ريادة أعمال وإدارة

السعادة في العمل.. 13 طريقة فعالة لكي تستمتع جيدًا بعملك

إذا كنت تعمل 40 ساعة في الأسبوع  أو أكثر، فإنك تعمل لفترة تصل إلى أكثر من ربع أسبوعك، حيث إن الأسبوع 168 ساعة، ربما تستمتع بتلك الساعات في عملك كثيراً، ولكن للأسف ليس لا يشعر الجميع بالرضا و السعادة في العمل .

في الواقع، قامت بعض الشركات مؤخراً بعمل بعض الأبحاث حول موضوع سعادة الموظف في عمله، ووفقًا لنتائج تلك الاستبيانات التي أُجريت في العديد من البلدان وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تبين أن 48% من الذين شملهم الاستطلاع بأنهم غير سعداء أو “سعداء نوعًا ما” في العمل وذلك في عام 2017.

من بين العوامل التي ساهمت في ذلك:

  1. ضعف التوازن بين العمل والحياة (48%).
  2. عدم شعور العمال بالتقدير في وظائفهم (46%)
  3. يشعرون بأنهم ملزمون بالرد على زملائهم في جميع الأوقات بسبب تطبيقات الاتصالات (49%).

آخر مرة في عام 2019، قاموا بعمل استطلاعات رأي مرة أخرى، ووجدوا أن هناك زيادة كبيرة في هذه النسبة، حيث  إن 85% من المستطلعين قالوا إنهم لا يشعرون بالرضا أو السعادة في العمل وأنهم غير راضون عن وظائفهم وأعمالهم أو راضون إلى حد ما، و 30% منهم يفكرون بجدية في ترك وظائفهم.

وفي هذا المقال سوف نوضح لكم 13 طريقة لحل هذه المشكلة فالعمل قد يكون مرهقًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تحقيق السعادة فيه والاستمتاع به، قد يبدو من الصعب تحقيق هذا الأمر بالنسبة لك، ولكن في هذا المقال سوف نُثبت لك عكس توقعاتك، حيثُ أنه من الضروري لكل من الموظفين وأصحاب العمل أن يتجنبوا الإرهاق، وأن يعملوا على زيادة الإبداع والإنتاجية في نهاية المطاف، وذلك ما سوف نتحدث عنه في الأسطر القليلة القادمة.

قد يهمك أيضًا : كيفية الاستمتاع بالعمل.. إليك 13 طريقة فعالة لتُصبح أكثر سعادة في عملك

برجاء تقييم المقال

الوسوم

Elham Hamed

كاتبة محتوى مصرية وأعمل في هذا المجال لسنوات عديدة ولدي خبرة كبيرة في كتابة وإنشاء المحتوي وساهمت في إثراء المحتوي العربي بالعديد من المقالات والتدوينات..أعمل في المجال منذ عام 2015 وحتى الآن

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق