ريادة أعمال وإدارة

3 نصائح تساعد على كسب المال من كتابة المقالات لمدونتك الخاصة

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من كتابة المقالات وبالفعل جربوا الكتابة والتدوين لكن فشل معظمهم، وبالمقابل، هناك أفراد آخرون لا يكسبون دخلاً جيداً فقط من مدونتهم، بل هم يكسبون بالفعل أكثر من الأجر الذي يحصلون عليه مقابل دوامهم دوامًا كاملًا.

إذن ما الذي يفعلونه بالفعل؟ ولماذا يعتبر عمل مدونة خاصة بك أمر هام جدًا؟ وكيف يمكنك جني الأموال من التدوين؟

حسنًا في البداية، إذا كنت ترغب في كتابة المقالات لمدونتك، فهناك ثلاثة أشياء مهمة يجب عليك التفكير فيها قبل أن تبدأ بالتدوين، وبمجرد أن تعرف ما هي هذه الأشياء، يمكنك أن تبدأ حياتك المهنية كمدون.

3 نصائح لكسب المال من كتابة المقالات والتدوين

يجب أن تعرف السبب الذي يدفعك للتدوين وكتابة المقالات

فهذا شيء مهم حقاً، حيث أنك بحاجة إلى التفكير فعليًا بجد حول سبب رغبتك في كتابة المقالات، بمجرد أن يكون لديك هدف، ستحدد ماذا ستكتب في المقالات وستختار المواضيع المناسبة.

كيف تكسب المال من التدوين؟

هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة و التي يمكنك من خلالها كتابة مقالات لمدونتك وكسب المال منها، فمثلاً يمكنك كتابة المقالات لكسب المال من إعلانات أدسنس، أو لبيع منتج، أو لبيع خدمة، أو القيام بالتسويق لشيء معين، بمجرد أن تعرف طريقة كسب المال من مدونتك، يمكنك بعد ذلك كتابة مقالات تجذب القراء الأكثر استهدافًا، وبالتالي ستتمكن من زيادة دخل مدونتك.

ماذا تريد من زوار المدونة؟

تحتاج أيضًا إلى معرفة الإجراء الذي سيتخذه القراء بمجرد الانتهاء من قراءة مقالاتك، فبعد قراءة المقال، القراء يريدون دائمًا أن يفعلوا شيئًا ما، فعليك معرفة ماهو ذلك الشيء.

فمثلا قد تريد منهم النقر على إعلان لمنتج وجعلهم يشتروه، إذ يتوجب عليهم الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك لقراءة المزيد حول الخدمة التي تقدمها، وتقوم أنت بتسجيل المزيد من المعلومات عن الزوار، أخبرهم أنك تريد منهم أن يفعلوا ذلك، وتأكد أنهم فعلوا ذلك.

والأهم من ذلك، لا تنس أن تجعل جميع مقالاتك ومنشوراتك مثل القصة؛ حتى يواصل القراء قراءة مقالاتك ويعودوا لمدونتك مرة آخرى، بمعنى آخر تأكد من أن لكل مقالة بداية وعرض ​​ونهاية.

ابدأ بمقدمة تخبرهم بها عن موضوعك، ثم أخبرهم كيف يمكن أن تساعدهم هذه المعلومات التي كتبتها بمقالتك، وكيف ستوصلهم لنتيجة وحل بعد ذلك.

بهذه الطريقة، ستكون جميع مقالاتك مفيدة وجذابة، وهذا بدوره يساعدك على كسب المزيد من المال من كل ما تكتبه.

يجب أن تكون مقالاتك أيضاً مواكبة لأحدث المعلومات، وذلك لضمان عمل مقالات مفيدة ومطلوبة وذات قيمة، والانتقال خطوة إلى الأمام لمساعدتك في السيطرة على مكانك الذي تعمل فيه على الإنترنت، والحصول على أفضل عائد من جميع كتاباتك.

وهكذا نجد أنه يجب قبل أن تبدأ بعمل مدونة خاصة بك لتربح منها، عليك أن تحدد أهدافك جيدًا وتعرف ماتريد؛ لتصل إلى مرادك وتكسب المال.

قد يهمك أيضًا : بين أصحاب الخبرة والموهوبين.. أيهما يفوز بالوظيفة أولًا؟

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق