ريادة أعمال وإدارة

٩ أسباب ستبقيك فقير وتمنعك من تحقيق الثراء

٩ أسباب ستبقيك فقير وتمنعك من تحقيق الثراء .. كل شخص يرغب في أن يصبح ثريًا، لكن لا يمكنك الحصول على الثروة حتى تدرك ما يعيق طريقك. فبمجرد أن تتعرف على المعتقدات والأفكار السلبية التي تحملها في رأسك فيما يتعلق بالثروة والمال، عندها فقط ستدرك القوة التي تمتلكها لبدء جني وكسب الأموال .

إليك ٩ أسباب حول عدم ثراء معظم الناس

1. أنك تفرط في إنفاق المال وكأنك ميسور الحال

من الصواب شراء الأشياء الجميلة في الحياة بشكل دائم. لكن عليك أن تتوقف عن شراء ما لا تحتاجه وتبدأ في الادخار واستثمار أموال إضافية بعد شراء جميع احتياجاتك الأساسية. فعندما تعيش في حدود إمكانياتك، من المحتمل أن تصبح ثريًا.

2. معتقدات الطبقة الوسطى حول الثروة

لدينا جميعًا القدرة على جذب الأموال في حياتنا طالما كنا نشطين مستعدين لكل فرصة عمل. فإذا كنت لا ترى الأشياء الإيجابية مثل الفرص والصبر، وتركز بدلاً من ذلك على المواقف السلبية، فستظل دائمًا عالقًا في فئة الطبقة المتوسطة.

3. ليس لديك خطة مالية

بدون أهداف مالية واضحة ونهائية، سيصبح امتلاك الأموال حلم بعيد المنال. إذا فشلت في التخطيط فأنك ستفشل في أن تصبح ثريًا. لذا اكتب خطة مالية توضح بالتفصيل أهدافك الفورية وابدأ في تطبيق أولويات أهدافك المكتوبة على الفور.

4. أنت تتسكع حول الفقراء

إذا كان هدفك النهائي هو الحصول على المال والحرية المالية، فعليك التسكع حول الأثرياء ومعرفة طرقهم،  وكيف تعمل الأشياء مع الأشخاص الذين يكسبون الأموال في ثانية، حيث أن الوعي الذاتي مُعدي.

5. أنت في منطقة الراحة ولاتخاطر

يدرك معظم الأثرياء ثمن التضحية والتحمل والمخاطرة والصبر في سبيل نجاحهم. لقد تعلموا كيفية تنمية ثقافة منضبطة للمخاطرة المستمرة وقضاء ساعات طويلة في العمل حتى يحققوا أهدافهم.

6. الخوف من الفشل

كثيرًا ما يقال أن الفشل يسبق النجاح. إذا كنت ترغب في النجاح المالي، فإن الفشل هو عملية طبيعية تجبرنا على المحاولة مرة أخرى، لكن باستخدام تقنيات مختلفة، والثقة في مجموعة جديدة من الأشخاص، وتغيير المهن، وما إلى ذلك وعندها ستنجح حتمًا.

7. لاتستطيع الابتعاد عن أسرتك

الأسرة هي شيء عظيم في حياتنا فهي تربطنا جميعًا من أجل الشعور بالانتماء والأمان. على الرغم من التزاماتك بتقديم الدعم لعائلتك والتواجد معهم، لا ينبغي أن يكون ذلك عذرًا لعدم قدرتك على العمل بجد وكسب المزيد من المال. فهناك العديد من الناس كسبوا المال وهم في منازلهم.

8. أنت تعتقد أنك لست ذكيًا بما يكفي لتحقيق الثراء

التعليم المناسب أمر رائع، لكن طالما أنك لا تستخدمه بحكمة، فلن يساعدك على أن تصبح غنيًا. حيث أن معظم الأثرياء بنوا ثرواتهم مستخدمين ذكائهم وتعليمهم بحكمة وثقتهم بنفسهم.

9. أنت لا تستحق أن تكون غنيًا

الثروة ليست امتيازاً تُمنح لمن يستحقها. لكي تكون ثريًا، زد من ثقتك بنفسك وأخبر نفسك أن العالم ملكك لتتغلب عليه فأنت تستحق أن تكون غنيًا أيضًا.

وهكذا نرى بغض النظر عن تعليمنا أو أسلوب حياتنا أو مهنتنا. لم يفت الأوان أبدًا لتصبح ثريًا، فإذا أجريت بعض التغييرات في الطريقة التي تعيش بها أو تفكر بها ستحصل على المال حتماً وتصبح ثريًا.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة لرائد أعمال ناجح

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى