رياضة

نيوكاسل يقدم عرض خرافي.. هل يقامر زيدان من أجل أموال الخليج؟

يسعى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى إحداث ثورة كروية كبيرة وغير معهودة، والعودة إلى الواجهة الأوروبية الإنجليزية، حيث المنافسة على لقب بطولة البيرميليغ وباقي المسابقات الأوروبية الأخرى، بعدما تم شراء أسهمه من طرف مستثمرين سعوديين.

ويعول النادي الإنجليزي العريق على تقديم الإغراءات المالية الخيالية، من أجل جلب ألمع نجوم الكرة بالعالم، من لاعبين ومدربين، على غرار أندية أوروبية كبيرة، بعدما أصبحت السيولة المالية موجودة بوفرة، حيث ستضخ أموال طائلة بخزانته من قبل السعوديين.

أموال الخليج أضفت بريقًا على أندية أوروبية لم تكن ذي قيمة

ولا يعد نيوكاسل يونايتد الفريق الإنجليزي الوحيد الذي ستتدفق إليه أموال الخليج العربي، فمعظم الأندية الأوروبية والإنجليزية قد تم بيعها لدول “البيترو-دولار” كقطر والإمارات والسعودية، فالأمر أضحى عاديًا لدى الإنجليز، بعدما أفل بريق المستثمرين الأمريكيين والأوروبين وحتى الروس منهم.

ونجح رجال الأعمال الخليجيين مع أندية كثيرة كانت حتى البارحة عادية ولا قيمة لها، فالاستثمار الإماراتي بأندية آرسنال الإنكليزي ومانشيستر ستي، يعتبر أكبر نجاح لهذه المشاريع التي صعدت بنادي السيتزن لينافس كبار الكرة البريطانية، ويبصم على مشاركة مشرفة بدوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل يونايتد يقدم إغراء كبير لزيدان

ويسعى نادي نيوكاسل إلى التعاقد مع المدرب الفرنسي الذي يقود ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، بمبلغ قياسي يفوق بكثير ما يحصل عليه بفريق العاصمة الإسبانية، بالإضافة إلى الأسماء الرنانة التي يروج لها الإعلام العالمي، من أجل التوقيع للفريق العام المقبل,

ووضعت إدارة النادي على رأس الأسماء المرشحة للانضمام للفريق الإنجليزي، الويلزي الغير مرغوب فيه بين أحضان قلعة الميرنغي، غاريت بيل، والبرازيلي المغضوب عليه في برشلونة بعدما لم يقدم ما كان منتظرًا منه، فليب كوتينيو، بالإضافة إلى الدولي الإسباني إيسكو، والعديد من اللاعبين الآخرين من دوريات أوروبية عديدة، لكن الورقة الأولى التي يلعبها الملاك الخليجيون الجدد، هي ورقة زين الدين زيدان، وبعدها يسهل التوقيع لأي لاعب مهما كانت قيمته وثمنه.

وتدرس إدارة نيوكاسل يونايتد إمكانية تقديم أغلى عرض سيحصل عليه مدرب في العالم، للمدرب زين الدين زيدان، راتب مالي يضاعف ما يتلقاه حاليًا بفريق ريال مدريد الإسباني، حيث إذا ما تم جلبه إلى نيوكاسل سيصبح أغلى المدربين دخلًا في العالم، براتب يقدر بنحو 25 مليون يورو، دون الحديث عن المكافآت التي حددت لتبلغ 7 مليون يورو وامتيازات أخرى، في حالة تحقيق النادي الإنجليزي لنتائج جيدة بالدوري الإنجليزي والمسابقات الأوروبية، الأمر الذي وضع إدارة بيريز رئيس الريال في موقف محرج، وجعلته يراقب الوضع عن كثب، فإذا أراد الحفاظ على مدرب الميرنغي ولاعبيه الثلاثة، فعليه مراجعة عقودهم وتجديد الامتيازات المالية والمنح السنوية.

رحيل زيدان يعصف بمسقبل ريال مدريد.. والفريق يتخوف

تسعى إدارة فريق ريال مدريد الإسباني، إلى الإبقاء على زين الدين زيدان مدربًا للفريق لأطول فترة ممكنة بعدما فشلت أسماء أخرى في قيادة الميرنغي إلى التوهج الذي صنعه مع الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، سواء محليًا أو أوروبيًا.

ولدى زيدان الذي لمع اسمه لاعبًا ومدربًا مع الملكي الإسباني، عقد خاص مع القلعة الملكية يفوق كل الإغراءات المالية المقدمة له، لكن عدم استجابة بيريز لمطالبه قد تعجل برحيله إلى الدوري الإنجليزي أو الإيطالي لقيادة السيدة العجوز، فزيدان له قصة شهيرة مع رئيس الريال والتي نتجت عن غضبه بسبب خلافات مع بيريز حول بعض التعاقدات و التي قد تتكرر حاليًا، وتعصف به لتحطه في نادي نيوكاسل الإنجليزي.

هل سيقامر زيدان بمستقبله وينضم لنيوكاسل؟

يعد زين الدين زيدان أحد أساطير كرة القدم العالمية، وفي حالة خروجه من الريال فالأكيد أنه لن يقبل بتدريب فريق من حجم نيوكاسل الإنجليزي، بالنظر إلى تاريخه الكبير وأحلامه في تحقيق نجاح باهر كمدرب يوازي أو يفوق ما حققه كلاعب، ولن يقامر بسيرته الذاتية من أجل عيون أموال الخليج.

ومن الممكن أن يقبل زيدام بقيادة سيدة إيطاليا العجوز جوفنتوس، بعدما وضعته إدارة النادي الإيطالي أحد أبرز الخيارات للموسم المقبل، وبهذا سيكون على زيدان البقاء في القلعة الملكية أو الرحيل إلى السيدة العجوز، والأكيد أن تدريب نادي نيوكاسل مغامرة غير محسوبة العواقب قد تعصف بتاريخه التدريبي الكبير، فشكل النادي الإنجليزي الجديد يحتاج إلى سنوات لكي ينجح ويحقق ما حققه زيدان في سنواته الأولى مع الريال.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

عبد اللطيف ضمير

عبد اللطيف من المغرب أستاذ في التعليم الثانوي، تخصص اللغة العربية، كاتب مغربي مهتم بالآداب وتحليل الخطاب، صحفي رياضي.

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق