علوم وصحة

10 فوائد مدهشة تجعلك تدمن فاكهة الأفوكادو

هل هي فاكهة أم خضروات؟  إنها فاكهة الأفوكادو حيث يُصنَّف هذا العنصر الأخضر الملون على شكل كمثري من الفاكهة في الواقع، إنها بالفعل لذيذة وهي غنية بعدد من الفوائد الصحية.

في هذا المقال نقدم لك 10 حقائق مذهلة عن فاكهة الأفوكادو:

1. فاكهة الأفوكادو معروفة من أكثر من عشرة آلاف سنة

لقد كانت فاكهة الأفوكادو على قائمة طعام الأشخاص لأكثر من 10000 عام من مواليد أمريكا، حيث تم رصدها لأول مرة في بويبلا في المكسيك قبل حوالي 10000 سنة.

تحتوي حدائق أمريكا والمكسيك دائمًا على أشجار الأفوكادو، هناك حقيقة واحدة مثيرة للاهتمام حول فاكهة الأفوكادو هو أنها تحمل أهمية روحية لمجتمعاتهم، وهم يعتقدون أنها تمنحهم القوة.

2. فاكهة الأفوكادو غنية بالألياف

تحتوي الأفوكادو متوسطة ​​الحجم على حوالي 10 غرامات من الألياف، كما تتميز باحتوائها على الألياف القابلة للذوبان وكذلك الغير قابلة للذوبان، حوالي 75% من هذه الألياف غير قابلة للذوبان (فهي تسرع مرور الطعام داخل الجسم)، و 25% من الألياف قابلة للذوبان (تجعل المرء يشعر بالامتلاء).

3. الأفوكادو غذاء كامل

فاكهة الأفوكادو غنية بالمواد الغذائية الأساسية، حيث تعتبر الغذاء الكامل الحقيقي، تحتوي
حصة 100 جرام من الأفوكادو على:

• فيتامينk- 26% من RDA.
• فيتامين C – 17% من RDA.
• فيتامين E – 10% من RDA.
• فيتامين B5- 14% من RDA.
• فيتامين B6- 13% من RDA.
• البوتاسيوم – 14% من RDA.
• الفولات – 20% من RDA.

بصرف النظر عن ذلك، الأفوكادو غنية أيضًا بكميات قليلة من المنجنيز، والمغنيسيوم، والحديد، والفوسفور، والنحاس، والزنك، وفيتامين A وB1 وB2 وكذلك B3.

4. فاكهة الأفوكادو غنية بالبوتاسيوم أكثر حتى من الموز

لقد سمعنا دائمًا أن الموز هو أفضل وأغنى مصدر للبوتاسيوم، لكن الأفوكادو يحتوي على كمية أكبر من البوتاسيوم التي يحويها الموز، فتحتوي 100 جرام من الموز على 10% من RDA، بينما يحتوي الأفوكادو على 14% من RDA، البوتاسيوم يساعد في مراقبة ضغط الدم، وبالتالي فهي حقاً مهمة جداً للصحة.

5. الأفوكادو تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيء

الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة الأحادية المفيدة اللازمة لصحة القلب، والدهون الأحادية غير المشبعة تساعد في زيادة مستويات الكوليسترول الحميد (الكولسترول الجيد)، وخفض مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة (الكوليسترول الضار).

6. الأفوكادو تحمي العينين

تحتوي فاكهة الأفوكادو على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية العينين، حيث أنها تحتوي على العناصر الغذائية مثل زياكسانثين ولوتين، هذه المواد الغذائية مفيدة جدًا للعيون، وبالتالي فإن خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين ينخفض ​​بشكل كبير إذا أخذ المرء كمية سخية من هذه العناصر الغذائية.

7. للأفوكادو خصائص مضادة للشيخوخة وفوائد جلدية أخرى

غالباً ما ننفق الكثير من النقود على الكريمات والعلاجات المضادة للشيخوخة، بدلاً من ذلك يجب أن ندرج الأفوكادو في نظامنا الغذائي، فاكهة الأفوكادو لها خصائص سحرية مضادة للشيخوخة؛ نظرًا لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والمواد المغذية الصحية الأخرى، فهي توقف عملية الشيخوخة وتبقي البشرة شابة.

الأفوكادو تساعد أيضاً في مكافحة العديد من الفوائد الجلدية، كما أنها تساعد على تقليل تلف الجلد، وكذلك فإنها تحفز إصلاح الحمض النووي، كما أنها تساعد على عكس الأضرار التي لحقت الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي، لن تحتاج إلى إنفاق الكثير على الكريمات أو المستحضرات أو العلاجات باهظة الثمن، ماعليك هو تناول الكثير من الأفوكادو واحصلي على بشرة ناعمة ولامعة وعديمة العيوب.

8. تقلل الأفوكادو من قابلية الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات

من بين العديد من فوائد الأفوكادو، يتمثل أحدها في أنها تقلل من خطر  العديد من أنواع السرطان المختلفة، وفقًا للدراسات الحديثة، فإن الكاروتينات الغنية بالمواد المضادة للتأكسد لها إجراءات مضادة للسرطان، إنها تساعد في منع سرطان المعدة والفم والبروستاتا وكذلك سرطان الثدي، عندما تقترن هذه الكاروتينات بالأفوكادو الغنية بالدهون الصحية، فإنها تثبت أنها سحرية لخفض السرطان.

9. الأفوكادو مفيدة في التهاب المفاصل

الأفوكادو تساعد في تحمل الألم وكذلك الضرر الناجم عن التهاب المفاصل، إنها علاج فعال ضد التهاب المفاصل، إذا كنت تتناول الأفوكادو، فقد لا تحتاج إلى أدوية مضادة للالتهابات.

10. الأفوكادو تساعد في علاج الصدفية

إذا كنت قد سئمت من تناول الأدوية والمستحضرات لمرض الصدفية ولكنك لم تجد راحة، فيجب عليك تجربة الأفوكادو.

تناول فاكهة الأفوكادو يساعد بشكل عام، للتطبيق الموضعي، كريم يحتوي على فيتامين ب 12، وكذلك زيت الأفوكادو يساعد في علاج الصدفية، أفضل ما في الأمر هو أن هذا الكريم ليس له أي تأثير ضار. وبالتالي، الأفوكادو هي وسيلة جيدة للغاية لعلاج الصدفية.

بعد قراءتك لهذه الفوائد العظيمة لتناول فاكهة الأفوكادو، يجب عليك إذا تضمين الأفوكادو في نظامك الغذائي.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى