ريادة أعمال وإدارة

10 طرق للحصول على عملاء جدد ككاتب مستقل

طرق للحصول على عملاء جدد .. سواء كنت تتعلم كيف تصبح كاتبًا مستقلاً أو كاتبًا مستقلًا متمرسًا يمر بفترة ركود فإن معرفة كيفية الحصول على عملاء – طرق للحصول على عملاء جدد –  يمكن أن يكون أمرًا مزعجًا للأعصاب، إليكم الحقيقة الصعبة -عليك أن تسعى للحصول على عملاء كتابيين جدد- حتى أكثر الكتاب المستقلين خبرة يجب عليهم توسيع دوائرهم بشكل منتظم لضمان حصولهم على تيار ثابت من العمل المدفوع الأجر.

مواقع الويب التي تنشر وظائف الكتابة المستقلة متوفرة بكثرة ولكنها تتطلب نظرة نقدية، من السهل الوقوع في فخ الحصول على دولار واحد مقابل كل 400 كلمة تبحث عنها وتكتبها على الرغم من أن هذا قد يكون مكانًا جيدًا للبدء خاصة إذا كنت تبحث عن وظائف الكتابة المستقلة للمبتدئين، إلا أنه من المفيد اتباع نهج أكثر استراتيجية بمجرد أن تكون مستعدًا لرفع مستوى دخلك.

كيف يحصل الكتاب المستقلون على عملاء جدد؟

إذا كنت ستحصل على خدمات كتابة ذات رواتب عالية وتكرار العملاء فسيتعين عليك التفكير فيما وراء لوحة الوظائف، في حين أن هذه الاستراتيجيات يمكن أن تكون أكثر فعالية على المدى الطويل من مواقع العمل فقد تستغرق وقتًا أطول لإظهار النتائج، توفر لوحة الوظائف إمكانية مشروع فوري بينما تعيد الأفكار الموضحة أدناه أحيانًا فرصًا للعميل بعد شهور أو حتى سنوات من بذل الجهد.

إليك بعض الأفكار الجديدة حول كيفية العثور على العملاء وطرق للحصول على عملاء جدد عندما تكون مستعدًا للمضي قدمًا:

1. إضفاء الطابع الشخصي على مكالماتك ورسائل البريد الإلكتروني 

من طرق للحصول على عملاء جدد .. لا ترسل عرضك إلى صندوق بريد عام، قم ببعض الأبحاث لمعرفة المحرر الذي سيراجع عرضك ثم اقض وقتًا أطول في البحث للعثور على معلومات الاتصال الخاصة به، تأكد من أن الأشخاص المناسبين – صناع القرار – يرون رسالتك، نعم هذا يتطلب مجهودًا أكبر من إرسال بريد إلكتروني إلى صندوق الوارد الخاص بالشركة للاستفسارات العامة.

2. الشراكة مع المستقلين الآخرين

هل تعرف أي من مديري المشاريع أو مطوري الويب أو مصممي الجرافيك؟ غالبًا ما تتطلب مشاريعهم مهارات كتابة من الدرجة الأولى مما يفتح فرصًا للعمل معًا، إذا علم فريق تطوير الويب أنك على استعداد للتعاون في مشروع إعادة تصميم موقع ويب فيمكنه أن يوصيك بالعميل، يمكن أن يؤدي دعم الكتاب الآخرين إلى إنشاء إحالات أيضًا حيث يرغب الكتاب الذين لا يمتلكون الوقت أو الرغبة لمشروع ما في كثير من الأحيان في تمرير اسم كاتب مؤهل يمكنه القيام بذلك بدلاً منهم.

3. طرق للحصول على عملاء جدد .. تطوع بخدماتك

قد لا يدفع التطوع الفواتير، لكنه يعد طريقة رائعة للتعرف على الأشخاص المؤثرين الذين يمكنهم المساعدة في حياتك المهنية المستقلة – خاصة إذا تطوعت للقيام بالمهام الكتابية والترويجية لتلك المشاريع- يمكن للأشخاص الذين تقابلهم أثناء العمل التطوعي أن يتحولوا إلى مروجين لعملك.

4. تواصل مع العملاء السابقين

إذا لم تكن على اتصال منتظم بالعملاء السابقين أو المنظمات التي تطوعت للعمل بها فقد تفقد فرصا كثيرة للعمل، يمكن أن يكون هذا التواصل بسيطًا مثل رسالة بريد إلكتروني قصيرة أو رسالة LinkedIn ، ابحث عن طريقة للإشارة إلى أن لديك الوقت للقيام  بعمل إضافي.

5. ابحث عن الفرص على تويتر

لن تنجز أي عمل أبدًا إذا قضيت اليوم كله على Twitter، ولكن من خلال تحديد موعد كل أسبوع لاستخدام البحث المتقدم في Twitter قد تلاحظ عندما تبحث الشركات عن كتاب مستقلين.

6. استخدم مهاراتك بطريقة مختلفة

إذا كنت تشعر أنك تضرب رأسك بالحائط في محاولة للحصول على نوع معين من العمل المدفوع الأجر، ادفع نفسك لتكون أكثر إبداعًا في كيفية استخدامك لمهاراتك.

7. افتح مدونة متخصصة

طرق للحصول على عملاء جدد .. إذا كنت تبحث عن عمل كمدون فعليك بالتأكيد فتح مدونة خاصة بك، يجب أن تركز مدونتك على تخصص معين، على الرغم من أن الموضوع لا يجب أن يتماشى تمامًا مع السوق المستهدف.

يحب العملاء أن يروا أنك تفهم كيفية تطوير العديد من الأفكار القوية حول موضوع واحد والالتزام بالموضوع وكتابة عناوين رائعة على الإنترنت وجذب المشتركين، سيرغب العملاء المحتملون في أن تفعل كل ذلك من أجلهم.”

8. طرق للحصول على عملاء جدد .. بيع منتج

لديك 24 ساعة فقط في اليوم ولكن بيع منتج قمت بإنشائه يساعد في إظهار خبرتك والتي يمكن أن تجلب لك العملاء بمرور الوقت، بالإضافة إلى ذلك لا يضر جني الأموال أثناء النوم، ضع في اعتبارك  كتابة كتاب إلكتروني كنقطة انطلاق، مع وجود العديد من المنصات والأدوات عبر الإنترنت المتاحة للبائعين الرقميين لن يكون جمع الأموال مقابل عملك أسهل من أي وقت مضى.

9. أكتب مقالات في المواقع بدون مقابل

قد لا تجلب المدونات الخاصة بأشخاص آخرين عائدات، ولكنها ستقوم بالإشهار لإسمك أمام الكثير من العملاء المحتملين، في الواقع تجد بعض الشركات كتابًا مستقلين من خلال النظر إلى من يكتب لمواقع منافسيها، بعد كل شيء ستحتاج إلى متسع من الوقت للعمل المدفوع الأجر فور توفره.

10. طرق للحصول على عملاء جدد .. شحذ مهاراتك

قد تفكر في الاستثمار في نفسك من خلال أخذ بعض دورات الكتابة عبر الإنترنت، بالطبع لا تريد أبدًا أن تضع نفسك في وضع تنفق فيه أكثر مما يمكنك أن تكسبه ولكن في بعض الأحيان يكون الأمر يستحق أن تدفع مقابل التدريب لإعداد نفسك للنجاح، تقدم العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت تعليقات من المعلم وتتفاعل مع الطلاب الآخرين وقد يؤدي ذلك إلى تكوين فكرة عن مهاراتك.

المصدر: thewritelife

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى