ريادة أعمال وإدارة

3 نصائح لتقديم انطباع جيد عند بدء عمل جديد

بدء عمل جديد أمر مرهق لأي شخص، ليس عليك فقط أن تعتاد على أشخاص جدد وبيئة جديدة و(ربما) تنقلات جديدة، فيجب عليك أيضًا معرفة ماهية القواعد والآداب غير المكتوبة، ومكان توجيه أسئلتك المحددة.

ثم هناك يزداد عليك الضغط المتمثل في القيام بعمل جيد لإقناع صاحب العمل والزملاء الجدد في المؤسسة، هذا في حد ذاته يمكن أن يشعرك وكأنك تواجه تحد ساحق، في هذه المقالة سوف نعالج هذه الخطوة الصعبة (رغم الضرورة) المتمثلة في بدء أي وظيفة أو عمل جديد.

من الناحية المثالية، لدى صاحب العمل عملية شاملة على كيفية التعامل مع العميل الجديد، مما يجعل هذه العملية أقل صعوبة، ولكن لسوء الحظ، العديد من أرباب العمل لا يعطون هذه الخطوة أي أهمية.

ومع ذلك، هناك أشياء يمكنك القيام بها لتسهيل الأمر على نفسك، فيما يلي ثلاث نصائح مفيدة لتقديم انطباع أول جيد في الأسبوع الأول من بدايتك لعملك الجديد:

ذات صلة: خطوات اجتياز مقابلة العمل

  1. تعلم أسماء الجميع: قد يبدو هذا أمرًا أساسيًا، ولكن التعرف على مجموعة من الأشخاص الجدد قد يكون أمرًا مربكًا، ومع ذلك، فإن تذكر أسماء الجميع (ومواقعهم) يشكل الوسيلة الأسرع لترك انطباع جيد، حاول تكرار الاسم على الفور لتأكيد سماعك له بشكل صحيح والبدء في تعزيز الذاكرة، ثم اختبر نفسك على الاسم أثناء إجراء محادثة صغيرة (وإذا نسيت اسم الشخص، فاطلب منه ذلك مرة أخرى في نهاية محادثتك الأولية)، عندما تعود إلى مكتبك، قم بتدوينه إلى جانب موقعه. 
  2. طور خطة الـ90 يوما الخاصة بك: خلال المقابلة وعملية البحث، من المحتمل أن تتوصل إلى فكرة حول كيفية المساعدة في حل التحديات التي تواجهها الشركة، خلال أسبوعك الأول، قم بإنشاء خطتك التي مدتها 90 يومًا مع أهداف الأداء الشخصي التي تساعدك على تحديد دورك، الفكرة هي أن يكون لديك شيء يمكنك العمل عليه أثناء التأقلم حتى لا تشعر بالضياع. 
  3. استمع إلى النص الفرعي وابحث عن حليف: لن تجد معظم المعلومات المهمة حول ثقافة مكتبك في دليل الشركة، لذا من الضروري أن تستمع بعناية، وإذا كان العديد من الناس يشتكون من منطقة معينة تقع ضمن نطاق مسؤوليتك، فإن هذا دليل على أنك تستطيع أن تتخذ أي إجراء، وإذا ما ذكروا التغيير، ولكنهم يفعلون ذلك  بهدوء أكبر، فإن هذا يعني أن الأمر يشتمل على حواجز أو سياسة معينة، ولابد لك أن تتوخ الحذر وتسير بعناية.

قد يهمك أيضا: كيف تصبح رائد أعمال ناجح؟

من الضروري إيجاد حليف يمكنه أن يعطيك تلميحات حول السياسة المتبعة في المكتب، يمكن لهذا الشخص أن يساعد في تقصير منحنى التعلم الخاص بك وكذلك منعك من الوقوع في الأخطاء، ابحث عن الأشخاص الودودين (زملاء العمل) الذين يقدمون مساعدتهم عند إجراء جولة من التقديمات.

المصدر: fastcompany

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق