أسلوب حياة

10 تطبيقات لا غنى عنها إذا كنت تفكر في السفر هذا الصيف

رغم المتعة التي تتخلله فلا يعد السفر أمرًا سهلاً على الإطلاق، ولكن مع ظهور الهواتف الذكية وهذه الثورة الرقمية والتكنولوجية الهائلة، لم يعد أمامنا أن نتخذ أي عذر فيما يتعلق بالسفر، خاصة مع التسهيلات الكثيرة التي توفرها تطبيقات الهواتف الذكية. بهذا المقال قمنا بتجميع أفضل التطبيقات التي تم تطويرها لجعل تجربة السفر أسهل وأكثر أمانًا خاصة إذا كنت أول مرة ستسافر خارج بلدك الأم.

1. KAYAK

نبدأ بهذا التطبيق المجاني؛ وهو يوفر خدمة الحجز الشامل لجميع الرحلات الجوية والفنادق والسيارات مع خيار التنبيه للأسعار لتتمكن من اختيار الأنسب إليك، من أبرز مميزاته أن هذا التطبيق يتجاوز الحجز من خلال تزويد المستخدم بميزات مفيدة للاستخدام أثناء التنقل وطوال رحلتك، مثلا هناك ميزة لتعقب رحلتك تقوم بإخبارك بجميع التحديثات وجميع التغييرات التي تطرأ على رحلتك، بالإضافة لدليل شركات الطيران، ودليل رسوم شركات الطيران، وإذا كان يرهقك الانتظار بالمطار أو عدم معرفة أماكن المرافق الموجودة به فإن التطبيق يوفر لك خدمة “معلومات المطار” ( وهي مدعومة من تطبيق GateGuru) تخبرك أين يوجد كل شيء داخل المطار دون الحاجة لأي كان.

“كاياك” يوفر أيضا خدمة خاصة تحت مسمى “لائحة المساعدة”، بل تذهب أبعد من ذلك بتوفير مساعد شخصي  خاص بك. وكل  ما عليك فعله هو إرسال تأكيدات الحجز من بريدك الإلكتروني إلى trips@kayak.com وإنشاء مسار يمكن رؤيته في خانة “رحلاتي” الخاصة بك بالتطبيق.

2. iTranslate voice

هذا التطبيق صراحة يستحق أكثر من سعره البالغ 1.99 دولار، إنه يسمح لك بتجاوز جميع تكاليف الحاجة إلى تعلم اللغة أو الاستعانة بمترجم في كل مرة. كل ما تفعله هو التحدث إلى هاتفك بلغة واحدة وتحديد لغة الترجمة التي تختارها من بين 36 خيارًا! ويمكنك أن تسمع ما قلته للتو بلغتك مترجما إلى اللغة التي اخترتها، و إذا كنت تريد ببساطة البحث عن الكلمات والعبارات، فيمكنك القيام بذلك أيضًا باستخدام صوتك. أما إذا صادفتك محادثة بينك وبين شخص آخر، فيمكنك استخدام ميزة AirTranslate الخاصة بـ iTranslate لتوصيل جهازين معًا بالتحدث بسهولة وكل ماعليك هو الحديث إلى هاتفك بلغتك ويترجم هو إلى لغة محاورم الآخر ونفس الشيئ كذلك بالنسبة له. ولكن من أجل استخدام هذا التطبيق المترجم الصوتي الدقيق للغاية، فأنت بحاجة إلى اتصال بالإنترنت، والذي قد لا يكون خيارًا لكل من يقضون عطلة في أماكن بعيدة عن أجهزة الاتصالات اللاسلكية. ولكن في هذه الحالة قد تضطر إلى التمسك بخدمة جوجل العادية للترجمة وهي توفر خدمة ممتازة كذلك ودون الحاجة للإنترنت.

3. Clear Day Free

يعد تطبيق Clear Day Free هو التطبيق الذي كان يُعرف سابقًا باسم Weather HD وهو تطبيق الطقس المجاني الأكثر جمالية ودقة، تحصل Clear Day Free على بياناتها من رادارات NOAA وتقدم تفاصيل محتلف التنبؤات مثل الرطوبة وهطول الأمطار والرؤية وتفاصيل الضغط وقشعريرة الرياح ومؤشر الحرارة وأكثر من ذلك، بينما تعرض لك في الوقت الحقيقي تصويرًا رائعًا للطقس حاليًا! هذا هو تطبيق الطقس المفضل للسفر نظرًا لأنه يحتوي على QuickView والذي يسمح لك بمشاهدة الطقس في أكثر من موقع واحد في وقت واحد (مع تغطية أكثر من 2.5 مليون موقع حول العالم) ، وكاشف موقع تلقائي حالي، بالإضافة لخدمة نظام التحذير المستمر  من الطقس لإبقائك على اطلاع دائم أينما كنت، وبعد استعمال هذا التطبيق لن تتردد في اختيار نوعية الملابس التي سترتدي خوفا من نزلة برد مفاجئة.. مع هذا التطبيق ستخرج وفي ذهنك الحالة التي سيكون عليها الطقس، ولن تتضطر لقضاء وقت أكبر في اختيار الملابس المناسبة وربما تترم هذه المهمة لزوجتك؛ وهي في كل الأحوال ستقصي وقتا أكبر في اختيار ملابسها رغم هذا كل خدمات هذا التطبيق.. إنه عالم النساء يا هذا 🤷🏻.

4. XE Currency

لدى XE Currency كل العملات ومعدلات تحويل المعادن الثمينة في قاعدة بياناتها، مما يتيح لك القدرة على مراقبة اتجاهات ما يصل إلى 10 عملات في وقت واحد. بالإضافة إلى تحديث أسعار الصرف في كل دقيقة، و من المفيد شرح فائدة هذا التطبيق لكل مسافر يفكر في كيفية تحويل الأموال أو صرفها بالبلد المسافر إليه؛ إلى جانب تحويل العملات، توفر XE Currency لمستخدمها الآلاف من الرسوم البيانية لتحويل العملة قبل مدة من اليوم الذي تود التحويل فيه، وذلم في حال كانت مهتما بالأسعار السابقة. وتذهب XE Currency إلى أبعد من ذلك لمساعدة المستخدم عن طريق إعطاء خيار الاستخدام دون اتصال بالإنترنت، حيث يقوم التطبيق بتخزين آخر معدلات التحديث حتى تتمكن من تحويل الأسعار دون الوصول إلى الإنترنتكوكذلك حتى لا تتعرض للنصب من البعض خاصة إذا كنت أول مرة تسافر خارج بلدك ولا تملك الخبرة الكافية في كيفية التعامل مع هذه المواقف.

5. TripAdvisor

إذا كنت تزور واحدة من أكثر من 30 مدينة رئيسية مدرجة في التطبيق، فستحتاج بالتأكيد إلى تنزيل دليل مدينة TripAdvisor. هذا التطبيق مدهش لعدة أسباب، إلى جانب افتقاره الواضح لسعر ( مجاني)، فإنه يعمل دون اتصال بالأنترنت،  لذلك كل ما تحتاجه هو التحديث الأولي للوصول إلى دليل رحلتك خلال رحلتك بأكملها، مما يعني عدم حاجتك لبيانات الهاتف الباهضة الثمن! و يتضمن التطبيق خريطة وجميع الأماكن (مع جميع التعليقات) المدرجة على موقع TripAdvisor.com للمدينة المحددة مدرجة في دليل المدينة. فبمجرد تحديد مطعم أو معلمة سياحية ما، سيرشدك التطبيق إلى هناك باستخدام ميزة “Point Me There” المفيدة للغاية. إذا كنت ترغب في تسجيل مغامراتك بمجرد وصولك إلى وجهتك، فما عليك سوى تسجيل الوصول (والذي يمكن القيام به في وضع عدم الاتصال) والتقاط صورة وإضافة ملاحظة لكل موقع لإنشاء دفتر يومياتك وألبوم السفر تلقائيًا.

6. Onavo Extend

بمجرد التثبيت (دون أي تكلفة تذكر!)، يقلل هذا التطبيق بشكل كبير من كمية البيانات المطلوبة لأداء جميع مهام الهاتف الذكي المفضلة لديك مثل التحقق من بريدك الإلكتروني أو النشر على Twitter أو Facebook. هذا التطبيق مثالي لأولئك الذين لا يقومون بإيقاف تشغيل بياناتهم أثناء إجازتهم ويحتاجون إلى مواكبة التطورات، ويمكنك القيام بجميع الأعمال التي تحتاجها دون فاتورة مضخمة بشكل يبعث على السخرية. يعمل Onavo عن طريق ضغط جميع البيانات التي تم تنزيلها عبر 3G / 4G / EDGE / LTE وواي فاي، بما في ذلك الصور والنصوص. يوجد عيب واحد في هذا التطبيق، فهو لا يقوم حاليًا بضغط الوسائط المتدفقة أو تطبيقات VoIP ، مثل YouTube أو Skype.

7. HostelWord

يمكن لهذا التطبيق مساعدتك في العثور على أرخص مكان للإقامة و قد لا تكون هذه الخدمة متاحة في جميع مواقع الحجز الأخرى. السبب هو أن هذا التطبيق يشمل النُزل والفنادق والشقق والمعسكرات عند البحث عن مكان للإقامة، وبالتالي قد تكون النتائج في كثير من الأحيان أقل تكلفة بكثير من متوسط تطبيق حجز الفنادق. يمكنك عرض جميع نتائج البحث الخاصة بك في عرض الخريطة مع دبابيس لكل مكان، وقراءة التقييمات والتقييمات من الضيوف السابقين للتأكد من أن إقامتك ممتعة وخالية من  أي مشاكل.

8. HopStop

ينطوي السفر في كثير من الأحيان على المزيد من السفر بمجرد وصولك إلى وجهتك! سواء كنت مسافرًا عبر وسائل النقل الجماعي أو سيارات الأجرة أو القدم أو الدراجة، فهذا التطبيق يقون بتغطيتك في أكثر من 600 مدينة. إلى جانب الحصول على الاتجاهات ذهابا وإيابا مثل تطبيقات الاتجاه الأخرى، فيمكنك تقدير الوقت والتكلفة لسيارة أجرة (على أساس حركة المرور في الوقت الحقيقي)، والحصول على جداول الحافلات ومترو الإنفاق. وراء هذه الميزات نجد تقنية المباشر “لايف” مثل المستعملة بفيسبوك ؛ حيث ينشر مستخدمو HopStop الآخرون تحديثات حية حول التنقل في خطوط قطار أو حافلة معينة، لذلك تحقق من أي خط ستعيره لمعرفة ما يقوله الناس عنه، ومن يدري، ربما ستغير مسار رحلتك!

9. ATM Locator

إن فائدة هذا التطبيق لا تحتاج إلى الكثير من التوضيح، عندما تكون في رحلة سفر، ستحتاج على الأرجح إلى أموال ومن أين تحصل على النقود؟ ولكن في ماكينة الصراف الآلي هذه سيوفر لك هذا التطبيق قائمة بمواقع الصرافات الآلية الأكثر ملاءمة وعناوينها، و بضغطة واحدة بإصبعك، يمكنك الوصول إلى أقرب ماكينة للصراف الآلي.

10. Word Lens

إذا كنت سائحا فستجد الكثير من الأماكن التي لا تعرف اتجاهاتها وستضطر لسؤال السكان المحليين عن العلامات والملصقات غير المفهومة بغية الوصول إلى وجهتك المحددة. لكن، إذا قمت بتنزيل Word Lens، فلا يلزم أن تكون أحد هؤلاء السياح. ما عليك سوى التقاط صورة للنص المعني ورؤية الكلمات المكتوبة بلغة يمكنك فهمها، لا يتعرف التطبيق على خط اليد أو الخطوط المنقوشة ولكن بالنسبة لمعظم العلامات والقوائم، فإن هذا التطبيق مفيد للغاية. أفضل ميزة له هي أنه يعمل في وضع عدم الاتصال، لذلك ستكون في الاتجاه المناسب دون خوف من تطأ قدماك ملكية خاصة لأحد المزارعين المجنونين ببندقيته المحشوة على كتفه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق