أخبار التكنولوجيا

هذا هو بلاي ستيشن 5 .. جميع المواصفات

كشفت Sony أخيرًا عن شكل جهاز بلاي ستيشن 5 وتصميم الجهاز بالأبيض والأسود ليتناسب مع وحدة التحكم الجديدة التي سيتم إرفاقها في الصندوق.

يقف جهاز بلاي ستيشن 5 عموديًا، مثل جهاز Xbox Series X  وسيتضمن نسختين: إحداهما بمحرك أقراص Blu-ray 4K وإصدار رقمي خالص بدون محرك الأقراص الضوئية وأقل سمكا بشكل كبير من الطراز العادي، وذلك بفضل إزالة محرك الأقراص.

يجب أن تعني إزالة محرك الأقراص أن الإصدار الرقمي أرخص أيضًا ، ولكن لم تذكر سوني السعر حتى الآن. كشفت شركة Sony ببساطة عن التصميم أثناء البث المباشر ، لكن الشركة لم تقدم أسعارًا أو تواريخ إصدار لأي من متغيرات PS5.

على عكس أجهزة Xbox Series X ، يبدو أن بلاي ستيشن 5 قد تم تصميمه بحيث يتم وضعه عموديًا فقط تحت جهاز تلفزيون أو شاشة. يبدو أن الجزء العلوي من وحدة PS5 يحتوي على فتحات لتبديد الحرارة ، مع وجود منافذ USB و USB-C في الأمام.

أصدرت سوني أيضًا عددًا من الملحقات للجهاز، بما في ذلك محطة شحن DualSense ، وكاميرا HD جديدة، وسماعة رأس لاسلكية Pulse 3D، وجهاز تحكم عن بعد للوسائط.

يأتي تصميم منصة الألعاب من Sony بعد أشهر من كشف عن Microsoft لشكل وحدة التحكم من الجيل التالي ، Xbox Series X، على غرار الكمبيوتر الشخصي ، في ديسمبر 2019.

تقدم شركة Sony ، مثل Microsoft ، المزيد من المعلومات ببطء عن الجيل التالي من بلاي ستيشن 5 في الأشهر الأخيرة.

ستصل منصة العاب بلاي ستيشن 5 في موسم العطلات الصيفية ويتم تشغيلها بواسطة وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات مخصصة تعتمد على AMD RDNA 2، كما أعلنت شركة Sony عن مواصفات PS5 في مارس، وستوفر رقائق AMD المخصصة 10.28 تيرافلوب من الطاقة باستخدام ترددات متغيرة على كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

تستخدم Sony أيضًا حل التخزين على إسطوانات SSD لدعم أداء وسرعة تحميل للألعاب. باسطوانات SSD ذات سعة تخزينية تصل إلى 825 جيجابايت من التخزين وسرعة تصل إلى 5.5 جيجابايت / ثانية.

تطلب سوني تثبيت جميع الألعاب على إسطوانة SSD الداخلية للاستفادة من سرعات القراءة.

بلاي ستيشن 5

أعلنت شركة Sony أيضًا عن وحدة تحكم DualSense الخاصة بـ بلاي ستيشن 5 في السابع من أبريل.

تتميز وحدة التحكم بالعديد من الخصائص الفريدة، وردود الفعل اللمسية ، وزر مخصص مصمم لمشاركة محتوى اللعب.

مثل وحدات تحكم DualShock التابعة للشركة، ستبقى لوحة D والأزرار في النصف العلوي من وحدة التحكم بينما سيكون العصا التناظرية في الجزء السفلي. سيحتوي DualSense أيضًا على لوحة لمس مثبتة في المنتصف وشريط ضوئي معاد تصميمه على كل جانب من لوحة اللمس.

ستدعم بلاي ستيشن 5 أيضًا “الأغلبية الساحقة” من أكثر من 4000 لعبة PlayStation 4 الموجودة اليوم.

إقرأ أيضا: منصة الألعاب Stadia الخاصة بجوجل.. لا لتحميل الألعاب

برجاء تقييم المقال

الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق