تكنولوجيا

٦ نقاط مهمة يجب مراعاتها عند اختيار شركة تصميم مواقع الويب

عند البحث عن شركة تصميم لموقعك الإلكتروني الذي يلبي احتياجات عملك فإن هناك بعض الأشياء التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل أن تختار شركة تصميم مواقع الويب، حيث عليك أن تقوم في البداية بإجراء تحليل صارم لمتطلبات عملك من أجل تحديد شركة تصميم مواقع الإنترنت الملائمة. كما عليك تحليل العمل الذي تقوم به كل شركة بعناية قبل اختيار الشركة الملائمة، كما يجب أن تكون الشركة التي ستتعامل معها جديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها، حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها بالشكل الأمثل.

إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها في شركة تصميم مواقع الويب قبل التعاقد معها:

شاهد تصميم موقع شركتهم

أول شيء عليك فعله قبل التعاقد مع أي شركة تصميم مواقع هو البحث عن موقع الويب الخاص بهم. فإذا أُعجبت بموقعهم، سيدفعك ذلك إلى اتخاذ خطوة للتعاقد منهم، كما أنك ستتخطى جميع الشركات التي ليس لديها موقع أنيق ولا يصل إلى المستوى المطلوب حيث أنك ستتأكد أنهم لايستطيعوا تطوير موقعك.

خذ ملاحظات العملاء بعين الاعتبار

من الطبيعي أن يقدم العملاء تعليقات جيدة إذا كانوا راضين عن خدمة الشركة لهم. كذلك سيقوم العملاء بتعليقات سيئة إذا كانوا غير راضين عن الخدمات التي تقدمها هذه الشركة. حيث أنك إذا اتبعت التعليقات التي أدلى بها العملاء، فستكون لديك فكرة واضحة عن الشركة والخدمات التي تقدمها. لذا عليك متابعة تعليقات العملاء للاستفادة منها.

هل ستحصل على الدعم عندما تكون بحاجة إليه؟

هل ستقدم شركة تصميم مواقع الويب دعمًا مستمرًا لك حتى بعد الانتهاء من تصميم موقعك؟ هل تتقاضى الشركة رسومًا مقابل الدعم الفني والصيانة؟ هل تقدم لك الشركة دليلاً حول كيفية تحرير المحتوى وإضافة صفحات جديدة وإضافة منتجات جديدة وما إلى ذلك.

عدد سنوات عمل شركة تصميم مواقع الويب

حيث عليك أن لا تثق في بعض شركات تصميم  وتطوير مواقع الويب التي قد تكون موجودة منذ عام واحد فقط. بل عليك التعامل مع الشركات التي لديها عدة سنوات من العمل والإنجاز.

كيف ستدفع لهم؟

هل سيصدرون لك فاتورة شهرية أو أنك ستدفع لهم عند انتهائهم من تصميم موقعك، أو عند بلوغ مبلغ معين؟ هل يجب عمل ودائع لهم؟

كم هو عدد موظفين الشركة ومدى خبرتهم في العمل

عدد الموظفين ومدى خبرتهم بالعمل، هذه الأسئلة توفر لك أموال كبيرة حيث عليك أن تعرف ماذا ستقدم لك هذه الشركات من خدمات، وإلا ستضطر لدفع أكثر من المال الذي دفعته في البداية بكثير على أعمال الصيانة وتعديل الاخطاء التي قد تظهر نتيجة العمل الغير متقن والناتج عن قلة الخبرة في التصميم  وستضطر للبدء من جديد وتعود للبحث عن شركة تصميم وتطوير مواقع تكون أفضل من الشركة الأول ولكن وقتها ستكون خسرت الكثير من الوقت والمال والجهد .

وهكذا نرى هناك العديد من شركات تصميم وتطوير مواقع الويب ولكن القليل منهم فقط يمكن أن يفيدوك. لذا اختر بعناية شركة تصميم المواقع  لتتمكن من النجاح في عملك وكسب الكثير من المال والأرباح.

اقرأ أيضا: ٧ أخطاء عليك تجنبها عند تصميم موقع الويب الخاص بك

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق