تكنولوجيا

6 خطوات فعالة تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني لعملك

٦ خطوات فعالة تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني لعملك .. سواء كنت مهندسًا أو معلمًا أوصاحب عمل تجاري أو كنت تقوم بأي عمل كان، فإن إمتلاك موقع الكتروني مهم لإنجاح عملك، فإذا كنت ترغب بتصميم موقع إلكتروني لبدء عملك. إليك أهم الخطوات الأساسية:

عدد صفحات الموقع 

تتمثل أول خطوات إنشاء موقع ويب هي التفكير في السبب الرئيسي لعمل موقع الويب. سيساعدك هذا الشيء في معرفة عدد الصفحات التي ستحتاجها. حيث يجب أن يحوي موقع الويب على الصفحات التالية: الصفحة الرئيسية، صفحة من نحن، وصفحة اتصل بنا، إضافة إلى الصفحات التي تعرض المحتوى  الخاص بك والتي هي ضرورية لإيصال وإيضاح عملك.

اختر برنامج مناسب لإدارة موقعك

ثاني خطوة من خطوات إنشاء موقع ويب هي التفكير في الأدوات اللازمة لإدارة هذا الموقع. هناك العديد من الأدوات والمنصات المتاحة اليوم مثل Word Press وهي أكثر المنصات شيوعًا. فهي مجانية وسهلة الاستخدام، وتمكنك من إدارة موقعك وخاصة إذا لم تمكن على دراية جيدة بلغات البرمجة. يمكنك استخدام منصة Wix أيضًا فهي تعمل بطريقة مماثلة لWordPress ولكنك عليك دفع رسومًا شهرية لاستخدامها وصيانتها.

لـ إنشاء موقع إلكتروني .. اختر اسم المجال

تتمثل الخطوة الثالثة من خطوات إنشاء موقع ويب هي التفكير في اسم المجال الذي ستعطيه لموقع الويب أو المدونة الخاصة بك. حيث أننا نقصد باسم المجال عنوان  URL أو عنوان الويب الذي يظهر بمحرك البحث .

اللون والتخطيط

تتمثل الخطوة التالية لإنشاء موقع ويب هي التفكير في شيئين رئيسيين وهما التصميم واللون. هذه الخطوة مهمة جدًا لأن التخطيط يهدف إلى جعل تنقل الزائرين داخل موقعك سهل، كذلك يساعد اختيار اللون المناسب على إخبار زوارك بمنتجك أو خدمتك، لذا من المهم معرفة أهمية التخطيط واختيار الألوان المناسبة عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. عادةً ما تتم استخدام الألوان الداكنة لعرض منتجات وخدمات التكنولوجيا، بينما تُعرض خدمات الأكل أو الحلوى بلون أفتح مثل الوردي أو الأحمر.

المحتوى

المحتوى هو الملك، عند إنشاء موقع الويب الخاص بك عليك التفكير في المحتوى الذي ستقوم بنشره داخله، المحتوى يشمل النصوص المكتوبة والصور ومقاطع الفيديو. في حين أن المحتوى المكتوب يعد أمرًا رائعًا لتحسين محرك البحث (SEO) المستخدم لمحركات البحث للمساعدة في ترتيب موقعك على الإنترنت. من ناحية أخرى يمكن للصور وخاصة مقاطع الفيديو أن تخبرنا بآلاف الكلمات، فهي معبرة جدًا بحيث يمكنها إقناع العملاء بمنتجك أو خدمتك بشكل كبير.

استضافة الموقع

نقصد باستضافة الموقع الخدمة التي تقوم بنشر وعرض محتوى الموقع الخاص بك على الإنترنت حيث سيتعين عليك  اختيار شركة استضافة تسمح لك باستئجار النظام الأساسي والتخزين وإمكانية الوصول لموقع الويب الخاص بك والملفات والأدوات الأخرى المرتبطة به بشكل آمن. هناك الكثير من شركات الاستضافة التي يمكنك الاعتماد عليها وتجعل موقعك متاح على الإنترنت في أي وقت يريده زوارك.

كانت هذه هي أهم الخطوات اللازمة لإنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت. قم بتطبيقها وستاعدك بالحصول على موقع جذاب لعملك.

اقرأ أيضًا: تحليلات الويب ودورها في تطوير موقعك الإلكتروني

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى