ريادة أعمال وإدارة

3 نصائح للتغلب على العنصرية وعدم المساواة بين الجنسين في العمل

في حين أنه لا يزال من السهل العثور على أمثلة من العنصرية وعدم المساواة بين الجنسين في مكان العمل من قبل أرباب العمل في الأخبار إلا أن الكثيرين غير مدركين تمامًا لمدى ضرر هذه السلوكيات.

حتى إذا كان هناك سياسات لا تسمح بسلوك عنصري أو جنسي فهناك فرصة جيدة لأنك ما زلت لا تفعل ما يكفي للقضاء على قضايا مثل المحسوبية العنصرية أو التحيز الجنسي التي يمكن أن تتربص بصمت في الخلفية، لا يتم رؤيتهم في التعليقات الفاحشة على تويتر، ولا هي واضحة مثل ادعاءات التحرش الجنسي في وسائل الإعلام اليوم لكنها موجودة، والأمر متروك للعاملين في الموارد البشرية لوضع سياسات تنهي العنصرية وعدم المساواة بين الجنسين في مكان العمل.

إثبات عدم المساواة واضح

على الرغم من إغلاق فجوات الأجور، لا يزال هناك قدر كبير من التفاوت. تكسب النساء العاملات بدوام كامل طوال العام حوالي 80٪ مما يفعله الرجال وهناك اختلافات واضحة بين الأجناس أيضًا. على سبيل المثال، سيكسب الرجل الأسود ما يقرب من 73 ٪ مما سيحصل عليه الرجل الأبيض، بينما تكسب المرأة السوداء 65 ٪ فقط. يمكن للمرء أن يجادل بأن هؤلاء الناس يعملون في وظائف مختلفة، ولا سيما أولئك الذين لديهم معدلات أجور أقل وفي الواقع هذا هو الحال في كثير من الأحيان.

نصيحة رقم 1: التوقف عن استخدام برامج إحالة الموظفين

تقول نانسي ديتموسو من كلية روتجرز لإدارة الأعمال: “لا يتم تقديم المساعدة لأي شخص فقط، ولا هي متاحة للجميع”. “إن عدم المساواة يعيد إنتاج نفسه لأن المساعدة مخصصة عادة للأشخاص الذين يعيشون في جواري، أو أولئك الذين يحضرون مدرستي أو أولئك الذين عملت معهم في الماضي، من الطبيعي أنه عندما تكون هناك فرص عمل فإن الأشخاص يخبرون المقربين منهم، وأولئك الذين يتعرفون عليهم وأولئك الذين يمكنهم في وقت ما تبادل الجميل.

ما يعنيه هذا باختصار هو أن الناس لا يزالون معزولين اجتماعيًا إلى حد كبير، ومن خلال التوظيف من داخل دوائر موظفيك ، فأنت تكرس المحسوبية.

نصيحة رقم 2: توفير المرونة وترك الخيارات

بشكل عام تقل احتمالية عمل النساء في بيئة توفر إجازة عائلية مدفوعة الأجر وإجازة طبية، لسوء الحظ فإن النساء هم نفس الأشخاص الذين يحتاجون إحصائيًا إلى الوقت لرعاية أسرهم. كما لا يمكنهم أن يأملوا في التمسك بأي منصب لأن التزاماتهم العائلية ستكون حواجز أمام فرص العمل الجيدة، من خلال تقديم جداول زمنية مرنة أو خيارات إجازة محسنة، يمكن لعدد أكبر من النساء العمل في هذه الوظائف.

نصيحة رقم 3:  وضع سياسات متينة في مجال الموارد البشرية وطلب ردود فعل الموظفين

أظهرت الأبحاث الحديثة أن عدم المساواة في مكان العمل يأتي من مصادر متعددة مثل القيادة، والمناخ، والثقافة، والاستراتيجية، والبنية، ولكن في قلب هذا تكمن سياسة الموارد البشرية التي تتحكم في جميع الجوانب. راجع سياساتك بانتظام لمعرفة المخاطر المحتملة وفرص النمو، أرسل استطلاعات الموظفين واستمع بصدق إلى التعليقات التي تسمعها من حيث صلتها بالمساواة والإنصاف والراحة في المكتب.

المصدر: thehrsource

قد يهمك أيضًا : كيفية تنمية العمل الخاص بك وتوسيع نطاقه بسرعة في 5 خطوات

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق