أسلوب حياة

٥ فوائد لـ تنظيف السجاد بشكل احترافي

٥ فوائد لـ تنظيف السجاد بشكل احترافي .. من بين جميع المفروشات في منزلك، تتعرض سجادتك لأكبر قدر من الأوساخ والجراثيم حيث يقوم الأشخاص بالمشي والمرور فوقها بشكل دائم. فمع كل شخص يدخل منزلك، تحبس سجادتك المزيد من الأوساخ والبكتيريا. الكنس وحده لا يكفي. لإطالة عمر سجادتك والحفاظ عليها جديدة، يجب تنظيفها باحتراف مرة أو مرتين سنويًا.

إليك أهم 5 فوائد لتنظيف سجادتك بشكل احترافي

التنظيف الاحترافي يطيل عمر سجادتك

ربما تكون الميزة الأكثر أهمية للقيام بتنظيف سجادتك بشكل احترافي هي أن سجادتك ستبقى جديدة لفترة أطول. بمرور الوقت، تحبس ألياف السجادة الأوساخ والبكتيريا والمواد المسببة للحساسيةإضافة إلى الغبار الذي يمكن أن يُبهت مظهر سجادتك ويجعلها تبدو وكأنها قديمة.

فمع العناية والصيانة المناسبة، يمكن أن تدوم سجادتك لمدة تزيد عن 10 سنوات. بغض النظر عن مدى اهتمامك بسجادتك، فهي لن تدوم مدى الحياة ولكنها يمكن أن تدوم لفترة أطول من الزمن. كما أن التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة أو مرتين في الأسبوع إلى جانب عمليات التنظيف الاحترافية سوف يطيل عمر سجادتك أيضًا.

تنظيف السجاد بشكل احترافي .. الفوائد الصحية

يحبس السجاد جميع الجزيئات الموجودة في الجزء السفلي من حذائك مثل الأوساخ والغبار ومجموعة متنوعة من مسببات الحساسية الأخرى. يمكن أن يؤثر هذا الغبار والمواد المسببة للحساسية الزائدة على الأنف والجيوب الأنفية والرئتين مما يسبب مشاكل في التنفس وقد يسبب الإصابة بالربو أيضًا. حيث يساعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية على التخلص من الغبار، لكن الطريقة الوحيدة لتنظيف وتعقيم السجاد هي باستخدام منظف محترف. فالمنتجات الاحترافية تنظف سطح السجادة بعمق.

 منع إصابة السجاد بالتعفن

يمكن أن يساعد تنظيف السجاد الاحترافي في منع العديد من المشكلات، أحدها انتشار عث الغبار. حيث أن عث الغبار صغير جدًا، ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة ،بالإضافة إلى عث الغبار، فإن السجاد المتسخ أكثر عرضة للإصابة بالعفن. فإذا كان منزلك رطبًا، فيمكن أن تكون أرض المنزل معرضة للإصابة بالعفن وبالتالي سيصاب السجاد بالعفن أيضاً. عندما يصبح السجاد شديد التعفن عليك استبداله بالكامل.

المظهر العام

تنظيف السجاد بشكل احترافي .. سواء كان لديك الكثير من الناس يمرون ويعبرون فوق السجادة أو إذا قمت بسكب كأسًا من الشاي أو القهوة من وقت لآخر فوقها، سيبدأ مظهر سجادتك يبهت وتبدو قديمة فلا أحد يحب السجاد القذر الباهت. لذا عليك تنظيفها لتبدو بمظهر جميل.

تنظيف السجاد بشكل احترافي .. الرائحة

عندما لا تنظف سجادك، تبدأ الرائحة الكريهة بالانبعاث منها. كما يمكن أن تحدث بعض الحوادث على السجادة، حيث يمكن أن تتبول الحيوانات على سجادتك أو قد تسكب عصيرك. بمرور الوقت، تتراكم هذه الأشياء داخل سجادتك. بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بتنظيف السجادة باستخدام المكنسة الكهربائية، من المستحيل تنظيف ألياف السجاد بمفردك. ستتمكن خدمة تنظيف المنزل والسجاد المحترفة من التخلص من تلك الحوادث وتجعل رائحة السجاد منعشة ونظيفة.

وهكذا نرى من الضروري تنظيف سجادتك بشكل احترافي مرة أو مرتين في السنة. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إطالة عمر سجادتك، وتوفير المال على المدى الطويل، كذلك الحفاظ على مظهر سجادتك جديدًا. فعند اختيار خدمة تنظيف سجاد احترافية، قم بالبحث عن شركة تثق بها.

اقرأ أيضًا: نصائح فعالة لجعل الأسطح الخشبية تلمع

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى