أخبار الفن

2020 عام الحزن علي الوسط الفني

2020 عام الحزن علي الوسط الفني .. الفنانين دائمًا هم صناع بهجة وبريق أمل للجميع فالبعض يستمد منهم الطاقة الايجابية والبعض الآخر يأخذ منهم قدوه له ، بالإضافة إلي نجوم الزمن الجميل الفن الرائع المحترم ، نجوم دخلوا بيوتنا وعاشوا أوجاعنا

لم تكن 2020 سنه البهجة علي الوسط الفني بل كانت سنه ركود فني تام مابين” إلغاء فعاليات مهرجانات، دموع ووداع آهات ألخ”

فتعرض الوسط الفني في عام 2020 لضربة قاضية من العيار الثقيل فلم تكن سنه وداع فقط بل كانت سنه ركود تام لدور السينما و إلغاء فعاليات لجميع المهرجانات السينمائية، حيث أغلقت جميع منافذ بيع التذاكر وتم إلغاء موسم عيد الفطر وكان بمثابة كارثة و خسارة كبيرة لدي كثيرًا من المنتجين.

تم تأجيل معظم الأعمال وأيضًا تأجيل جميع الأفلام العالمية الضخمة في جميع أنحاء العالم وكانت هناك توقعات بخسائر فادحة لصناعة السينما في جميع أنحاء العالم.
أصبح البث الوحيد من خلال شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي” تويتر، فيسبوك، انستجرام ” وبالطبع البرنامج الشهير ال تيك توك حيث اتجه معظم الفنانين إلي تلك الوسائل للتواصل مع الجمهور أثناء فترة حظر، وسجل في ذلك الوقت حسابات لعدد كبير من النجوم علي البرنامج الشهير تيك توك.
ومع ذلك أيضًا قرار الحسم من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتعليق جميع الفعاليات الفنية التي تتضمن أعداد كبيرة، وبناء علي قرار وزارة الثقافة الناتج من تعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تم بالفعل إلغاء فعاليات مهرجانات كانت علي وشك الإنطلاق
حيث قرر صناع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إلغاء الفعاليات الخاصة بدور العرض لهم.
أجل الملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة دورته الرابعة.
علق المعهد الفرنسي بالقاهرة جميع فعالياته الثقافة وألغي آخر عرض “أوبرا كارمن” بقصر المنتسرلي.
وأيضًا صناع مهرجان “ميدفيست” لأفلام الطب والصحه في نسخته الرابعة.
كما أوقفت دار الأوبرا المصريه جميع حفلاتها وعلقت فعاليتها.

أما عن فعاليات مهرجان الجونه السينمائي كان هناك نقاشات كثيره حوله بسبب إقامته في ظل ظروف كوفيد 19 والتشدد لإجراءات الوقاية التباعد نظرا لعدم تفشي الفيروس

و كان هناك بعض الهاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمقاطعة المهرجان ولكن تم بالفعل إقامة فعاليات المهرجان وفق الإجراءات الاحترازية اللازمه ولكن كان هناك بعض التعليقات من النجوم التي أثارت غضب بعض الناس
منها تصريح الفنانة ياسمين صبري وتعليقها “البقاء للأقوي “وأيضًا تعليق الفنانه رانيا يوسف التي دائمًا تثير الجدل
” احنا حاربنا الديناصورات مش هنحارب كورونا”
اخذ البعض التصريحات علي إنها تهاون بالفيروس والمشاكل التي تمر بها البلاد حين انتشر الفيروس.

أما عن بعض من حياة النجوم الشخصية شهد أيضًا عام  الحزن 2020 حالات مشاكل و حالات انفصال لم تكن متوقعة

فشهد عام 2020 إنفصال المخرج طارق العريان والفنانة أصالة، كما شهد أيضًا إنفصال الثنائي محمد رشاد ومي حلمي، ولا تنسي القضية الشهيرة الخاصة بزوج الفنانة نانسي عجرم وبداية عام حزين بالنسبة لها، وأَيضا الحادث الكبير الذي أصاب منزل الفنان إيهاب توفيق مما نتج عنه فقدان النجم لوالده

شهد أيضًا عام  الحزن 2020 رحيل كثيرًا من نجوم الزمن الرائع فنانين لم يعوضهم الزمن أو لم يأتي بمثلهم مرة أخرى من إبداع ورقي إليكم حصاد ما فقدناهم و ودعناهم عام 2020.

مع بدايه العام شهد رحيل الفنان القديرة ماجدة الصباحي في الخميس 16يناير عن عمر يناهز 89 عامًا.

وفي اليوم التالي أعلن الاب بطرس دانيال عن وفاة الفنانة القديرة نادية رفيق التي اشتهرت بدور الأم وقدمته أفضل ما يكون توفيت عن عمر يناهز 82 عاما.
ففي بداية فبراير ودعنا جميله من جميلات السينما المصرية صاحب الرومانسية وفنانه من العيار الثقيل الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما.

أما عن اسبوع الحزن الذي ضرب بالوسط الفنى

فشهد بداية هذا الأسبوع أول حالة وفاة و هو ثعلب المخابرات المصرية الفنان الكبير سمير الاسكندراني توفي الخميس 13 أغسطس عن عمر يناهز 82 عامًا.
أما عن الجمعة ودعنا أيقونة من أيقونات الدلع و أسطورة من أساطير الفن الزمن الجميل سيدتي الجميلة الفنانة شويكار 14 أغسطس عن عمر يناهز 85 عاما.
وأيضاً نشر الفنان خالد النبوي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ينعي والد زوجته عبد العظيم المغربي.
ولن ننسي الجميل جورج سيدهم الذي بدأ صراعه مع المرض من 1997 وتوفي في 27 مارس عن عمر يناهز 82.
صاحب أشهر كاميرا خفيه رسم أيضًا بهجة علي وجه المشاهدين الفنان الكبير إبراهيم نصر الثلاثاء 12 مايو عن عمر يناهز 73 عامًا.
الفنان الكبير القدير الكوميديا الذي لم يتكرر والأب الذي لم يعوض الجميل حسن حسني 30 مايو عن عمر يناهز 90 عامًا.
يوم السبت 24 مايو أعلن عن إصابة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا وانتقلت إلى مستشفى العزل بالاسماعيليه وتوفيت في 5 يوليو عن عمر يناهز 86 عاما.
وكثيرًا من النجوم اللذين متعونا بأعمالهم “ابراهيم الشرقاوي 72 عامًا، إبراهيم فرح عن عمر 68، سناء شافع 12 أغسطس 77 عامًا، ستونه 8 سبتمبر 58 عامًا ،وأيضًا المنتصر بالله السبت 26 سبتمبر عن عمر يناهز 70 عامًا، وايضا الفنان الكبير صاحب أشهر فرقه راقصة بمصر الفنان الكبير محمود رضا عن عمر يناهز 90 عامًا”
الي أن ودعنا فتي الشاشه الأول الفنان الكبير القدير محمود ياسين بعد صراع طويل مع المرض الأربعاء 14 أكتوبر عن عمر 79 عامًا
الي أن فارقنا النجم فايق عزب عن عمر 77 عامًا .
ولن نعلم ما تخبئه لنا 2020 ما بقي منها هل ستكون نهاية أحزان للوسط الفني ولنا جميعا ؟ أما أنها تخبئ لنا مفاجأة أخري لم نكون نتوقعها؟
لا نستطيع سوي أن نتمني أن نودع عام الحزن 2020 ونقفل معه كثيرًا من الأوجاع ولا نتمني أن نودع أو يرحل عنا صانع من صناع البهجة.
جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "22عربي"

Dina Afifiy

دينا احمد عفيفي ،29سنه ، بحب اكتب جدا جدا وحاصلة علي بكالوريوس خدمه اجتماعيه مدينة نصر،ومعايا تولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى