أسلوب حياة

5 خطوات تساعدك على العناية بأقمشة أثاث منزلك

٥ خطوات تساعدك على العناية بأقمشة أثاث منزلك .. للحصول على مظهر رائع لأثاث منزلك لفترة طويلة، يجب أن تكون حريصًا جدًا على الاهتمام بنسيجها وتنظيفها بشكل دائم حيث أن هناك عدة خطوات يمكنك تطبيقها لتنظيف أقمشة الأثاث بشكل جيد.

إليك أهم الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها عند تنظيف أقمشة أثاث المنزل

الكنس

سيكون من الجيد أن تقوم بتنظيف الأقمشة باستخدام المكنسة الكهربائية، وخاصة إذا كانت مصنوعة من البوليستر والألياف الدقيقة. حيث عليك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، عندها ستتمكن من الحفاظ على سطح أثاثك نظيفًا وخاليًا من الغبار والأتربة.

تنظيف البقع

معظم الحوادث غالبًا ما تحدث على الأثاث، وعندها يصبح تنظيف البقع أمرًا لابد منه. حيث يُنصح أن تمسح الأثاث فور حدوث البقع باستخدام منشفة نظيفة لذا قم بفرك البقعة برفق باستخدام منتج خاص لتنظيف البقع، عندها يمكنك التخلص من البقعة إلى الأبد. لكن، يجب عليك فحص مزيل البقع قبل استخدامه على القماش، جربه على جزء مخفي صغير من قماش الأثاث قبل وضعه على باقي القماش.

العناية بأقمشة أثاث منزلك بعيدًا عن أشعة الشمس

عندما تتعرض أقمشة الأثاث مثل الجلد والبوليستر والألياف الدقيقة لأشعة الشمس لفترة طويلة، يمكن أن تتلف بسهولة. فعند إعداد أثاثك، تأكد من عدم وضعه في مكان يمكن أن يتعرض فيه لأشعة الشمس لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض ملوثات الهواء مثل الأبخرة والدخان الناتج عن الطبخ يمكن أن يضر بنسيج الأثاث. للمساعدة في حل هذه المشكلة، تأكد من أن منزلك مجهز بتهوية مناسبة. وسوف يساعد ذلك في السيطرة على الروائح أيضًا وكذلك ستمنع الأثاث الخاص بك من امتصاص الروائح.

اقلب الوسائد

من خلال قلب وسادة أثاثك بشكل دوري، ستتمكن من جعل القماش يبدو جديدًا لفترة أطول. وهذه أسهل طريقة لصيانتها بشكل جيد. بالإضافة إلى المظهر الرائع الذي ستحصل عليه، كما عليك بعد تنظيف الوسادة، أن تفكر في نفخها للمساعدة في الحفاظ على شكلها.

التعطير

بعد أن تقوم بتنظيف فرش وأقمشة الأثاث عليك تعطيرها بالروائح المنعشة الجميلة ليستمتع أفراد عائلتك وضيوفك بشمّها بشكل دائم.

حيث يمكنك صنع مُعطّر بنفسك باستخدام المكونات التالية:

  • ٢٨ قطرة من زيت التنوب العطري
  • ٢٢ قطرة زيت لافندر أساسي.
  • ٣٤ قطرة من زيت الليمون.
  • كمية مناسبةمن الماء المقطر.
  • ملعقة كحول طبي.
  • ٢٨ قطرة من زيت السرو.

اخلط جميع الزيوت السابقة مع الكحول وضعها في زجاجة رذاذ واتركها ربع ساعة ثم أضف الماء حتى تمتلئ الزجاجة مع مراعاة ترك مساحة 1.5 سم فارغة أعلى الزجاجة وعندها يصبح المعطّر جاهز للاستخدام.

وهكذا نرى العناية بأقمشة الأثاث المختلفة ليست بهذه الصعوبة، فباتباع الطرق المذكورة أعلاه، ستتمكن من القيام بتنظيف نسيج وقماش أثاث منزلك والحفاظ عليه جديد لفترة أطول .

اقرأ أيضًا: رائحة الفم الكريهة والإحراج الدائم

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق