أسلوب حياة

10 أشياء يحتاجها طفلك لتوفير حياة جيدة له

هناك أشياء يحتاجها طفلك ويطلبها منك في سنواته الأولى، و هذه الطلبات ضرورية لمساعدته على النمو والازدهار والمساعدة في بناء المجتمع.

إذا استطعت توفير هذه الأشياء لطفلك، فسيكون مستقبل طفلك أكثر إشراقًا.

فيما يلي أهم أشياء يحتاجها طفلك ويتمنى توفيرها من والديه:

1. توفير ليلة سعيدة لهم:

الذهاب إلى الفراش يكون أفضل بكثير لأطفلاك عندما تقضي بعض الوقت الجيد معهم، فإذا لم يكن لديك أي كتب، يمكنك التفكير في كتابة قصة بنفسك وقراءتها لهم، أو إخبارهم عن طفولتك.

2. تقديم المودة والحب لهم:

يجب على الآباء دائمًا تذكر إعطاء الكثير من الثناء والحضن والحب لأطفالهم، فبعد يوم طويل من اللعب والدراسة، يحتاج أطفالك لاحتضانهم وإشعارهم بالحب والحنان، حيث أن تقديم المحبة لأطفالك تساعدهم في التعبير عما يشعرون به بكل عفوية وصدق وراحة، فمثلًا قم في سؤال طفلك عن يومه وأكثر ما استمتع به.

3. خصص لهم جزء من وقتك كل يوم:

إن وجود علاقة جيدة مع أطفالك يعني منحهم اهتمامك الكامل قدر الإمكان، وبالتالي سيشعر الأطفال بأنك تقدر وقتهم، وعندما يكون عندك أكثر من طفل، من الضروري تزويد كل منهم بوقت خاص به؛ لأنه من الصعب الاتصال والتحدث معهم عندما تكون مشغولًا أو هناك أصوات عالية، لذا دعهم يختارون مكانًا ونشاطًا يمكنكما الاستمتاع بهما معًا.

4. شجعهم على القيام بالأعمال الإيجابية:

يحتاج الأطفال إلى معرفة أن الأطعمة الصحية يمكن أن تكون أيضًا لذيذة ومرضية، وكلها متوفرة في المطبخ، قوموا بتحضير الوجبات معاً، يمكنك أيضاً مساعدتهم على زراعة بعض الخضروات في الحديقة، حيث يجب عليك أن تعلم الأطفال أن الحلوى ليست الوجبة اللذيذة الوحيدة؛ لذلك قم بإعدادهم للنجاح في حياتهم على المدى الطويل.

5. القيام ببعض المحادثات معهم قبل وقت النوم:

وقت النوم يعني الانتهاء من جميع الأنشطة والممارسات، ولكنه أيضًا وقت رائع لإجراء بعض المحادثات المفيدة مع أطفالك، خصص وقتًا قبل أن يناموا للحديث عن يومهم أو أصدقائهم أو أي شيء آخر يمكنهم التفكير فيه، اسمح لهم بقيادة المحادثة أيضاً، يحب أن يشعر أطفالك بأنهم مسموعون ولديهم أفكارهم.

6. خصص لهم بعض الوقت للعب خارجًا:

أوضحت الدراسات مدى فائدة وفاعلية اللعب في الهواء الطلق للأطفال، ليس الأطفال فقط، الناس في كل سن هم بحاجة للخروج وممارسة النشاطات بالخارج.

شجع الأطفال على الابتعاد عن الشاشات والتلفزيونات واستكشاف العالم في الخارج، اسمح لهم بقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق  لممارسة الألعاب أو الذهاب للتنزه أو التواصل مع الأصدقاء.

7. مشاركتهم في مشاهدة برنامجهم المفضل:

أفضل شيء عند مشاهدة برنامجك المفضل هو مشاهدته مع شخص عزيز، يمكنك أيضاً أن تجعل هذا الوقت وقتًا هادئًا، أو تطرح عليهم أسئلة لإشراكهم في المحادثات.

8. فاجئهم بالأشياء الممتعة:

المفاجآت ممتعة دائمًا، حتى لو كانت عن طريق تقديم أشياء صغيرة، إن الحصول على هذه اللحظات الجيدة وإسعادهم هو أمر جميل دائمًا، خاصة عندما يكون هذا الشيء غير متوقع.

9. تقديم النصح والإرشاد:

الأطفال ليس لديهم كل الإجابات والمعرفة الجيدة حول ما يقومون به، سوف يحتاج منك أطفالك  النصح والإرشاد في جميع أنواع المواقف والتجارب المختلفة.

سوف تلاحظ أنهم ينظرون إليك عندما يقابلون شخصًا غريبًا، أو يواجهون تجربة جديدة، أو غير متأكدين من كيفية التعبير عن مشاعرهم، فإذا أنشأت مستوى جيد من الثقة في علاقتك مع طفلك، سيشعر طفلك بالأمان الكافي لتحدد له الاتجاه الصحيح.

10. الموافقة والتأييد لهم:

قم بمناصرتهم وتأييدهم، حتى لوقاموا بأصغر إنجاز: حيث أن القيام بموافقتهم وتأييدهم يمكن أن يعزز ثقتهم بأنفسهم، ويجعلهم على استعداد دائم لتجربة الأشياء الجديدة.

الأبوة صعبة وتغطية كل هذه الأشياء كل يوم ليست ممكنة دائمًا، ومع ذلك، ضع هذه الأشياء التي يحتاجها منك أطفالك في الاعتبار ومارسها قدر الإمكان.

كما ستساعدك هذه الأشياء على بناء علاقة قوية مع أطفالك، ويشجعهم على الازدهار ليصبحوا شبابًا ناجحين.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق