أسلوب حياة

10 قصص طلاق لن تصدق أنّها حدثت فعلا

تختلف أسباب الطلاق بين الزوجين نتيجة ارتفاع الخلافات بينهم حدّ الوصول إلى طريق مسدود يستحيل بعده التفاهم، و يعتبر الطلاق ظاهرة متواجدة في كل المجتمعات وعادة ما يكون نتيجة أسباب معروفة و متكررة أهمّها الشّك و الغيرة المفرطة، عدم تكافؤ المستوى المادي و الثقافي، العنف، فقدان الحب و الاحترام، الخيانة الزوجية، تدخل الأهل.. وأحيانا يحدث الطلاق نتيجة أسباب صادمة أو طريفة لا تصدّق ولا تخطر على ذهن أحد.

في ما يلي سنعرض بعض قصص الطلاق العجيبة والواقعية:

1- كثرة الهدايا 

قامت امرأة إيطالية بتطليق زوجها طلاق ضرر لأنه أصبح يزعجها جدا باهتمامه الشديد و لأنه يقدم لها الهدايا يوميا مما جعلها تشعر بالملل و عبرت عن استيائها بوصف تصرفه بأنه خانق و لا يتيح لها الفرصة للتمتع بالمفاجآت.

2- طلاق ليلة الزفاف

عادة ما نسمع عن حدوث قصص طلاق ليلة الدخلة سببها العذرية لكن في قصتنا السبب أغرب من ذلك، حيث طلق رجل عربي زوجته أثناء حفلة الزفاف وذلك لأنها طلبت منه الرقص على أغنية مصرية عنوانها “بحبك يا حمار” فاعتبر العريس كلمات الأغنية موجهة له ولم يحتمل ذلك فقام بتطليق العروس.

3- خيانة تاريخية

طلق عجوز يبلغ من العمر 102 سنة زوجته البالغة من العمر 90 سنة و ذلك لاكتشافه بأنها قامت بخيانته سنة 1940 مع جندي توفي في الحرب.

4- آداب الأكل

طلبت امرأة كويتة الطلاق من زوجها لأنه لا يحترم آداب الأكل و يحرجها بذلك أمام عائلتها وأصدقائها وذلك لأنه يحدث أصواتا بفمه أثناء المضغ كما أنه لا يأكل البازلاء بالشوكة.

5- شبّه زوجته بالسّجن

اكتشفت الزوجة أن زوجها سجّل رقم هاتفها باسم “غوانتنامو” فأثار ذلك ثائرتها و طلبت منه الطلاق بحجّة أنها لا تقبل العيش مع رجل يعتبرها سجنا وأنها ترغب في إطلاق سراحه و منحه حريته.

6- إحذر الفايسبوك

رفض رجل هندي تغيير وضعه الإجتماعي على الفايسبوك من أعزب إلى متزوج رغم إصرار زوجته فاعتبرت الأخيرة ذلك إهانة لها ودليلا على عدم وفائه فطلبت الطلاق فورا.

7- الشخير

في ألمانيا قام رجل بتطليق زوجته لكثرة شخيرها بصوت عال بعد أن طلب منها معالجة ذلك طبيا فنفّذت طلبه لكن العلاج لم يحدث أي تغيير فطلب الانفصال عنها معلّلا ذلك بأنه سيفقد عمله بسببها لأنه لا يتمكن من النوم كل ليلة وبالتالي يجد صعوبة في الاستيقاظ باكرا والذهاب إلى العمل في الوقت المحدّد.

8- أمّي ثم أمّي

قامت العروس الجديدة برفع طلب طلاق من زوجها فورا بعد عودتهما من رحلة شهر العسل وذلك لأنه لم يقبل أن يسافر معها دون أمّه وفوجئت بمرافقة حماتها لهما في الرحلة.

9- سرقة

بينما كانت الزوجة مسرعة تبحث خلسة عن نقود في جيب معطف زوجها البخيل علقت يدها داخله لوجود ثقب مخفي به فأثار ذلك ارتباكها و لم تتمكن من تخليص يدها فباغتها زوجها وهي تحاول مسرعة التخلّص من الورطة فقام بطردها و طلّقها معتبرا ذلك تصرّفا لا يمكن تقبّله.

10- ببغاء

طلاق بين زوجين بسبب ببغاء قام بترديد كلمات غزل تليها اسم إمرأة فاكتشفت الزوجة بذلك أن زوجها دخل المنزل رفقة عشيقته أثناء غيابها ولم يحاول زوجها الإنكار و اعترف فورا بخيانته.

 
الوسوم

تيسير بن سلامة

كاتبة تونسية متحصلة على اجازة اساسية في علوم الحاسوب و ماجستير في التصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق