علوم وصحة

3 طرق فعالة للحماية من فيروس كورونا  

مطهرات اليد كيميائيًا هي في الغالب كحول (خاصة كحول الأيزوبروبيل)، إلى جانب بعض المطريات وبعض الزيوت (لغرض الرائحة).

وقد ثبت أن مطهرات ومعقمات اليدين لهما خصائص قادرة على قتل الميكروبات الموجودة على الأسطح، وهذه الخاصية التي تقتل الميكروبات توضع في المطهرات عن طريق الكحول الموجود فيها.

فهناك أهمية كبيرة لاستخدام المطهرات، وخاصة خلال الانتشار الكبير لهذه الفيروسات التي تسبب التدمير في جميع أنحاء العالم، مع الأخذ في عين الاعتبار أنه يجب إعطاء الأولوية لغسل اليدين بالصابون بشكل منتظم وسليم لمدة 20 ثانية على الأقل؛ لأن هذه هي أفضل طريقة لقتل الجراثيم الموجودة على أيدينا، ومعقمات اليدين ضرورية جداً لأن هذه الفيروسات تبقى عالقة على اليدين مدة 15 دقيقة.

2. وضع الكمامات والأقنعة:

حيث يتم انتشار هذا الفيروس الخطير عن طريق  قطرات وإفرازات الجهاز التنفسي، وهي قطرات تخرج من فم شخص مصاب يمكن استنشاقه بواسطة أشخاص آخرين عن طريق نقله عن طريق الهواء أو عن طريق الاتصال المباشر، وبالتالي يصبح من المهم جدًا للناس أن يرتدوا أقنعة لحماية أنفسهم من هذا الفيروس القاتل.

ولكن في الوقت نفسه، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأشخاص لا يحتاجون إلى ارتداء قناع إلا عند التواجد مع شخص يشتبه في إصابته بالعدوى، فلا يحتاج الأشخاص الأصحاء إلى ارتداء القناع دائمًا، وشرائهم للأقنعة يسبب نقصًا في الأقنعة المفيدة لأخصائي الرعاية الصحية الذين يحتاجون إليها أكثر لأنهم دائمًا على اتصال بالأشخاص المصابين.

لذلك لا ترتدي قناعًا دائمًا، ولكن ارتديه بالتأكيد في حالة اتصالك بشخص مصاب أو شخص يشتبه في إصابته.

3. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والعناصر المهمة لجهازك المناعي:

النظام الغذائي هو الجزء الأساسي من حياة الإنسان، وبالتالي كل شيء يتعلق بصحة جسم الإنسان يدور حول النظام الغذائي الذي يتناوله المرء.

لذلك، لمواجهة هذا الفيروس، ضع في اعتبارك دائمًا عدم تناول الأطعمة النيئة مثل اللحوم النيئة أو البيض النيء أو حتى الخضار النيئة، وطهي طعامك جيدًا مع تجنب السكر الأبيض.

كما يتوجب على المرء تناول الطعام الذي يعزز مناعته ويقويها لمقاومة الفيروسات؛ مثل تناول الطعام الغني بفيتامين سي (البرتقال، الموز، التفاح)، والزنجبيل، والثوم، وزيت جوز الهند، والأوريجانو، والمكسرات، والبذور مثل اللوز، والكاجو، وبذور اليقطين، وبذور عباد الشمس.

وهكذا نجد أن عليك غسل اليدين بشكل منتظم وسليم، وطهي اللحوم جيدًا، وتغطية أنفك وفمك أثناء العطس، وتجنب أي شكل من أشكال الاتصال بشخص يظهر عليه أعراض هذا الفيروس، وكما يجب اتباع نظام غذائي جيد وغني بالعناصر لللازمة، والالتزام بالنظافة الصحية، وهذه أفضل طرق الحماية من فيروس الكورونا الخطير.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى