ريادة أعمال وإدارة

٦ نصائح لتوسيع أعمالك التجارية عبر الإنترنت

بفضل التكنولوجيا أصبح في وقتنا الحالي من السهل جداً القيام بتأسيس الأعمال التجارية عبر الإنترنت، لكن توسيع أعمالك التجارية وتنميتها أمر صعب ومعقد حيث إن خدمة العملاء عبر الإنترنت يتطلب موارد ومهارات معينة حيث تصبح مواكبة السوق صعبة أن لم توسع عملك بشكل جيد.

إليك أهم النصائح التي تساعد  على توسيع أعمالك التجارية عبر الإنترنت

قم بقياس نجاحك على الإنترنت

إذا كنت تريد تنمية أعمالك عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى معرفة كل شيء حول عملك عبر الإنترنت، لحسن الحظ، هناك العديد من أدوات التحليل التي يمكن أن تخبرك بكيفية تفاعل المستهلكين مع موقع الويب الخاص بك. لذا قم باستخدام Google Analytics، فهي أداة مجانية وسهلة الاستخدام وتوفر وظائف قوية، كما تتيح لك هذه الأداة تتبع حركة المرور ومعرفة كيف يتفاعل المستخدمين داخل موقعك.

الاستفادة من منصات العمل المستقل

أثناء قيامك بتوسيع نطاق عملك على الإنترنت، هناك العديد من المهام التي يجب القيام بها، في يومنا هذا، أصبح توظيف شخص ما على أساس المشروع أسهل من أي وقت مضى. حتى إذا كنت ترغب في القيام بشيء معقد مثل إنشاء تطبيق أو تحويل موقع الويب الخاص بشركتك القديمة إلى موقع يستجيب للجوال،  يمكن لمنصات مثل Toptal توصيلك بالعاملين المستقلين للقيام بهذه المهمة.

 أتمتة حملتك التسويقية

يعد البريد الإلكتروني أداة قوية لكسب عملاء جدد والحفاظ على ولاء العملاء السابقين لعملك، لكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العميل أو قائمة المستهلكين بالكامل عملية تستغرق وقتًا طويلاً. حيث أن MailChimp هي خدمة تعمل على أتمتة نظام حملة البريد الإلكتروني بالكامل، وتوفر أدوات تصميم سهلة الاستخدام بالسحب والإفلات وتحليلات مفيدة للتمهيد.

 تكثيف خدمة العملاء

سيأخذ 66 في المائة من العملاء أعمالهم إلى شخص آخر إذا وجدوا خدمة عملاء سيئة في الشركة.

لبناء ولاء للعلامة التجارية وبناء سمعة طيبة، ابدأ في استخدام أدوات دعم العملاء المستندة إلى السحابة مثل Freshdesk، والتي توفر مكانًا واحدًا لتتبع جميع استفسارات العملاء بالإضافة إلى التشغيل الآلي للعديد من خطوات تفاعل العملاء. سيساعدك هذا في الرد بسرعة على جميع أسئلة العملاء مع توفير الكثير من الوقت.

زد من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي

يقضي مستخدم الإنترنت العادي ساعة ونصف يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل منصات التواصل الاجتماعي أماكن لجذب عملاء جدد. تتيح لك خدمات مثل Hootsuite إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على لوحة تحكم واحدة، وأتمتة المنشورات، وتتبع نجاح جميع مشاركاتك. لا يقتصر دور Hootsuite على تقليل الوقت الذي تحتاجه للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، بل سيساعدك أيضًا على تطوير رؤية أقوى لسلوكيات جمهورك.

تتبع وقتك

عندما تدير نشاطًا تجاريًا بنفسك أو مع واحد أو اثنين فقط من زملاء العمل، فإن إدارة الوقت أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. فمع وجود العديد من الأدوار المختلفة التي يجب شغلها داخل عملك، فإن التوفيق بين المسؤوليات المتعددة أمر صعب. تساعدك أدوات تتبع الوقت مثل Toggl في تنظيم يومك والتأكد من أنك لا تقضي الكثير من الوقت في مهمة واحدة. إذا كنت ترغب في تتبع الوقت لوقت كامل، فإن Harvest يعد خيارًا رائعًا للتنسيق بين المهام في عملك وتوزيع المسؤوليات بشكل صحيح.

كانت هذه أهم الخطوات الفعالة التي تساعدك على توسيع أعمالك عبر الإنترنت وبالتالي ربح الكثير من المال.

اقرأ أيضا: كيف تشق طريقك في عالم ريادة الأعمال؟

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق