات الأكل ونمط الحياة للحصول على نتيجة دائمة.

ليس من السهل القيام بذلك، ولكن يجب أن تعمل بجد واستمرار للتخلص منه.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى