مال و أعمال

وظائف شاغرة: أفضل مواقع البحث عن عمل ونصائح التقديم لوظيفة جديدة

بفضل ثورة التكنولوجيا التي نعيشها اليوم، تقلّصت مساحات عموديّ “وظائف” “فرص عمل” في الصحف اليومية أكثر من أي وقتٍ مضى. فالآن، يمكنك -وأنت جالس في مكانك- البحث عن مئات الوظائف، بل والتقدّم لها بكل سهولة.

نستعرض معكم في تدوينة اليوم أفضل مواقع البحث عن الوظائف المتاحة، بالاعتماد على المعلومات التي تُدخلها عند التسجيل، بل ومع إمكانية تحديد الراتب المرغوب به!

قبل أن نبدأ، هل تسألت ما إن كان العمل الحر يناسب شخصيتك؟ دعنا نكتشف ذلك سويّة!

وظائف

وظائف غوغل – Google Careers

يمكننا القول -وبمنتهى الثقة- أن شركة غوغل تمتلك العالم الرقمي بشكلٍ شبه كامل، فلا توجد خدمة قد تخطر على بالك، إلا وكان للشركة حصة الأسد فيها.

وظائف غوغل هو محرك بحث موجه للباحثين عن فرص/طالبي العمل، وذلك من خلال جمع نتائج البحث من عدة مصادر، وعلى غرار محرك البحث التقليدي، يُتيح محرك بحث وظائف غوغل تضييق نطاق البحث بحسب تفضيلات المستخدم.

وظائف

الوظائف على فيسبوك – Jobs on Facebook

وظائف

وعلى غرار خدمة وظائف غوغل – Google Careers، تقدم شبكة التواصل الاجتماعي الأولى عالميًا الفيس بوك خدمتها “الوظائف على فيسبوك – Jobs on Facebook“، وهي خدمة سهلة الاستخدام للباحثين عن عمل: حيث كل ما عليك فعله هو استعراض الصفحة بعد تسجيلك الدخول إلى الموقع، لتجد أمامك لوحة شاملة بخيارات البحث: بدءً من حصر النطاق الجغرافي لمواقع الشركات التي ترغب بالعمل لديها (بالكيلومتر!)، مرورًا بتحديد نوع الوظيفة “دوام جزئي/كلي – تدريب داخلي Internship – العمل كمتطوع – العمل وفق عقد رسمي”، وانتهاءً بتحديد نوع الوظيفة:

  • إدارة
  • إعلام واتصالات
  • بناء وتعدين
  • بيع بالتجزئة ومبيعات
  • تركيب وصيانة وإصلاح
  • تصنيع
  • تعليم
  • تنظيف ومرافق
  • خدمات إدارية ومكتبية
  • خدمات زراعية وغابات
  • خدمات مجتمعية واجتماعية
  • خدمات وقائية
  • رعاية صحية
  • رياضة وترفيه
  • شؤون قانونية
  • علوم وهندسة
  • عمليات أعمال
  • عناية شخصية
  • فن وتصميم
  • كمبيوتر وبيانات
  • محاسبة وشؤون مالية
  • مطاعم وضيافة
  • مواصلات

ثم اختيار الوظيفة التي تلبيّ طموحاتك من قائمة الخيارات، والضغط على زرّ “تقديم الآن -Apply Now”.
والرائع في الأمر أنك لست مُضطرًا لكتابة سيرة ذاتية إذا كنت قد أدخلت مؤهلاتك والأماكن التي كنت تعمل بها فى صفحة المعلومات ضمن ملفك الشخصي!

ربما يهمّك: الوظائف الأعلى أجرا لعام 2019

لينكد إن – LinkedIn

وظائف
أفضل مواقع البحث عن وظائف باللغة العربية ونصائح التقديم لوظيفة جديدة

تُعد LinkedIn أكبر شبكة اجتماعية للمحترفين والباحثين عن وظائف على شبكة الانترنيت، حتى أن الكثير من الشركات استعاضت عن السير الذاتية التقليدية بصفحات المتقدمين على (لينكد إن)!

طرحت الشبكة في السنوات الأخيرة تطبيقها الرسمي، والذي يقدّم نفس خدمات الموقع (إضافة سيرتك الذاتية، والشركات/المؤسسات التي سبق لك العمل بها. إضافة لزملاء عمل “مع إمكانية طلب توصيات منهم”).

LinkedIn هي شبكة مثيرة جدًا للاهتمام، وخصوصًا للباحثين عن عمل. فإذا كنت تبحث عن عمل، فبالتأكيد سيكون إنضمامك لهذه الشبكة الاجتماعية هو أذكى خطوة تقوم بها في حياتك المهنية!

فرصنا “لتأمين وظائف للأخوة المصريين”

وظائف

أكبر موقع لفرص العمل على مستوى الجمهورية العربية المصرية: حيث يساعد أكثر من 9,500 شركة في البحث عن موظفين و 1,400,000 شخص في البحث عن وظائف.

شغلني “لتأمين وظائف يدوية وغيرها للأخوة المصريين”

وظائف

واحد من أفضل المواقع التي تتيح لك البحث ضمن قاعدة بياناتها عن راغبي العمل من العمالة اليدوية وغيرها. البحث ضمن الموقع سهل للغاية، كما أن المسجلين في الموقع أشخاص ملتزمون وما يُكتب في سيرهم الذاتية دقيق للغاية.

وظيفة.كوم لتأمين وظائف للأخوة السعوديين

 

وظائف

وظيفة.كوم هو عبارة عن بوابة متخصصة في توفير صلة وصل تفاعلية عبر الإنترنت تربط بين أصحاب العمل والشباب الطموح والمؤهل في المملكة العربية السعودية، يجمع الموقع بين الفعالية وسهولة الاستخدام والتصفح، مع مراعاة تحري الدقة وحماية الخصوصية لكلا الطرفين.

يوفر الموقع تطبيقًا خاصًا به للهواتف الذكية لتسهيل عملية متابعة الوظائف المتاحة.

أي وظيفة للأخوة السعوديين

وظائف

يقدم موقع أي وظيفة آخر الأخبار الوظيفية، وظائف مدنية وعسكرية وشركات؛ ونتائج القبول للجهات المعلنة. يوفر الموقع تطبيقًا خاصًا به للهواتف الذكية لتسهيل عملية متابعة الوظائف المتاحة.

بيت . كوم

طبعًا لم ننسى الأخوة طالبي الوظائف من باقي دول الخليج العربي، لذا نقدم لكم “بيت . كوم”: أكبر موقع وظائف في الشرق الأوسط.
يمتلك القائمون على بيت.كوم فهمًا ممتازًا وشاملًا لسوق التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتضح هذا من خلال إتاحة منصة بيت.كوم للتوظيف بثلاث لغات (العربية – الإنجليزية – الفرنسية)، وهي أول منصة من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى لافتتاحها 12 مكتبًا إقليميًا في أبو ظبي والكويت وعمان وبيروت والقاهرة والدوحة ودبي والمنطقة الشرقية، جدة، المنامة، مسقط والرياض.

 

آه! كدت أنسى.. أنت تنتظر أن أتحدث أهم نصائح التقديم لوظيفة جديدة، صحيح؟
لك ذلك 🙂

لكن قبل ذلك، ما رأيك بأخذ استراحة لتقرأ لماذا لا أتفق مع مقولة ريادة الأعمال الشائعة “ابحث عن حلّ لمشكلة شخصية”؟

أهم نصائح الخبراء عند التقديم لوظائف جديدة

وظائف

لا وقت لديك لاكتشاف كيفية البحث عن وظيفة عن طريق التجربة والخطأ. لهذا السبب جمعنا آراء أهم المهنيين المحترفين حول أفضل ممارسات البحث عن عمل.

بينما تقرأ هذه النصائح، آمل أن تكتسب منظوراً جديداً حول ما يتطلبه الأمر للحصول على وظيفة جديدة.

لا يوجد طريق مختصر للحصول على عمل، لكنك لن تجد مصدر معلومات أفضل من هذه التدوينة لتوجيهك أثناء بحثك عن وظيفة.

حدد شكل الوظيفة/ الوظائف المثالية قبل البدء في البحث.

إذا كنت لا تعرف الشكل الذي تبدو عليه وظيفتك المثالية، فلن تعرف كيف ستعثر عليها أو ما هي طريقة التقديم المناسبة  (سيرة ذاتية، صفحة على “الينكد إن”، .. إلخ). ابدأ بتحديد المسمى الوظيفي ومتطلبات العمل التي تهمك.

ضع في اعتبارك بيئة العمل التي تناسبك أكثر (العمل ضمن فريق أو بشكل مستقل أو مزيج من الاثنين). حدد مواصفات الشركة المطلوبة: حجم الشركة، المجال، الموقع، والهيكل الوظيفي. ثم انشئ قائمة مستهدفة من الشركات التي تتوافق مع هذه المتطلبات. حينها يمكنك بدء رحلة البحث عن فرص!

أنشئ علامتك الشخصية على الإنترنت

يعني بناء علامتك التجارية ببساطة عرض خبرتك وشغفك على الإنترنت حيث يمكن لأصحاب العمل العثور عليها. دائمًا ما انصح بإنشاء مدونة شخصية لهذا الهدف بالتحديد (لا تعرف كيف تُنشئ واحدة؟ دعني اساعدك إذًا!).

كُن منظمًا

قبل البدء في التقدم للوظائف أو إجراء المقابلات مع أصحاب العمل، خذ لحظة لتطوير نظام يناسبك في تنظيم البحث عن وظيفة. يمكن الاستعانة بجدول اكسل لتتبع الوظائف التي تقدمت إليها، والأماكن التي دُعيت بها لإجراء مقابلة، إلخ.

كن لطيف مع نفسك

يمكن أن تكون مهمة البحث عن وظيفة عملية مرهقة. لذا، خذ بعض الوقت للتأمل أو التمرين أو مشاهدة فيلم أو أي شيء يساعدك على الاسترخاء. قم بإنشاء شبكة دعم جيدة.

طوّر أمثلةً وقصصًا تعرض من خلالها مهاراتك

هذه هي واحدة من النصائح الرئيسية لإيجاد وظيفة جديدة. يتذكر معظم الأشخاص القصص، لذا ينبغي أن يكون هدفك هو تطوير مجموعة من قصص المقابلات التي يمكنك استخدامها في المقابلات لتوضح مهاراتك وإنجازاتك وشغفك بعملك. كن شخصًا يستحيل نسيانه!

قبل أن تغادر، يُهمني أن تقرأ كيف أصبحت صاحب شركة رائعة بعد أن كنت مستقلًا “Freelancer”؟

أتمنى لك التوفيق في إيجاد وظيفة أحلامك.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

م.طارق الموصللي

مدّون ومترجم مستقل، من بلاد الياسمين "سوريا". مقولتي المفضلة في الحياة: [لو كانت الكلمة امرأة، لتزوجتها!]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق