تكنولوجيا

هل إدخال الروبوتات سيؤدي إلى زيادة معدل البطالة في المستقبل؟

يسأل الكثيرون هل سيؤثر الإدخال المستمر لتقنية الروبوت على معدل البطالة في مجتمع اليوم؟ لقد أدى إدخال الروبوتات والذكاء الاصطناعي بالفعل إلى تغييرات عميقة في الصناعة التحويلية خاصة في قطاع السيارات.

مع التقدم في الذكاء الاصطناعي والتقدم في تكنولوجيا الروبوت، يمكنك الاستغناء عن الموظف الذي يقدم الخدمات، يمكن أن يكون هذا أمرًا جيدًا كما سيزيد الإنتاجية في قطاع التصنيع، حيث هذه الروبوتات لا تحتاج إلى الراحة، وبالتأكيد لن تطلب زيادة في الأجور، ومع ذلك، ستحتاج هذه الأجهزة إلى التثبيت والصيانة، وهذا سيتطلب تقنيًا للكمبيوتر للقيام بالصيانة.

قد يكون هذا أمرًا جيدًا فيما يتعلق بخلق وظائف جيدة الأجر، ومع ذلك، سيكون هذا النوع من القوى العاملة محدودًا، خاصة عندما تتعلم صناعة الكمبيوتر والروبوت وكيفية إنشاء البرامج والأجهزة التي تشكل هذه الأجهزة بسعر أرخص وأسرع.

سيصبح إنتاج واستبدال هذه الأجهزة الروبوتية والتوصيل والتشغيل سهلًا، كل ما عليك هو إلقاء نظرة على كيفية تطور أنظمة التشغيل التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لدينا.

أصبحت الهواتف الذكية تتخلص من الأجهزة بعد عامين أو ثلاثة أعوام، نفس الشيء سيحدث في صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

على الرغم من أن تقنيات الروبوت قد أزالت الحاجة إلى استخدام البشر للقيام بالمهام الأكثر تكرارًا ومملة، إلا أنها تقلل من الحاجة إلى الموظفين، وقد أدى هذا بالطبع إلى زيادة معدل البطالة في بعض المناطق الحضرية، على الأقل حتى يتمكن أولئك الذين فقدوا وظائفهم من ترقية مجموعات مهاراتهم.

ولكن الذين سيقولون بمجرد ترقية هؤلاء الأشخاص لمهاراتهم فلن يتم استبدالهم بمزيد من التقدم التكنولوجي، اسأل الناس الذين يعملون في صناعة تكنولوجيا المعلومات، يقال أن الأشخاص الذين يعملون في هذه الصناعة يحتاجون إلى ترقية مهاراتهم كل ثلاث إلى أربع سنوات، لم يكن فني كمبيوتر يعمل قبل ثلاثين عامًا بحاجة إلى معرفة أي شيء عن الإنترنت، لم يكن عليهم معرفة أي شيء عن الذكاء الاصطناعي مثل التعرف على الصوت أو تركيب الكلام، إلا في التطبيقات الأكثر سرية وبدائية.

في ملاحظة إيجابية، يتم ملاحظة هذه التغييرات في صناعة الوجبات السريعة، ومع تقدم التكنولوجيا، فإن أولئك الذين يمتلكون ويديرون هذه الأنواع من الشركات يقومون بالفعل بإجراء تغييرات لزيادة الأرباح إلى أقصى حد، يستخدمون الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوت ذات الصلة، فتسمح بعض هذه التقنيات للعميل بالتفاعل معها، وستأخذ هذه التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي طلبك وتناقش المكونات التي تريدها على البيتزا، وقد نفذت إحدى شركات توصيل البيتزا الكبرى بالفعل مثل هذا النظام.

جعلت التطورات في تكنولوجيا الكمبيوتر إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة أرخص من أي وقت مضى، وأكثر فعالية من حيث التكلفة للإنتاج، فيمكن أن يكون شراء الكمبيوتر القادم استثمارًا جيدًا حيث ستحصل على المزيد من الإمكانيات مقابل أموالك، لكن قد لا تكون في وضع مالي لشراء آلة جديدة بعد تعطل الجهاز القديم، في الواقع قد يكون خيارك الوحيد هو الدفع مقابل إصلاحه، ومع ذلك، قد لا يكون هذا خيارًا بمجرد رؤية فاتورة الإصلاح.

بدرة

https://dlylaki.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى