علوم وصحة

4 علاجات طبيعية تعمل بشكل فعال على الحساسية

يمكن أن تشكل الحساسية والحساسيات بجميع أنواعها سواء كانت غذائية أو موسمية أو كيميائية أو بيئية وما إلى ذلك تحديًا للتعامل معها والتعامل معها يوميًا.

ويمكن أن يؤثر على طريقة أدائك في روتينك اليومي ويمكن أن يجعل الحياة صعبة. أنا أؤمن باستخدام طرق طبيعية للمساعدة في وقف المعاناة دون القلق من وجود رد فعل تحسسي تجاه دواء كيميائي سام.

ولكن يمكن أن تؤثر الآثار الجانبية للأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية أو الأدوية الموصوفة في قدرتك على أداء المهام اليومية.أنا أعلم شخصيًا أن تناول الأدوية يمكن أن يكون له بعض ردود الفعل الدرامية. يمكن أن يكون لأخذ علاج عشبي طبيعي لمن يعانون من الحساسية والحساسية تأثير سلبي على بعض الأفراد الحساسين للغاية.

ولذلك على الرغم من أن العلاج بالأعشاب لن يسبب عادة رد فعل مؤلم مقارنة بوصفة طبية أو حتى دواء بدون وصفة طبية.

ولكن هناك علاجات طبيعية غير جراحية تمامًا تعمل بفعالية كبيرة لتقليل أعراض الحساسية وفي بعض الأحيان القضاء عليها تماما

اقرا ايضا

فيما يلي أربعة أدوية بديلة وعلاجات طبيعية للحساسية والحساسية التي يمكن أن تعطيك الكثير من الراحة. لها آثار إيجابية للغاية على الجسم لا تخفف أعراض الحساسية فحسب ، بل تساعد جسمك على إزالة السموم من الملوثات ، والقضاء على الألم،وتشنجات العضلات ، والعديد من الفوائد الصحية

الحساسية

التدليك

يمكن أن يكون للتدليك المريح والمهدئ العديد من الفوائد الصحية. إذا تسببت أعراض الحساسية لديك في ضغط الجيوب الأنفية والصداع ، فإن تدليك الرأس الشامل يمكن أن يخفف من آلام الخفقان في رأسك ورقبتك

يمكن أن يساعد التدليك في فتح الممر الأنفي وتنظيف بعض التصريف بالإضافة إلى أنه سيطلق الإندورفين الذي يعتبر مسكنًا طبيعيًا للألم وسيساعدك على الشعور بالتحسن.

كما أنه يساعد في دعم جهاز المناعة الذي سيساعد جسمك على محاربة أعراض الحساسية ويساعد على تقوية جسمك.

الحساسية

 اليوجا

 هناك العديد من ممارسات اليوجا التي قد تساعد في تخفيف اعراض الحساسية بما في ذلك سيلان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن تكون بعض تمارين التنفس مفيدة جدًا. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الاستخدام المنفرد لتمارين وتقنيات اليوجا ربما لن يوفر راحة فورية.
تحتاج إلى الانخراط في روتين يوغا منتظم لتمكين جسمك من الاستمتاع بنظام مناعي أكثر صحة.

الحساسية

الحمام بالبخار والمعالجة المائية

يمكن أن يكون للخصائص العلاجية للماء تأثير منظف على الحساسية. يمكن للعلاجات البخارية والحمامات الساخنة أن تفتح الجيوب الأنفية وتوفر الراحة من أعراض الحساسية. يمكن أن يوفر الاستحمام باستخدام الزيوت الاساسية لراحة الحساسية.

تأكد من أن الحمام أدفأ قليلاً من درجة حرارة الجسم. أضف 8 قطرات من زيت النعناع بينما الماء لا يزال جاريًا. اغمر جزءًا كبيرًا من الجسم في الماء لمدة 20 دقيقة تقريبًا.
أضف الماء للحفاظ على درجة حرارة الحمام دافئة. للحصول على علاج سريع بالبخار ، قم بغلي نصف لتر من الماء مع البابونج المجفف أو اليارو ، واستنشق البخار حتى يبرد الماء

الحساسية

الوخز بالإبر

ربما يبدو وضع الإبر في جلدك مخيفًا ومؤلمًا. لكن لا داعي للقلق ، من تجربتي الشخصية مع الوخز بالإبر يمكنني بالتأكيد التحقق من أنه يعمل ويخفف من أعراض الجيوب الأنفية والحساسية. لا تقلق بشأن الإبر! إنها لا تشبه الإبرة التقليدية
ولذلك فهي رفيعة جدًا ومرنة ولا تشعر بها في العادة. تحدث فوائد الوخز بالإبر لأنه يزيل انسداد الطاقة ويساعد لديك حالة أكثر توازنا، والتي بدورها تمكن جسمك لمنع الحساسية الاولية من الحدوث.

إذا كنت تعاني من الحساسية من أي نوع ، فلماذا لا تجرب بعض هذه العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد جسمك بعدة طرق. إنها تحسن نظام المناعة لديك وتساعدك على محاربة الأمراض والمرض.
أنها تساعدك على إزالة السموم من العديد من الملوثات التي نتعامل معها كل يوم. لماذا لا تسير على طريق الصحة والعافية وتحسن عقلك وجسدك وروحك

ياسمين البراشي

كاتبة مقالات وقصص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى