تكنولوجيا

هل سمعت عن خدمات تحسين السمعة على الإنترنت من قبل؟

الأمر ليس معروفًا كفاية بين الناس أو المفهوم الصحيح له ليس شائع أو واضح، لكن دعنا نتحدث قليلًا عن “تحسين السمعة على الإنترنت” ومن يحتاج هذه الخدمة وما هي الشركات التي تقدم الخدمة.

أولًا: تعريف خدمة تحسين السمعة على الإنترنت:

خدمات تحسين السمعة على الإنترنت يحتاج إليها من يواجه مشكلات على المواقع الإلكترونية أو منصات السوشال ميديا، قد تكون هذه المشكلات بسبب منافسين لك أو من يريدون ضر عملك أو سمعتك بين الجمهور.

فالأمر يتعرض إليه الكثير من الناس خصوصًا أصحاب الأعمال، وأصحاب الرأي من مفكرين وكاتبين وما إلى ذلك. فيحتاجون إلى تحسين سمعتهم على الإنترنت لأنه أصبح مصدرا رئيسيا الآن للجمهور للتعرف على أي شخصية أو عمل. وهذه الخدمة أيضًا لا تقدم للأفراد فقط، بل تقدم أيضًا للأنشطة التجارية، المنتجات، الخدمات، المؤسسات والشركات.

ثانيًا: أهم الحلول التي تقدم لحل مثل هذه المشكلات:

الأخبار ونتائج البحث:

يتم العمل على التخلص من أي أخبار سيئة عن الشخصية أو العمل، أن يكون موقعك والأخبار الجيدة فقط هيا ما تتصدر نتائج محركات البحث على الإنترنت، والإكثار والتعزيز من الأمور الإيجابية.

يتم وضع استراتيجيات لتنفيذ هذا العمل لأن الأمر يختلف من تقديم الخدمة لفرد أو مؤسسة، الموضوع يكون أشبه بمبارزة شرسة وتجد من يتصيد الأخطار ليضر شخصية أو مؤسسة منافسة.

متابعة المحتوى والنتائج:

تقوم الشركات المتخصصة في تقديم هذه الخدمة بعمل خطة محتوى متكاملة عنك وعن مؤسستك، يتم تنفيذ وكتابة المحتوى على يد فريق إحترافي من الكتّاب ليكون هناك أسلوب قوي وفعال وله تأثير على الجمهور لتغيير وجهة النظر السيئة أو الخاطئة.

ثم يتم العمل على نشر هذا المحتوى ليس ذلك فقط وتحسينه ليناسب محركات البحث لكي يتصدر النتائج الأولى عنك، ذلك هو مربط الفرس عندما يبحث أحد عنك أو عن مؤسستك أول ما يظهر له هو المحتوى الصحيح والجيد عنك الذي يظهر جميع الأمور الجيدة والطيبة ويمحي كل وجهات النظر أو الآراء السلبية.

الحفاظ على الأمان:

مراجعة كل البيانات الخاصة بك وبشركتك على الإنترنت، محو كل البيانات الأخطر والأكثر أهمية فذلك بمثابة أمن قومي لك، لا تستهين بأي معلومة ولا تقدم معلومات بطريقة عشوائية على الإنترنت، قد يأتي يوم وتكون إحدى هذه المعلومات هي سبب الوقوع في الخطر والفشل أو تشويه السمعة لك أو لشركتك.

تقديم تقارير تفصيلية طوال الحملة الإلكترونية لتحسين السمعة:

طوال هذه الحملة يجب أن تتابع عن طريق تقارير تفصيلية تبين لك ما ينشر عنك وما يتصدر نتائج البحث عنك، وجميع المعلومات والبيانات الموجودة على الإنترنت، وما تم التخلص منه، وما تم إنجازه.

والكثير من التفاصيل الأخرى تتضمنها تقارير تحسين السمعة على الإنترنت.

الأمر مهم ويهم الكثير من الناس خصوصًا أصحاب الأعمال الاستثمارية وأصحاب وكتّاب الرأي.

ومن الشركات التي تقدم هذه الخدمة في وطننا العربي هي شركة “رايز هب” في دبي لتحسين السمعة على الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى