ريادة أعمال وإدارة

4 أنظمة للمساعدة على العمل بفاعلية وتوفير الوقت والمال

إذا كنت رجل أعمال، فأنت ترتدي القبعات على الأقل عند البدء، أنت الرئيس التنفيذي والمدير المالي ورئيس العمليات، إلى جانب أنك البائع ورئيس الشحن والتسليم والشخص الإعلاني والتسويق، كل ذلك يجب القيام به وأنت المسؤول عن كل شيء.
بالإضافة إلى ساعات العمل الكثيرة في اليوم، فمن السهل معرفة سبب صعوبة إحراز أي تقدم في عملك على الإنترنت بمجرد وصولك إلى نقطة معينة. بمجرد قيامك بإنشاء شركة، فأنت تحتاج إلى التفكير في طرق يمكن أن تساعدك على النمو، إحدى الطرق لتوفير وقت العمل والمال حتى تتمكن من تطويره؛ هي وضع أنظمة للمساعدة على العمل بفاعلية أكبر.

 4 أنظمة للمساعدة على العمل بفاعلية أكبر

التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني

قد لا تكون هذه مشكلة كبيرة في البداية، ولكن مع نمو نشاطك التجاري عبر الإنترنت، ستحصل على الكثير من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني والرسائل من عملائك ليطرحوا عليك أسئلة حول منتجاتك أو خدماتك.

بدلاً من قضاء بضع ساعات كل يوم في الرد على هذه الرسائل والإجابة على تساؤلات متابعيك، قم بنقل المهمة إلى شخص آخر لإكمالها، حيث إن تجاهل هذه الرسائل ليس حلاً جيدًا أبدًا؛ لأنه يمكن أن يمنح عملك سمعة سيئة.

تحديثات الموقع

قد لا يبدو بدء موقع الويب الخاص بك مستهلكًا للوقت في البداية، ولكن إذا كنت ناجحًا وبدأت في الحصول على الكثير من الزوار، فستحتاج إلى تحديث موقعك على الويب بانتظام من أجل الحفاظ على شعبيتك وإبقاء المتابعين سعداء.

كما يجب عليك الاستعانة بمصادر خارجية وتخصيص وقتك للمهام الأخرى التي تتطلب منك الاهتمام الكامل، كما أنه من الممكن أن تجعل الأشخاص الأكثر مهارة ومعرفة منك لإكمال المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً لإكمالها.

تحديث حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

هذا شيء آخر يجب أن يشارك فيه رواد الأعمال كثيرًا، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للقيام بكل شيء بنفسك، بالإضافة إلى إنشاء مشاركات جديدة، تحتاج إلى التفاعل مع متابعيك وإعلام الناس بأي أخبار أو محتوى جديد على موقع الويب الخاص بك.

والشيء الجيد في ذلك هو أنه لا يتعين عليك القيام  بكل شيء بنفسك، حيث أن باستخدام برنامج الجدولة الاجتماعية، يمكنك جدولة المنشورات مسبقًا، ويمكن للمساعدين الافتراضيين رعاية التفاعل.

التدقيق اللغوي

توقف عن التأكد من ارتكاب أخطاء صغيرة في مقالاتك ومنشورات المدونات وتحديثات مواقع الويب، اطلب الخدمات من شخص ما لتدقيق قراءة كل شيء قبل نشره.

هذا يعني أنه لا يزال بإمكانك نشر المحتوى حتى إذا لم تكن الكتابة إحدى نقاطك القوية، ويمكنك توفير الكثير من الوقت في التدقيق الإملائي والنحوي إذا كنت قد نظمت جملك بشكل صحيح.

إذا كنت تفعل كل شيء بنفسك، ستجد بسرعة أن هذا عامل سيقيد نمو عملك، كما أن وضع بعض الأنظمة سيجعل الأمور تجري بشكل أسرع، كما يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية، مما يمنحك المزيد من الوقت للتركيز على النمو والأفكار الجديدة.

 

قد يهمك أيضًا : إليك أهم 8 نصائح تجعلك الموظف الأقرب من المدير العصبي

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق