مال و أعمال

10 خدع تظهرك ذكياً خلال الإجتماعات!

مهمة إظهار ذكائي خلال الإجتماعات يأتي علي قائمة أولوياتي كأي شخص آخر، و لكن يبدو الأمر صعباً حين تزورني أحلامي و تخيلاتي عن عطلتي القادمة في خلال الإجتماعات، أو ربما قيلولتي القادمة، أو وجبة اللحم المدخن، لذلك من الجيد الإستعانة ببعض الخدع لتساعدنا في ترك المجال لأحلامك كلها، فها هي أفضل ١٠ خدع تمكّنك من الظهور ذكياً خلال الإجتماعات مهما كنت مشتت الذهن.

نصائح للإجتماعات
10 خدع تظهرك ذكياً خلال الإجتماعات!

1- قم بعمل رسم تخطيطي

الوقوف لبضع ثوانٍ و القيام برسم تخطيطي يبدو كخطة جيدة لتظهر تألقك، لا يهم كم يبدو رسمك غير دقيق علي الإطلاق، في الواقع دعني أخبرك أنه من الأفضل أن يكون غير دقيق، و قبل أن تنتهي و تضع قلمك ستري زملائك يتشاجرون علي عناصر الرسم و أي دائرة يجب أن تكون أكبر وهكذا، و هنا تبدأ أنت بالعودة للوراء و تسترح قليلاً و تبدأ في مستوي جديد من كاندي كراش.

2- قم بتحويل النسب المئوية إلي كسور

إذا سمعت أحدهم يقول” ما يقارب ٢٥٪؜ من المستخدمين” أسرع و قُلْ “أيْ شخص من بين أربعة أشخاص” مع كتابة ذلك كملاحظة، سيقوم الجميع بإيماءة رؤوسهم موافقين، مُندهَشُون و حاقدِين حقاً علي مهاراتك الحسابية السريعة.

3- قم بتشجيع الجميع علي أخذ خطوة للوراء

هناك لحظاتٍ ما في الإجتماعات حيث يبدو أن الجميع يناقشون في صخب خطة العمل و تواريخ التسليم و غيره من الآمور، بإستثنائك بلا شك، حيث يتبادلون الآراء و البيانات و النتائج و بينما أنت ليس لديك أي فكرة عن أول الموضوع من آخره، فتأتي فرصتك لتقول “أعتقد أن علينا أخذ خطوة للخلف لنرى الآمور آكثر وضوحا” سيلتفت الجميع إليك مندَهِشُون بقدرتك علي تهدئة الجو! ثم تابع “ما هي حقا المشكلة التي نحاول حلها؟” مذهل، لقد أظهرت ذكائك و تألقك لمرة أخري.

نصائح للإجتماعات
10 خدع تظهرك ذكياً خلال الإجتماعات!

4- قم يإيماءة رأسك بإستمرار متظاهراً بكتابة الملاحظات

قم دائماً بإحضار مفكرة صغيرة، سيعجبون بفكرة رفضك للتكنولوجيا. قم بتسجيل ملاحظاتك عن طريق كتابة كلمة واحدة فقط من كل جملة تسمعها ، لا تنسي الإيماءة بإستمرار.

فإذا سألك أحدهم إن كُنت تسجل هذه الملاحظات فأجب مُسرعاً بأنك تدون ملاحظاتك الخاصة و أنه يجب حقاً لشخصاً آخر أن يقوم بتسجيل صوتي لهذا الإجتماع. مذهل يا صديق. لقد أنقذت الموقف و وفرت علي نفسك مشقة عمل إضافي، أو ربما أي عمل علي الإطلاق إذا كنت حقاً برعت في ذلك.

5-قم بإعادة قول آخر شئ قاله المهندس و لكن ببطء شديد للغاية

قم بمُلاحظة المهندس داخل الغرفة و تذكر إسمه جيداً. سيكون هادئاً طوال وقت الإجتماع، و لكنه عندما يتحدث و تخرج كلماته لتنشر عبقريته و تملأ الأجواء و بعد أن ينتهي من كلماته المُبجلة، إقترب قليلاً إلي الطاولة قائلا” حسناً دعوني أكرر ما قاله” و بدون أي جهد كرر تماماً ما قاله و لكن ببطء، ببطء شديد للغاية، و الآن! نكون في مشهد رائع حيث ينتقل فيه ذكائه إليك و ينظر الجميع نحوك ناسبون هذه العبقرية إليك.

6- قم بطرح سؤال” هل نستطيع قياس ذلك؟”

ولا يهم إطلاقاً ما هو ذلك بالظبط. من المهم أن نعرف إذا كنا سنقوم بياس هذا أم لا بغض النظر عن ما هو الهذا و ما هو الذي تناقشه، لا يفهم أحد ماذا يعني ذلك حتّي، و لكنه بلا شك يعد سؤال جيد يمكن تطبيقه عادةً لخطف الأنظار و كسْب إعجاب المٌهندسين.

7- تجوّل في أرجاء الغرفة

ماذا لو قام أحدهم بترك مقعده و أخذ يتجول في الأرجاء، ألا ينتابك ذلك الشعور بالإعجاب بهم؟ نعم أعلم ذلك. و يتطلب ذلك الشجاعة و لكنه يظهر ذكائك فور القيام بهذه الخطوة! لا تنسي بأن تطبق ذراعيك، تتجول هنا و هناك ثم إذهب إلي زاوية الغرفة و إتكأ علي الحائط، و الآن تنهد بعمق و تأمل! صدقني. الجميع سيقتلهم فضولهم ليعرفوا ما هي فكرتك و بماذا تفكر، فقط لو يعلمون . ( شرائح اللحم المدخن)

8- أطلب من مُعد الإجتماع أن يعود لشريحة العرض السابقة

“عفوا، هل يمكنك أن تعود لشريحة العرض السابقة؟” هذه الكلمات التي لا يود أي مُعد سماعها بغض النظر عن أي وقت قيلت فيه، فذلك ببساطة يعني أنك تعطي إنتباهاً أكثر من أي شخص آخر في الغرفة و علي وشك أن تقوم بالتعديل علي هذه الشريحة و الإشارة إلي الأمر المهم الذي ينقصها. لا تعلم ما الذي يجب أن تشير إليه حتي؟ لا بأس فقط قل” أنا لست متأكداً حقاً ما الذي تعنيه هذه الأرقام” و إستلق للوراء، رائع. لقد ظهرت مذهلاً طوال الإجتماع.

9- أترك الغرفة لإجراء مكالمة هاتفية

ربما تخشي أن تترك الغرفة فيظنون زملائك بأنك لا تعتبر الإجتماع من أولوياتك أو حتي بهذه الأهمية، و لكن دعني أخبرك بما هو شيق فعلاً، إذا تركت الغرفة لمكالمة هاتفية “مهمة” سيدركون كم أنت مهم، سيقولون ” مدهش! هذا الإجتماع مهماً حقاً و لكنه يبدو أنه إستقبل مكالمة أكثر أهمية منه، فدعنا فقط ألا نزعجه بهذا”

10- إسخر من نفسك

إذا سألك شخص عما تعتقده و أنت بكل وضوح لم تسمع كلمة واحدة طوال الساعة الأخيرة فقط عليك أن تقول “أنا حقاً لم أسمع كلمة واحدة طوال الساعة الأخيرة” يحبون الناس روح الدعابة فعليك أن تقول مزحات مثل ” ربما عليّ أن أستعن بالمحامي الخاص بي” أو شئ كهذا “أتمني لو كنت غير مرئياً هذه اللحظة” ستري الناس يضحكون! مقدرين صدقك. و في ذلك الوقت عليك أن تفكر جدياً بمقابلة مع موظف الموارد البشرية. و لكن الأهم من ذلك، أن تفكر بأنك الشخص الأذكي علي الإطلاق في هذه الغرفة.

اقرء أيضا: مبادئ ريادة الأعمال

 
المصدر
thecooperreview.com
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق