تكنولوجيا

٤ خطوات فعالة لمساعدتك على استعادة البيانات المفقودة

فقدان ملف مهم هو مشكلة كبيرة قد تسبب لك خسارة كبيرة. ومع ذلك، لا داعي للذعر والقلق بعد الآن لأن هناك العديد من طرق استعادة البيانات التي تساعد على استرجاع هذا الملف المفقود. فقد تكون على وشك الانتهاء من مشروعك وتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبمجرد تشغيله، لم تعد ترى ملفك.

فإذا كنت ترغب في استرداد ملفاتك المفقودة، ففيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في استعادة البيانات المفقودة.

طرق تساعدك على استعادة البيانات المفقودة

تحقق من سلة المحذوفات

 تأكد من القيام بذلك أولاً وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الكثير من الوقت والجهد دون فائدة. فعندما لا ترى ملفك في المجلد ذي الصلة، فإن أول شيء عليك القيام به هو التحقق من سلة المحذوفات.

ففي بعض الأحيان، ينتهي الأمر بحذف ملف مهم عندما نعمل مع كمية كبيرة من الملفات. لذا، تأكد من فتح سلة المحذوفات أولاً. وابحث فيما إذا كان الملف موجودًا، وعندها يمكنك استعادته بسرعة وبالتالي حل المشكلة.

فهذه خطوة مهمة حقًا.

تحقق من بريدك الوارد أو حساب السحابة

غالبًا ما يتم العثور على إصدارات متعددة من نفس الملفات في مجلد المرسل في صندوق البريد الإلكتروني. وربما تكون قد أرسلت نفس الملفات إلى أصدقائك وزملائك وعائلتك، على سبيل المثال. قد يكون لديك أيضًا الملف على حسابك المستند إلى مجموعة النظراء.

حتى إذا كان الملف الموجود في بريدك الوارد هو الإصدار الأقدم، فلن تضطر إلى البدء من جديد. يمكنك قضاء بضع دقائق للعمل على الملف لتحديثه. ولا تنس التحقق من بطاقة الذاكرة الخاصة بك فهي وسيلة فعالة في استعادة البيانات أيضًا.

قم بتشغيل برنامج النسخ الاحتياطي

من الجيد إنشاء نسخ احتياطية من مكتباتك أو محرك الأقراص الثابتة لتجنب فقدان ملفات الأعمال المهمة. وعادةً، يأتي نظام التشغيل Windows مع تطبيق نسخ احتياطي يمكنه إنشاء نسخة احتياطية من الصور والمستندات بشكل منتظم.

ويمكن لمعظم البرامج إجراء نسخ احتياطي تزايدي، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن فقد مستنداتك بعد الآن.

تثبيت برنامج استعادة البيانات

يمكنك الاختيار من بين الكثير من برامج استعادة البيانات الموجودة على الإنترنت. والتي يمكنها فحص محركات الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر بحثًا عن المستندات المفقودة أو المحذوفة.

 كل ما عليك فعله هو تثبيت أحد هذه البرامج والضغط على زر المسح الضوئي. وبمجرد الانتهاء من الفحص، يمكنك استعادة جميع ملفاتك.

يمكنك البحث عن الملف حسب الحجم أو الاسم أو النوع حسب احتياجاتك. وقد تستغرق العملية الكثير من الوقت اعتمادًا على حجم محركات الأقراص الثابتة.

وتعتمد فترة الاسترداد أيضًا على سرعة جهازك. حيث يمكن للآلات الأسرع إكمال المهمة بسرعة.

إذا كنت تبحث عن طريقة لحماية بياناتك، فتأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر يعمل بكفاءة. وإذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرارًا وتكرارًا، فمن المحتمل أنك ستفقد ملفاتك.

كما يعد إنشاء تحديثات منتظمة فكرة جيدة أيضًا. وهكذا باتباعك الطرق السابقة ستتمكن من استعادة البيانات المفقودة بسهولة.

قد يهمك أيضًا : كيف يمكنك زيادة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي؟

برجاء تقييم المقال

الوسوم

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق