علوم وصحة

هل اللياقة البدنية تعادل الصحة؟

هل تعني اللياقة البدنية أنك بصحة جيدة؟ هناك الكثير من الاقتراحات والمناقشات من الخبراء حول هذا السؤال. في الواقع، الصحة واللياقة يسيران جنبًا إلى جنب أو يمكنك القول إنهما وجهان مختلفان لعملة واحدة.

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تتبادر إلى أذهاننا حول ما إذا كانت اللياقة البدنية هي التمتع بالصحة. نعم ، لا ربما تم تلقي الإجابات. ومع ذلك، من حيث القيمة الحقيقية.

فإن الصحة واللياقة هما وجهان لعملة واحدة. لكي تشعر بالرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية ، يجب أن تكون لائقًا وصحيًا. يجب على الجميع الالتزام بهذا الفهم المشترك بأن الجسم والعقل يجب أن يعملوا بشكل متوازن من أجل عافية حياتهم.

اللياقة البدنية

“الصحة ثروة”

هي مقولة شائعة ، وهذا صحيح تمامًا. إنها الصحة الجيدة التي تبقى معنا في أوقاتنا الصعبة وتدفعنا لمواجهة تحديات الحياة. الصحة الجيدة ليست سوى حالة من الرفاه الجسدي والعقلي والاجتماعي والروحي الكامل دون أي معاناة.

 يحتاج الشخص السليم إلى بيئة جيدة وطعام صحي وتمارين يومية ونظافة. وإذا لم تتبع هذه الأمور ، فأنت تعاني من اضطرابات صحية وعقلية سيئة تؤدي إلى العديد من الأمراض المروعة مثل النوبات القلبية والسرطان والسكري والتهاب الكبد والاكتئاب ، إلخ.

في الوقت الحاضر، أصبحت الحياة محمومة لدرجة أن الناس يعيشون في ظروف مرهقة دون أي رضا. وهذا يعيق اللياقة البدنية والعقلية ويعاني الناس من العديد من الأمراض. وبالتالي، فإن ممارسة الرياضة البدنية جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي جيد مهم جدًا لحياة صحية وخالية من التوتر.

يجب أن يكون النظام الغذائي بسيطًا وخفيفًا وغنيًا بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وإعتام عدسة العين والسكري وما إلى ذلك.

اللياقة البدنية

لعيش حياة صحية يجب اتباع ما يلي:

• يجب تناول وجبة الإفطار في الوقت المناسب وبكميات كبيرة والعشاء الخفيف بشكل عام قبل النوم بساعتين أو ثلاث ساعات.
• يجب أن نأخذ قسطًا كافيًا من النوم.
• يجب علينا إجراء فحوصات جسدية وطبية منتظمة مرة واحدة على الأقل في السنة والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
• يجب ألا نستمر في تجويع أنفسنا لفترة طويلة.
• يجب أن نتناول الأطعمة المفيدة للقلب مثل الخضار والفواكه وتجنب الأطعمة السريعة والمعلبة.
• يجب أن نذهب إلى التمارين البدنية مع مراعاة بنية الجسم والعمر.
• يجب أن نمارس اليوجا والتأمل بشكل يومي من أجل حياة سلمية.
• يجب أن نحاول حل جميع مشاكلنا دون الشعور بالملل.

باختصار، لكي تكون بصحة جيدة، يجب أن تكون لائقًا، ولكن يمكنك أن تكون لائقًا بدنيًا وبصحة جيدة. أخيرًا، اللياقة البدنية هي أحد مكونات أن تكون صحيًا وأنهما يسيران جنبًا إلى جنب.

قال ريتشارد بيكر بحق: “لكي تصبح ثريًا لا تخاطر بصحتك أبدًا. لأن الحقيقة هي أن الصحة هي ثروة الثروة”.

ياسمين البراشي

كاتبة مقالات وقصص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى