علوم وصحة

هل تعاني من الاكتئاب وفقدان الشهية وحب الحياة؟

 

ابتكر بعض الناس طرقًا إيجابية تساعدهم على البقاء مبتهجين ومتفائلين حتى في الأوقات الصعبة. إنهم نوع الأشخاص الذين يجب أن تتعلم منهم. يجب أن تقدر أنك على قيد الحياة وبصحة جيدة لأن كونك على قيد الحياة وبصحة جيدة يعني أن لديك فرصة، وفرصة لفعل شيء من شأنه تحسين حياتك وحياة الآخرين.

أنت وحدك من سيقرر التحكم في مشاعرك ولن يسيطر عليها أحد من أجلك. لذلك، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تكون سعيدًا أم حزينًا أم مكتئبًا. لديك الإرادة في نفسك لجعل حياتك أكثر إلهامًا وذات مغزى ومتعة. ضع في اعتبارك أنه عليك أن تجد السعادة وليس أن تجدك السعادة.

خمس طرق للتغلب على اضطرابات الاكتئاب

1.) ساعد أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتك. هناك أشخاص يحتاجون إلى مساعدتك على سبيل المثال المرضى، الوحيدون، المشردون، الأيتام أو الجياع. لا ترفضهم إذا كنت في وضع يسمح لك بتقديم المساعدة لهم. المساعدة ليست فقط من خلال المال ولكن حتى من خلال طرق بسيطة مثل التشجيع. لا تتوقع أي شيء في المقابل كلما ساعدت.

2.) الاستماع إلى الموسيقى المشجعة طريقة رائعة للاستمتاع بالحياة والتخلص من اضطرابات الاكتئاب. يمكن للموسيقى المفضلة لديك أن تثير قلبك حقًا، للاستمتاع بالغناء الأكثر متعة. قم بالغناء بصوت عالٍ ولا يهم كيف يبدو صوتك ، فلن يزعجك أحد على أي حال.

قد تتفاجأ كيف أن الغناء يجعلك تشعر بتحسن. ستصبح مرحًا ومبهجًا. لا يهم حتى إذا كنت تعرف الكلمات أو لا تعرفها ، فغالبًا ما يكون للطنين نفس التأثير.

3.) يمكن لموسيقى الطبيعة أن تملأ حياتك بالسعادة. يبدو مثل الأمواج على الشاطئ ، والطيور تزقزق بعيدًا ، والرياح التي تهب من خلال الأشجار وجدول فقاعات من الطبيعة. هذه أصوات جميلة وهادئة نستجيب لها جميعًا بشكل غريزي ويمكن أن تجعلك تشعر بمزيد من التفاؤل بشأن الحياة.

4.) الحفلة التي يكون فيها الجميع متوترين ولا يضحك أحد هو مملة حقًا. وينطبق الشيء نفسه على الحياة بشكل عام. املأ حياتك بالضحك والفكاهة وستتخلص من الاكتئاب. حاول أن تعيش بشكل عفوي وأن ترى الفكاهة في أحداث الحياة. كلما كانت الدعابة أكثر سهولة ، كلما كان الأمر أكثر طبيعية، وكان من الأسهل بالنسبة لك الحفاظ على روحك عالية.

5.) المصيبة لها مكانها في الحياة أيضًا وقد تؤدي إلى اضطرابات الاكتئاب. لا توجد وسيلة لتجنب واقع الحياة المليء بالمتاعب والمصائب. تحدث الأشياء السيئة لكل من الأشخاص الطيبين والأشرار.

لسوء الحظ، لا يمكن تجاهل الأشياء السيئة وربما لا يكون هذا هو أفضل نهج يمكن اتباعه. ومع ذلك، يمكنك التحكم في رد فعلك على المحن. غالبًا ما تكون هناك فرص مخفية وراء الشدائد. لا تسمح لها بسحبك إلى أسفل. حافظ على تركيزك على جمال ما تقدمه الحياة.

“عندما تخسر، لا تفقد الدرس أيضًا.” استمر في المضي قدمًا، لأننا في هذا العالم نخسر ونكسب ونحن مجرد كائنات عابرة.

زر الذهاب إلى الأعلى